في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها بنجلاديش، والتي أدت إلى فرض حظر التجوال ونشر قوات الجيش، تبرز جالية بنجلاديش في المملكة كواحدة من أكبر الجاليات الأجنبية، حيث تمثل 16% من إجمالي الأجانب في البلاد.
وأكد العديد من المقيمين البنجلاديشيين في المملكة لـ”اليوم“، أنهم يشعرون بالأمن والأمان في وطنهم الثاني، وأنهم يعتبرون المملكة بيئة عمل ناجحة توفر لهم الحماية والحقوق، سائلين الله أن يحمي بلادهم من كل شر وأن يعيدها لأحسن حال وأن ينعم على بلاد الحرمين الامن والسلام ويجمع لها من خيري الدنيا والاخرة.

بيئة عمل مستقرة وآمنةوأشار اسماعيل حسين مؤمن، الذي قضى 18 عامًا في المملكة، إلى أنه لم يتعرض لأي ضرر خلال فترة إقامته، وأنه يعتبر الشعب السعودي مضيافًا وكريمًا.
أخبار متعلقة رئيس الاتحاد الإسلامي بمقدونيا: المملكة أصحبت مركزاً لنشر الإسلام الوسطيلتعزيز قيم الشباب السعودي.. 17 ورشة عمل في فعاليات "آفاق الدرعية" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اسماعيل حسين مؤمن
وأضاف أنه تمكن من تعلم اللغة العربية وقراءة القرآن بفضل مساعدة السعوديين، وأنه يدعم ثلاث عائلات في بنجلاديش من دخله في المملكة. وأسأل الله أن يجمع لها من خيري الدنيا والاخرة لهذه البلاد جزاء التمكين والوقوف الدائم مع الشعوب في جميع انحاء العالم، داعياً الله أن يحفظ هذه البلاد وبلاد بنغلاديش من كل سوء، موضحاً أن الأوضاع في بنغلاديش ستعود بإذن الله إلى طبيعتها.حماية حقوق العمالمن جانبه، أعرب محمد راهول، الذي يعمل في أحد المراكز التجارية بجدة، عن سعادته بعمله في المملكة، مؤكدًا أنه يتقاضى راتبه الشهري بانتظام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمد راهول
وأشار إلى أن نظام الحماية العمالية في المملكة يحمي حقوق العمال، وأن الشعب السعودي يحسن التعامل مع الآخرين. سائلاً الله أن يحمي بلاد الحرمين، وأضاف أنه يدعي الله في هذه البلاد الطاهرة أن يجنب بلاده الأزمات وان يحميها من كل شر
أما شمس محمد، الذي يعمل حارسًا في أحد العمائر منذ 30 عامًا، فقد أكد أنه وجد في المملكة الاستقرار والأمان في العمل، وأن ابنيه يعملان الآن في المملكة أيضًا. وأعرب عن سعادته برؤية أبنائه يكبرون ويعملون في المملكة، وأكد أن المملكة ساعدت الملايين من أسر وجاليات بنغلاديش.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة بنجلاديش حظر التجوال قوات الجيش الجاليات الأجنبية فی المملکة article img ratio الله أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية أنالينا بيربوك.
وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وتكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقةبالتفاصيل.. 8 ضوابط جديدة للاعتراف بمقررات التعليم الإلكترونيهذا بالإضافة إلى تبادل الرؤى حيال المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة، والجهود المبذولة بشأنها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }العلاقات السعودية الألمانيةحضر الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
كما حضر وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير إدارة غرب أوروبا خالد السبيعي، والمستشار في وزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

مقالات مشابهة

  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • المدينة المنورة.. حملة تثقيفية بالطفولة المبكرة
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟