قالت السلطات الأوكرانية، إن قصفا روسيا بصاروخين، استهدف مبنى سكنيا في بوكروفسك بشرق أوكرانيا، أودى بحياة 8 أشخاص، حيث يؤكد الجيش الروسي أنه يحقق مكاسب ميدانية في الأيام الأخيرة.

وتضرر المبنى المكون من 5 طبقات بشدة، وقامت فرق الإنقاذ بإجلاء جرحى، من وسط الأنقاض والعمل، على إنزال سكان عالقين في شققهم باستخدام سلالم كبيرة.




وقال بافلو كيريلينكو رئيس الإدارة العسكرية في دونيتسك إن هذه الضربة خلفت "خمسة قتلى وأربعة عشر جريحا. إضافة إلى ذلك، نحن على علم بمقتل اثنين من موظفي خدمات الإنقاذ الحكومية فضلا عن عسكري، كذلك، أصيب تسعة من عناصر الشرطة وموظف حكومي محلي وعسكري".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قال في إن روسيا ضربت "مبنى سكنيا عاديا". وأضاف عبر منصة إكس"لقد أُطلق صاروخان. أصيب مبنى سكني عادي. للأسف ثمة ضحايا".

ونشر الرئيس الأوكراني مقطعا مصورا يظهر أشخاصا يزيلون الأنقاض من مبنى مكون من خمس طبقات، يعود تاريخه إلى الحقبة السوفياتية وقد تهدمت طبقته العلوية جراء الضربة.

وكان عدد سكان بوكروفسك 60 ألفا قبل الحرب، وقالت الإدارة العسكرية للمدينة، "عملية الإنقاذ مستمرة.. اليوم نحن غارقون في الألم والغضب والدموع".

De raketaanval van de #RF-strijdkrachten op #Krasnoarmeysk (#Pokrovsk) - er was een restaurant beschoten waar de huurlingen zich verzamelden, en het hotel waar het personeel van de strijdkrachten van #Oekraïne verbleef. pic.twitter.com/gwVwfLCHSZ — argumenten en feiten (@ArgumentenF) August 8, 2023
???? Breaking: Rockets strike residential building in Pokrovsk, Donetsk region. Rescue operations in progress with reports of casualties. Stay safe and updated. #NewsOfUkraine #PokrovskTragedy pic.twitter.com/PIAMbM8wyq — WhisperWarTide (@WhisperWarTide) August 8, 2023 Two Russian missiles hit the city center of #Pokrovsk, #Donetsk region ???????? 7 persons killed, 67 wounded ???? Among injured, 2 kids, 29 #police officers, and 7 #rescuers. Civilian infrastructure seriously demaged ????️ Rescuers continue to clean up rubbles & save ppl. #RussianWarCrimes pic.twitter.com/hUdliI4lIJ — Kateryna Pavlichenko (@Pavlichenko_K) August 8, 2023

تقدم روسي في كوبيانسك
ويأتي القصف في الوقت الذي أعلنت فيه موسكو، التقدم نحو مدينة كوبيانسك، شرق أوكرانيا، والتي تبعد 150 كيلومترا، عن شمال بوكروفسك، في منطقة استعادتها القوات الأوكرانية في أيلول/سبتمبر الماضي وتواجه هجوما روسيا منذ أسابيع عدة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في نشرتها اليومية "خلال الأيام الثلاثة الأخيرة أحرز الجنود تقدما بهذا الاتجاه بعمق أكثر من ثلاثة كيلومترات على جزء من الجبهة يمتد على 11 كيلومترا".

وأشارت الوزارة إلى أن التقدم سجل بين بلدتي، فيلشانا وبيركوترافنينفي شمال شرق مدينة كوبيانسك التي كان عدد سكانها يراوح بين 26 و28 ألفا قبل الحرب.

وتخوض القوات الأوكرانية معارك دفاعية في المنطقة، بسبب الهجوم العنيف للروس، من أجل استعادة المنطقة.

امرأة تراقب زيلينسكي

وفي سياق متصل، قال جهاز المخابرات المحلية الأوكرانية الاثنين إنه اعتقل امرأة اتهمها بجمع معلومات حول برنامج رحلة للرئيس فولوديمير زيلينسكي قبيل سفره، وكذلك محاولة نقل معلومات حول منشآت عسكرية إلى روسيا.

ولم يذكر جهاز الأمن الأوكراني اسم المتهمة بالعمالة، وأظهرت صورة نشرها الجهاز امرأة ذات شعر أسود ترتدي فستانا باللونين الأبيض والأسود ومحاطة بجنديين، تم طمس جميع الوجوه في الصورة.

وقال الجهاز إن المشتبه بها اعتقلت في مدينة ميكولايف الساحلية بجنوب أوكرانيا. وأفادت القناة الإعلامية لزيلينسكي بأن أخر مرة زار فيها المدينة كانت في 27 تموز/يوليو الماضي.

كما اتهمها الجهاز بمحاولة تحديد مواقع أنظمة الحرب الإلكترونية ومستودعات الذخيرة الأوكرانية بالقرب من بلدة أوتشاكيف الساحلية على بعد 48 كيلومترا من ميكولايف.

وقال في بيانه، "قبض أعضاء من الجهاز على الخائنة متلبسة بينما كانت تحاول نقل معلومات الى الغزاة"، مضيفا أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية إضافية خلال الزيارة الرئاسية.

وقال إن المرأة من أوتشاكيف وكانت تعمل في متجر خاص بالجيش تبيع بضائع للجنود في إحدى الوحدات العسكرية الأوكرانية المحلية. وأفاد البيان بأن محكمة صادقت على اعتقالها، وفي حالة إدانتها، ستواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 12 عاما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات روسيا قتلى قتلى روسيا تجسس اوكرانيا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

روسيا تحبط محاولة أوكرانيا لخطف قاذفة استراتيجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وكالات أنباء روسية، الإثنين، نقلا عن المكتب الإعلامي لجهاز الأمن الاتحادي الروسي أن الجهاز أحبط محاولة أوكرانية لتدبير خطف قاذفة قنابل روسية استراتيجية من طراز تي.يو-22إم3 إلى أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن الجهاز قوله إن روسيا تلقت معلومات خلال العملية ساعدت قواتها في توجيه ضربة لمطار أوزيرن العسكري.

 

وذكر الجهاز أن “المخابرات الأوكرانية كانت تنوي تجنيد طيار عسكري روسي مقابل مكافأة مالية ومنحه الجنسية الإيطالية، لإقناعه بالتحليق والهبوط في أوكرانيا”، مضيفا أنه تم الكشف عن “تورط أجهزة استخبارات دول الناتو في التحضير للعملية وتنفيذها”

وذكرت “تاس” أنه “خلال ضباط مكافحة التجسس الروس تلقوا معلومات ساعدت قواتنا المسلحة على إطلاق النار على مطار أوزيرنوي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية”

و “تي.يو-22إم3” هي قاذفة صواريخ أسرع من الصوت بعيدة المدى مع جناح اكتساح متغير، مصممة لتدمير الأهداف البحرية والبرية بالصواريخ الموجهة والقنابل الجوية، وبمكنها حمل قنابل وصواريخ نووية أو تقليدية.

 

 

مقالات مشابهة

  • ‏السلطات الأوكرانية: 10 قتلى في قصف صاروخي روسي على كييف
  • قصف مستشفى للأطفال في أوكرانيا.. وغارات روسية تتسبب في مقتل 24 شخصا في كييف
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت أكثر من 40 صاروخا على مختلف أنحاء أوكرانيا اليوم
  • روسيا تحبط محاولة أوكرانيا لخطف قاذفة استراتيجية
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا