القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

"كومة كبيرة من البلاستك أشبه بالجبل الأسود يتباكى حوله أصحاب معرض الملابس المحترق".. هكذا يبدو المشهد أمام موقف مدينة بنها العمومي في محافظة القليوبية، بعدما أصبح معرض الملابس "كوم تراب".

وافترش الأهالي المتضررين، الشوارع مع أطفالهم يندبون حظهم العاثر، ومصيرهم المجهول، فيما سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق بعد الدفع بـ 10 سيارات إطفاء دون وقوع خسائر بشرية.

"الحريق أكل الأخضر واليابس" .. بهذه العبارة وصف المتضررون من الحريق هول المشهد، مؤكدين أن المواد سريعة الاشتعال المصنوعة من البلاستيك المستخدمة في تبطين المعرض أدت لانتشار الحريق بـ"سرعة البرق".

وحسب ما ذكره شهود العيان، فإن الحريق اندلع في تمام الساعة الـ 5 صباحًا، مؤكدين أنهم لا يعلموا حتى الآن سبب الحريق، فيما أجمع أصحاب المعرض أن الحريق تم بفعل فاعل.

ويذكر أن معرض الملابس أمام موقف بنها العمومي بمدينة بنها، شهد نشوب حريق هائل به، ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة، وجرى الدفع بسيارات إطفاء وإسعاف لموقع الحريق، للسيطرة على الوضع ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.

وأمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وحصر الخسائر التي تسبب بها الحريق، وتشكيل لجنة من مجلس مدينة بنها لمعرفة ذلك.

وبدوره تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، مكان حريق معرض ملابس بنها، للوقوف على ملابسات الحادث وطمأنة أصحاب المحلات المتضررين.

رافق المحافظ، اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.

ووجه المحافظ، بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للحماية المدنية والتضامن الاجتماعي ومجلس المدينة للتحقيق في أسباب الحريق، كما وجه بتقديم التعويض المناسب لأصحاب المحلات المتضررة من الحريق، وذلك بعد حصر الخسائر.

وأكد المحافظ، ضرورة حصر جميع المعارض المشابهة في المحافظة، والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة والأمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

اقرأ أيضًا:

أول قرار من جهات التحقيق في واقعة حريق معرض ملابس ببنها (صور)

بالصور.. أول إجراء لمحافظ القليوبية بعد تفقده حريق معرض ملابس بنها

الدفع بـ8 سيارات إطفاء و4 إسعاف.. حريق هائل يلتهم معرض ملابس أمام موقف بنها العمومي (صور)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حريق معرض الملابس القليوبية الجبل الأسود معرض الملابس معرض ملابس

إقرأ أيضاً:

ثورة خضراء في بنها الأهلية.. طلاب يبتكرون سيارات تعمل بالهيدروجين الأخضر

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية أعضاء فريق innovators 2024 من كلية الهندسة والذي استطاع الفوز بالمركز الأول في ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 في مسار (استخدام الذكاء الصناعي في تعزيز كفاءة الطاقة المتجددة) وذلك بمشروعهم عن سيارات تدار بالطاقة النظيفة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقدم رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية التهنئة إلى الفريق الفائز موضحًا أن الجامعة حريصة على تشجيع طلابها على التفوق والنبوغ في مختلف المنافسات المحلية والدولية، وتشجيع المبتكرين والنوابغ والاستفادة من أفكارهم الريادية والابتكارية تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 مستكملًا أن مشاركة الطلاب في مثل هذه المنافسات العلمية والابتكارية يستهدف صقل مواهبهم وتطبيق معارفهم فى مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة.

وأكد الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية حرص الجامعة على دعم الطلاب ومساعدتهم وتحفيزهم المستمر للمشاركة في مختلف المنافسات والفعاليات، مشيرًا إلى أن مشاركة الطلاب في هذا الماراثون العلمي يمثل نقطة التقاء بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي. مضيفًا أن الفريق الفائز بذل الكثير من الجهود لتحقيق الفوز وسط صعوبة المنافسات التي شهدها الماراثون حيث شارك في مختلف المسابقات 423 متسابق يمثلون 144 فريق من 73 مؤسسة تعليمية مختلفة، وتأهل من ضمنهم 32 فريق للمرحلة النهائية من الماراثون. من جانبه أوضح الدكتور محمد سعيد مدير البرامج بكلية الهندسة أن المشروع الذي قدمه الفريق الفائز يستهدف تحويل السيارات الكهربائية لتدار بالهيدروجين الأخضر والذي يعد من أهم أنواع الطاقات المتجددة النظيفة التي تحافظ على البيئة، ويستهدف أيضًا المشروع تحسين كفاءة استهلاك الوقود باستخدام الذكاء الاصطناعي وربط المنظومة على تطبيق مرتبط بالهاتف لتحسين الأداء ورفع الكفاءة.

يشار إلى أن طلاب فريق كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية الفائز بالمركز الأول في مسار (استخدام الذكاء الصناعي في تعزيز كفاءة الطاقة المتجددة) يضم كلا من طلاب السنة الدراسية الثانية بكلية الهندسة: سيف الدين أبو العلا عطيفي، وكارن سامح عبد الله مكاري، وإياد عمرو سيد إبراهيم، وهاجر ياسر إبراهيم عبد الغفار، وعمل الفريق تحت إشراف الدكتور محمد سعيد مدير البرامج بكلية الهندسة، والأستاذة دينا حسين مدرس مساعد بكلية الهندسة ومنسق الأنشطة الطلابية، والأستاذة مريم محمد مدرس مساعد بكلية الهندسة.

ومن الجدير بالذكر أن ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 قد نظمته جامعة بنها الحكومية بمركز إبداع مصر الرقمية تحت عنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر، وشملت مسارات التنافس بالماراثون: استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية، واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية، واستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.. جامعةبنها الاهلية/ كلية الهندسة/ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 /الذكاء الصناعي/رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور
  • الأهمال يضرب مدينة اتريب المقدسة ببنها.. والمنطقة الأثرية أصبحت بؤرة للمخلفات
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي
  • رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)
  • ثورة خضراء في بنها الأهلية.. طلاب يبتكرون سيارات تعمل بالهيدروجين الأخضر
  • الاستعانة بكلب بوليسي للبحث عن الأرواح العالقة تحت أنقاض انهيار عقار أرض الجولف (فيديو وصور)
  • معرض أهلًا مدارس يطرح الزي المدرسي بأسعار مخفضة.. «اختار اللي نفسك فيه»
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي