المناطق_واس

زار ‎حي حراء الثقافي في مكة المكرمة اليوم سماحة مفتي جمهورية كازاخستان الشيخ نوريزباي حاج .

واطلع مفتي كازاخستان على معرض الوحي الذي يحكي قصة الوحي مع الأنبياء عليهم السلام، مشيداً بما شاهده من عرض مميز وتقنيات حديثة.

.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مفتي كازاخستان

إقرأ أيضاً:

"العلاقات الحكومية في الشارقة" تضيء على التبادل الثقافي

ضمن فعاليات الدورة الـ 13 من "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي"، نظمت "دائرة العلاقات الحكومية في إمارة الشارقة" جلستين حول أهمية التبادل الثقافي والعلاقات الدبلوماسية في تعزيز مرونة العمل الحكومي، والارتقاء بالاقتصاد الوطني.

وكانت الجلسة الأولى بعنوان "الثقافة جسور العلاقات الدولية الراسخة" بمشاركة رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة الشيخ فاهم القاسمي، وسفير بلجيكا أنطوان ديلكور، وسفيرة إيرلندا لدى الإمارات أليسون ميلتون.
وركزت الجلسة على أهمية التواصل الثقافي في ترسيخ العلاقات بين الشعوب وأثره على التنمية الاقتصادية، ودعم الصناعات الإبداعية إلى جانب دور الحوار الثقافي والدبلوماسي في ترسيخ مبدأ المرونة في العمل الحكومي، وتعزيز القيم الاجتماعية الإيجابية بشكل عام، والتعاون والشراكة بشكل خاص.
وصرح الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي أن الإمارات، وتحديداً الشارقة، تُولي أهمية بالغة للتواصل الثقافي، كونها بلداً متعدّد الثقافات وملتقى للتعايش الثقافي، ومشيراً إلى أن عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يوجّه باستمرار لضرورة توفير الفرص لمشاركة الثقافة الوطنية مع بلدان العالم والتركيز على التعليم.
وأوضح أن الشارقة تستضيف العديد من الفعاليات الثقافيّة التي ندعو بلدان العالم للاستفادة منها في عرض ثقافاتهم المتنوّعة الأمر الذي يُسهم في تطوير العلاقات الدبلوماسية بدءاً من الثقافة وصولاً إلى الاقتصاد والسياسة وغيرها من القطاعات، ومبيناً أن التواصل الثقافي من منظور دبلوماسي يبدأ أولاً بالتقييم وفهم الفئات السكانية المختلفة وبناء القدرة لديهم لتسهيل التواصل وتجاوز كافة الحواجز بما فيها حواجز اللغة.
وذكرت أليسون ميلتون إن أيرلندا تعتبر العلاقات الثقافية عنصراً أساسياً في دبلوماسيتها وتسعى باستمرار إلى التأثير على العلاقات الدولية وتسوية النزاعات عبر التواصل الثقافي الذي يعدّ عاملاً محورياً للتعريف بدولتنا على المستوى الدولي وكيف تطورت بلدنا لتصبح على ما هي عليه الآن.
وقال أنطوان ديلكور أنّ بلجيكا طوّرت علاقات متينة مع الشارقة والإمارات عموماً لتصل إلى ما بعد العلاقات التقليدية، مشيرا إلى أن البعثات لدينا قائمة باستمرار والروابط والتواصل بين مؤسساتنا على قدم وساق ولدينا في بلجيكا اتحادات ثقافية تسعى دائماً لبناء شراكات مع دول العالم.
كما نظمت دائرة العلاقات الحكومية بالتعاون مع "البرلمان العربي للطفل" جلسة رئيسية بعنوان " البرلمان العربي للطفل.. منصة مبتكرة للتواصل" لتسليط الضوء على أهمية زرع القيم الدبلوماسية في نفوس الأطفال، وبناء جسور التواصل بين النشء في الدول العربية.
وأضاءت الجلسة على تجربة البرلمان العربي للطفل ودور الاتصال في تعزيز المعارف وتجسير خبرات الأطفال العرب كما استعرضت آلية عمل البرلمان وكيفية تطويره والارتقاء بأدائه ومخرجاته بالإضافة إلى مساهمته في تعزيز الحوار والتفاعل بين الشباب العربي ودوره في تمكينهم من التعبير عن أفكارهم وقضاياهم.

مقالات مشابهة

  • هالاند مع منتخب النرويج يتعادل أمام كازاخستان بدوري الأمم الأوروبية
  • هالاند يفشل في التسجيل بمرمى كازاخستان
  • "العلاقات الحكومية في الشارقة" تضيء على التبادل الثقافي
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين
  • التنافر الثقافي والسياسي في اليمن
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في القاهرة لبحث أطر التعاون المستقبلي
  • “أبوظبي للتنمية” يشارك في الاجتماع الأول لمجموعة التنسيق العربية مع حكومة كازاخستان
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في مصر لبحث أثر التعاون المستقبلي
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مفتي فلسطين
  • كازاخستان تتصدر المشهد في ربع النهائي في بطولة آسيا للملاكمة بالعين