جريدة زمان التركية:
2024-09-06@17:31:18 GMT

حزب تركي يرفض لقاء رئيس البرلمان

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – غاب الحزب الديمقراطي عن الاجتماعات التي عقدها رئيس البرلمان نعمان كورتولموش بشأن دستور تركيا الجديد.

وصرح جولتكين أويصال، رئيس الحزب الديمقراطي الذي يمتلك ثلاث نواب برلمانيين، أن حزبهم لم يقبل طلب الاجتماع، قائلاً: ”لن نكون أداة وطرفاً في خديعة الدستور الجديد الذي أصبح بمثابة قصة (الراعي الكاذب) لحزب العدالة والتنمية”.

وكان رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش قد زار حزب الشعب الجمهوري وحزب المساواة الشعبية والديمقراطية وحزب الحركة القومية وحزب السعادة، في إطار مناقشات إعداد الدستور الجديد.

وكان كورتولموش قد طلب لقاء قادة أحزاب الديمقراطية والتقدم وحزب الهدى وحزب الرفاة من جديد وحزب المناطق الديمقراطية وحزب العمل وحزب العمال التركي وحزب اليسار الديمقراطي، وهي أحزاب سياسية ليس لها كتل ولكنها ممثلة في البرلمان، وتبادل معهم وجهات النظر في رئاسة البرلمان.

واكتملت اجتماعات كورتولموش مع كتل الأحزاب السياسية وقادة الأحزاب الممثلة في البرلمان الأسبوع الماضي. وكان الحزب الديمقراطي هو الحزب السياسي الوحيد الذي لديه نواب في البرلمان ولكنه لم يجتمع مع كورتولموش.

Tags: أنقرةالحزب الديمقراطيالدستور الجديد في تركياالعدالة والتنميةتركياحزب الهدى

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة الحزب الديمقراطي الدستور الجديد في تركيا العدالة والتنمية تركيا حزب الهدى الحزب الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر

 

أدان البرلمان العربي، بشدة التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معتبرًا أنها ادعاءات مضللة تهدف إلى عرقلة جهود الوساطة التي تقودها جمهورية مصر العربية لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.

أونروا: تطعيم 187 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة

وذكر البرلمان العربي- في بيان، اليوم  الأربعاء أن هذه التصريحات تعكس فشل الاحتلال الإسرائيلي على المستوى الداخلي، وتكشف زيف ادعاءاته لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها الاحتلال لإفشال كافة الجهود العربية والدولية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار. 

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة هذه التصريحات الاستفزازية، ودعمه المطلق لها في مساعيها الرامية إلى إنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وجهودها الرامية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن الجهود الرائدة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لا تحتاج إلى شهادة وهي محل تقدير على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، فضلًا عن مواقفها المخلصة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • عاجل| تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي بـ رئيس شركة تشاينا انرجي في بكين
  • تفاصيل الدعم النقدي للمواطنين المقترح الجديد على البرلمان
  • «المصريين الأحرار»: لقاء السيسي وأردوغان يعزز التعاون الاستراتيجي بين البلدين
  • قائمة غزة.. حزب جديد يناضل من أجل فلسطين في النمسا (شاهد)
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين
  • رئيس النزاهة الاتحادية يعلن من أربيل معركة الفساد الحقيقية ويطلب من البرلمان العراقي استضافته
  • «القاهرة الإخبارية»: البرلمان الأوكراني يقبل استقالات نائب رئيس الوزراء وآخرين
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس الحجر والمستشار الزراعي الروسي بالقاهرة
  • ما جديد علاقة وهاب وحزب الله؟