في ضوء الاستعداد لمسابقة كنوز مصرية تعمل فرقة مسرح طلائع مركز شباب الغردقة على قدم وساق واجتهاد كبير لتقديم عروض مسرحية مميزة وجذابة للجمهور بقيادة المخرج المبدع أحمد عبد الباسط.

حيث تتواصل جهود الفريق لتطوير مهاراتهم وتحسين أدائهم على المسرح وفي إطار هذه الجهود، يقوم الفريق حاليًا بتدريبات مكثفة لعرض مسرحي جديد بعنوان «منزل خارج الخدمة»، الذي يتناول قصة مشوقة تدور حول تحديات الحياة اليومية وتأثيرها على الأفراد والمجتمع.

تشمل التدريبات الجماعية والفردية، حيث يعمل أعضاء الفريق على تنمية مهاراتهم التمثيلية والتعبيرية، وتحسين قدراتهم في التواصل مع الجمهور. كما يتم التركيز على تنسيق الحركات والأداء الصوتي للممثلين، وتأليف الموسيقى والإضاءة المناسبة للعرض.

من المتوقع أن يتم عرض المسرحية "منزل خارج الخدمة" في وقت قريب، حيث يعمل الفريق بكل تفانٍ لإنتاج عمل فني راقٍ يلامس أعماق الجمهور ويثير تفاعلهم.

تعتبر هذه الجهود المكثفة لتدريبات فريق مسرح طلائع مركز شباب الغردقة دليلاً على التزامهم بتطوير مهاراتهم الفنية واستعدادهم لتقديم فعاليات مسرحية متميزة تشد انتباه الجمهور وتثري المشهد الثقافي.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وبتوجيهات فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وإشراف فتحي خليل مدير الإدارة العامة لتنمية النشء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر الغردقة شباب الغردقة

إقرأ أيضاً:

"حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة

تحل اليوم ذكرى حريق مسرح بني سويف، الذي راح ضحيته 50 شخصا، وإصابة 23 آخرين، وتعد هذه الواقعة الأقسى في تاريخ المسرح المصري.

 

التفاصيل الكاملة لـ حريق مسرح بني سويف

في يوم 5 سبتمبر 2005، توجه الجمهور لمشاهدة مسرحية بعنوان "من منا المأخوذ" عن قصة "حديقة الحيوان" لفرقة نادى طامية بالفيوم؛ وذلك بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بنى سويف. 

وفي أثناء العرض أشتعلت النيران بسبب شمعة سقطت من خلفية الديكور، كانت هناك محاولات سريعة وقت الحادث لإخماد الحريق، لكن ألسنة اللهب التى ارتفعت وتمسكت في الستائر والسجاد والديكور المكون من الخيش والورق صعب السيطرة عليها، وساعدها في ذلك استخدام مواد سريعة الاشتعال في تجهيزات المكان، فسقط السقف المكون من الفوم ليتحول لنيران سائلة تتساقط فوق رؤوس الجمهور والممثلين.

واشتعلت الحوائط الخشبية لتحتضن النيران المتواجدين من جميع الجهات"، ثم جاءت عربات الحماية المدنية، التي تبعد عن موقع الحريق مسافة 5 دقائق بعد مرور ما لا يقل عن 50 دقيقة من الحريق، وبعد وصول العربات حاول عمال الإطفاء استخدام الخراطيم لإخماد الحريق.

لكنهم لم يجدوا مياهًا يضخونها، حالهم كحال رجال الإسعاف الذين وصلوا بعدها بساعات رغم تلقيهم الاستغاثات من سكان المنطقة والمسؤولين عن المسرح، ولم يجد من نجا من الحريق أمامه إلا السير على الأقدام واستخدام سيارات الأجرة للانتقال إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • "حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية
  • “ضمن فعاليات صيف شبابنا”.. ندوة دينية توعوية بمركز شباب العزازية بدشنا
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد أندية الدقي
  • استمرار حملات التوعية بمخاطر الأدمان بقنا ضمن فعاليات "صيف شبابنا"
  • الفريق الإقليمي لمنظمة المرأة العربية يستعد لمراقبة الانتخابات التشريعية في الأردن
  • ظلال طرطوس… أول فريق لمسرح خيال الظل أطلقته الأمانة السورية للتنمية