استشهد منفذ عملية الطعن في مستوطنة «نتيف هعسراه» بمنطقة غلاف غزة شمال إسرائيل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» نقلاً عن مصادر بالشرطة والجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إصابة إسرائيليين اثنين جراء عملية طعن بمستوطنة «نتيف هعسراه» بمنطقة غلاف غزة،

وأفادت المصادر الإسرائيلية، أن منفذ عملية الطعن التي وقعت في مستوطنة «نتيف هعسراه» أطلق النار تجاه الإسرائيليين، مشيرين إلى أنه يحمل الجنسية الأمريكية.

ومن جانبها، أوضحت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية: أن منفذ الهجوم اقترب من الجنود الذين يحرسون مستوطنة «نتيف هعسراه»، وقبل تنفيذ عملية الطعن، قال: «الجيش الإسرائيلي يقتل المدنيين في غزة»، ثم أطلق الرصاص الحي على الجنود النار، وتم قتله في نفس اللحظة.

وكشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصين بإصابات خطيرة.

اقرأ أيضاًاعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»

إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

المنفذ مازال هاربًا.. قتلى وجرحى في عملية طعن داخل مركز تسوق بأستراليا (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة إصابات الاحتلال الإسرائيلي إصابات جيش الاحتلال احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حادث طعن حادث طعن في إسرائيل حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عملية طعن عملية طعن إسرائيل عملية طعن في إسرائيل غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة مستوطنة نتيف هعسراه منطقة غلاف غزة نتیف هعسراه عملیة طعن

إقرأ أيضاً:

وفاة 156 شخصا بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان

أعلنت وزارة الصحة السودانية، مساء الخميس، ارتفاع عدد الوفيات جراء وباء الكوليرا إلى 156 حالة، بينما أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا" تضرر نحو نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار منذ حزيران/ يونيو الماضي.

وأفادت الوزارة، في بيان لها بتسجيل 261 إصابة جديدة بالكوليرا في ولايات كسلا والقضارف الشرقية، ونهر النيل والشمالية.

وأضافت: "بذلك ارتفع عدد الإصابات بوباء الكوليرا إلى 4 آلاف و190 إصابة، والوفيات إلى 156 وفاة"، مشيرة إلى "الحاجة الماسة لمزيد من المراكز لمجابهة الزيادة في الإصابات".

والخميس الماضي، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 71 وفاة جراء وباء الكوليرا ارتفاعا من 56 حالة، وذلك بعد إعلان السلطات السودانية الكوليرا وباء في البلاد في 12 آب/ أغسطس الماضي.


وتتزامن الكارثة الصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف نيسان/ أبريل 2023، خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

بدوره، أفاد مكتب "أوتشا" بأن التقديرات تشير إلى أن 491 ألفا و100 شخص (88.600 أسرة) تضرروا بالأمطار الغزيرة والسيول في 63 منطقة ضمن 15 ولاية بالسودان منذ بداية هطل الأمطار في حزيران/ يونيو الماضي.

وتابع: "يشمل ذلك ما يقدر بنحو 143 ألفا و200 شخص نزحوا"، مضيفا أن الولايات الأكثر تضررا هي شمال دارفور (غرب)، والبحر الأحمر (شرق)، والشمالية (شمال)، وجنوب دارفور (غرب)، ونهر النيل (شمال).

وذكر البيان أن 35 ألفا و518 منزلا انهارت كليا، وتضرر نحو 44 ألفا و993 منزلا جزئيا.

وبلغت حصيلة وفيات السيول والأمطار في البلاد 173 منذ يونيو الماضي، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة السودانية في 29 أغسطس/ آب الماضي.


 

مقالات مشابهة

  • جنين تشيع جثامين 8 شهداء قتلوا خلال عملية الاحتلال
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • وفاة 156 شخصا بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • انطلاق عملية امنية في محيط ثاني اكبر سدود شرقي العراق
  • إصابة شخصين اثنين بمشاجرة استخدمت فيها الأسلحة في كركوك
  • إصابة 6 أشخاص جراء انفجار استهدف موكب محافظ درعا
  • سوريا: إصابة 6 أشخاص جراء انفجار استهدف موكب محافظ درعا
  • حرائق شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان | تفاصيل
  • إصابة 8 أشخاص جراء قصف الدعم السريع على أحياء كرري شمال الخرطوم