دعا وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج، قادة الاتحاد الأوروبي إلى التواصل والتعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد.

بشار الأسد يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة توقيف بحق بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية

وقال شالينبرج  في تصريحات اليوم الاثنين إن الاتحاد الأوروبي مطالب بسياسة واقعية في سوريا، وينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يسعى إلى الاتصال بالرئيس السوري مرة أخرى .

 

 

وعلى خلفية اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم، دعا شالينبرج، مع سبعة من زملائه الآخرين، الاتحاد الأوروبي إلى التقرب من الرئيس السوري.

 

وأشار شالينبرج، إلى أن الاقتراح النمساوي يحظى بدعم كل من إيطاليا وكرواتيا وجمهورية التشيك وقبرص واليونان وسلوفينيا وسلوفاكيا، مبررا التغيير المطلوب في السياسة بأنه يهدف إلى الحد من الأشخاص الذين يفرون من سوريا إلى أوروبا، لافتا إلى أن سوريا لا تزال السبب وراء أكبر أزمة نزوح في العالم، مع وجود 13.8 مليون نازح داخلي ولاجئ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير خارجية النمسا النمسا سوريا بشار الأسد الاتحاد الأوروبی بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على بن غفير وسموتريش

قال حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الاتحاد الأوروبي أصدر قرار بإدانة الوزراء في حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية، وهذا يدل على عدم قدرته إصدار عقوبات واضحة ضد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

بن غفير: أعمل على وقف مفاوضات الهدنة ويجب منع الوقود والكهرباء عن غزة بن غفير يطالب بوقف المفاوضات مع "حماس"

وأضاف «فارس»، خلال مداخلته على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن 26 دولة وافقت على الاعتراف بدولة فلسطينية، ولكن امتنعت دولة واحدة «المجر» عن الإعتراف، مما أدى إلى عدم تمرير هذا القرار.


وتابع: «على الرغم من ارتكاب وزراء الحرب في إسرائيل إلى كل أنواع الجرائم حتى قبل 7 أكتوبر، يُرى أن سمو تريش أخذ قرار بمنع 150 مليون دولار من أموال السلطة الفلسطينية،بعد توليه للمنصب بعد شهر من تشكيل هذه الحكومة»، لافتا إلى أن بن غفير قام باقتحامات متكررة للعمل على تهويد القدس.

قطع المياه والكهرباء عن غزة

وأشار، إلى أن كان يوجد العديد من الجرائم ، مثلما حدث في قرية «حوارة»، وقيام المستوطنين بحرق كل الممتلكات العامة والخاصة، متابعا: «وزير الثقافة والآثار الإسرائيلي عميحاي إلياهو يقول بإنه لا بد من إلقاء قنبلة نووية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وقطع المياه والكهرباء وكل شئ عن القطاع، واتخذ ذلك حرب الإبادة الجماعية التي مُرثت».
 

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بوقف المفاوضات مع "حماس"، فيما حذر الجيش من أن توسيع العملية العسكرية في غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.


وكتب بن غفير في منشور عبر حسابه على منصة "إكس": "العمل على وقف المفاوضات مع حماس. الدولة التي تقتل ستة مختطفين بدم بارد، لا تتفاوض مع القتلة، بل توقف المفاوضات، وتتوقف عن تزويدهم بالوقود والكهرباء، وتسحقهم حتى يستسلموا".

وأضاف: "إن استمرار المفاوضات لا يؤدي إلا إلى تحفيز المزيد والمزيد من الإرهاب في الضفة الغربية أيضا
هذا وحذر الجيش الإسرائيلي القيادة السياسية من أن أي توسيع للعملية العسكرية في غزة يعرض حياة الرهائن للخطر، حسبما ذكرت القناة 13.

ونقلت الشبكة عن مسؤول عسكري تأكيده أن صفقة الرهائن، ستسمح للجيش بالعمل بحرية أكبر في غزة، بما في ذلك في الأماكن التي لم يعمل فيها بعد.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قام قائد الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بزيارة النفق في رفح حيث تم العثور على جثث ستة رهائن خلال نهاية الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • خبير سياسي: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على بن غفير وسموتريش
  • X لن تدرب Grok على المنشورات العامة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي
  • المرصد السوري: مسيرة مجهولة تستهدف شاحنة وتقتل سائقها بمحيط البوكمال قرب حدود سوريا والعراق
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا بداية فصل جديد في علاقات البلدين (حوار)
  • وزير الاستثمار يبحث مع الرئيس التنفيذي المؤسستين الإسلامية لتمويل التجارة وتنمية القطاع الخاص مشروعات التعاون
  • موسكو تعين وزيرة خارجية سابقة في النمسا في منصب دبلوماسي