يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلا علي نظيره بيراميدز مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي تجمعهما علي ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري المصري.

وتنطلق صافرة مباراة الأهلي وبيراميدز، اليوم الإثنين 22 يوليو 2024، في تمام الساعة 9 مساءً، بتوقيت مصر والسعودية، وتنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورت 1.

ويمتلك النادي الأهلي أقوى خط هجوم في الدوري، حيث نجح لاعبو الأحمر في التسجيل خلال الموسم الحالي حتى الآن 59 هدفا.

 

هدافو الأهلي في الدوري الممتاز حتى الآن 

1- وسام أبو علي 10 أهداف

2- إمام عاشور 7 أهداف 

3- بيرسي تاو 6 أهداف

4- محمود كهربا 5 أهداف

5- رضا سليم 4 أهداف

 

ترتيب الاهلى وبيراميدز في الدوري قبل صدام الليلة

يحتل الاهلى المركز الثانى برصيد 63 نقطة بعدما لعب 25 مباراة، حقق الفوز في 20 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 59 هدفاً وتلقت شباكه 23.

فيما يحتل بيراميدز المركز الأول فى جدول الدوري برصيد 68 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق 21 فوز وتعادل في 5 مواجهات وخسر مباراتين وسجل 51 هدفاً وتلقت شباكه 20.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هدافو الأهلي الأهلي بيراميدز الدوري المصري الأهلي وبيراميدز وسام أبو علي إمام عاشور ترتيب الأهلي وبيراميدز فی الدوری

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو سجل الهدف رقم 900 في مسيرته

لشبونة (أ ف ب) - "هي خطوة فريدة في مسيرتي. هو رقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة". بهذه الكلمات عبّر المهاجم المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فرحته بتسجيله هدفه الـ900 في مسيرته في فوز منتخب بلاده على كرواتيا 2-1 في لشبونة في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

تابع ابن الـ39 عاما والذي هز الشباك في الدقيقة 34 بعد عرضية من نونو منديش على ملعب "إستاديو دا لوش" الخميس: "كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي. يبدو الأمر مثل أي مرحلة، لكني وحدي أعلم، والأشخاص من حولي، مدى صعوبة العمل كل يوم، لكي أكون بصحة جيدة بدنيا ونفسيا، لتسجيل الهدف الرقم 900".

بدا رونالدو الذي جثا على ركبتيه عاطفيا وهو يبكي محتفلا بالهدف الذي رفع به رصيده إلى 131 هدفا في 213 مباراة دولية بقميص البرتغال.

سجل كريستيانو رونالدو ما مجموع 769 هدفا مع الأندية التي دافع عنها، نصفها مع ريال مدريد الإسباني، بينما توزعت بقية الأهداف على فترات لعبه في سبورتنغ ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي وناديه الحالي النصر السعودي.

وأوضح "بعد ما حصل معنا في كأس أوروبا، كان علينا أن نترك بصمة جيدة وهذا ما فعلناه"، في إشارة إلى إقصاء البرتغال على يد فرنسا في أوروبا 2024.

ويتطلع المهاجم البرتغالي للوصول إلى عتبة الـ1000 هدف، إذ كان صرّح سابقا "الأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي، كما تعلم. أنا لا أحطم الأرقام القياسية، إنها الأرقام القياسية التي تطاردني. لذلك أنا سعيد. لكن بالنسبة لي، الشيء الأكثر أهمية هو التأكيد على العمل الجماعي".

كرّمه الاتحاد البرتغالي بنشر عبر صفحته على منصة "إكس" (تويتر سابقا) صورة للرقم 900 تضمنت لقطات احتفالية له بقمصان الأندية التي دافع عنها، مرفقة بعبارة "900 x كريستيانو رونالدو. والجزء الأفضل؟ القصة لم تنتهِ بعد".

وفي مرور سريع على أهداف رونالدو، فقد افتتح سجله بهدفين مع سبورتنغ في 7 أكتوبر 2002، عندما كان في سن الـ17 عاما وثمانية أشهر وثلاثة أيام في الفوز على موريرينسي 3-0. غادره وفي جعبته 5 أهداف.

انتقل إلى يونايتد، وسجل 118 هدفا في 293 مباراة لصالح مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في عام 2009 مقابل رقم قياسي عالمي حينها قدره 94 مليون يورو. خلال تسع سنوات مع النادي الملكي، سجل 450 هدفا في 438 مباراة قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للانضمام إلى يوفنتوس.

أضاف 101 هدفا إلى رصيده خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع يوفنتوس، قبل العودة إلى يونايتد حيث سجل 27 هدفا في 54 مباراة، ليرفع رصيده الاجمالي معه إلى 145.

لكن نهاية القصة لم تكن سعيدة في ملعب "أولد ترافورد"، ففي عام 2023 انتقل إلى السعودية مع النصر ليسجل معه حتى الآن 68 هدفا.

مقالات مشابهة

  • صدام حسين.. حقيقة فيديو هتافات الجمهور في مباراة الكويت
  • كريستيانو رونالدو سجل الهدف رقم 900 في مسيرته
  • رونالدو.. العمر «مجرد رقم»
  • وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي
  • صدام العمالقة.. موعد مباراة فرنسا وإيطاليا الليلة
  • منتخب قطر يخسر بثلاثية أمام الإمارات بتصفيات آسيا
  • اليابان تسحق الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • النجمة نادين لبكي في "وحشتيني" لأول مرة الليلة على قنوات ART
  • النجم المصري تريزيغيه إلى الدوري القطري.. عوّض المغربي بوفال