أصدرت محكمة التمييز الكويتية، حكمها النهائي في قضية الفاشينيستا فاطمة المؤمن، بعد مرور عام على قيامها بحادث مروري في الصيف الماضي، أدى إلى وفاة شخصين.

حبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن

أيدت المحكمة، حكم الاستئناف وحكم محكمة أول درجة، بحبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن، لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وسحب رخصة القيادة منها لمدة سنة، ودفع غرامة قيمتها 15 دينارا، في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء، والقيادة فوق المعدل والتسبب في الحادث المروري الذي أدى إلى وفاة شخصين وإصابة ثالث.

فاطمة المؤمن

وتعد محكمة التمييز آخر درجة للتقاضي في الكويت، بحيث يعتبر هذا الحكم الصادر بحق المؤمن نهائي.

وجاء قرار محكمة التمييز عن قتل مواطنين وإصابة ثالث بالخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء بسرعة فوق المعدل في حادث مروري وقع العام الماضي، وشغل الرأي العام، طبقا لصحيفة «المجلس» المحلية.

حادث فاطمة المؤمن

وفي مارس الماضي كانت محكمة الجنح الاستئنافية، أعلنت تأييد حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات المتهمة بقتل شخصين بالخطأ وإصابة شخص ثالث.

حادث فاطمة المؤمن

ويعود حادث فاطمة المؤمن الذي أثار الجدل وسط الشارع الكويتي إلى أغسطس 2023، عندما كانت فاطمة المؤمن تقود سيارة بسرعة كبيرة متجاوزة الإشارة الحمراء لتصطدم بسيارة أخرى مما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة شخص ثالث.

وتم حبس المؤمن وتوجيه 10 تهم بحقها من بينها القتل الخطأ وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة.

فاطمة المؤمنضحايا حادث فاطمة المؤمن

وبعد الحادث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها إنه «تم توجيه 10 تهم للمشتبه بها، هي: القتل الخطأ- الإصابة بالخطأ- قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة- تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة - تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء- قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة- التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير- إلحاق ضرر بالممتلكات العامة».

فاطمة المؤمن

وأضافت: «أن ما وقع حادث تصادم ثنائي ووفاة وإصابة واشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها حيث كانا تحت تأثير مواد مسكرة، وكذلك تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة مركبة بسرعة فوق المعدل المسموح وكذلك القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ».

فاطمة المؤمن

ولكن أكدت التحاليل المعملية أن فاطمة المؤمن لم تكن تحت تأثير المخدر أثناء قيادة السيارة.

فاطمة المؤمن

وسببت فاطمة المؤمن حالة من الغضب عند رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بعد محاولتها لرفع شكوى ضد المتوفين بتهمة التحرش، ولكن تم رفض الشكوى من قبل السلطات، خاصة بعد أن تم تسريب مقطع فيديو يظهر فاطمة المؤمن وهي تسير بسرعة كبيرة وتصطدم بسيارة المجني عليهم وتتسبب في مقتلهم.

الفاشينيستا فاطمة المؤمن

ولدت فاطمة المؤمن في 1993 في الكويت، وبعد إنهاءها مرحلة الثانوية، ابتُعِثت إلى خارج الكويت لدراسة الهندسة المعمارية، وقد تخرّجت من جامعة ميامي في فلوريدا.

فاطمة المؤمن

وتحظى فاطمة المؤمن، المختصة في مجال التجميل والأزياء بشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت حيث يتابعها على تطبيق«إنستجرام» أكثر من مليوني شخص.

اقرأ أيضاًبعد تسببها في حادث مروع.. من هي فاطمة المؤمن الكويتية؟

الطرد من الإمارات ومرضها بالإيدز.. شائعتان طالتا الفاشينيستا جوري المغربية

تسببت في قتل شخصين.. تطورات واقعة الفاشينيستا فاطمة المؤمن الكويتية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفاشنيستا فاطمة المؤمن الفاشينيستا فاطمة المؤمن حادث الفاشينيستا فاطمة المؤمن حادث فاطمة المؤمن حبس فاطمة المؤمن شقيقة فاطمة المؤمن عقوبة فاطمة المؤمن فاطمة فاطمة الكويت فاطمة المؤمن فاطمة مؤمن قصة فاطمة المؤمن قضية فاطمة المؤمن مؤمن أبو عابد مريم المؤمن الفاشینیستا فاطمة المؤمن حادث فاطمة المؤمن محکمة التمییز قیادة مرکبة تحت تأثیر

إقرأ أيضاً:

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تثير الجدل بعد ظهورها بفيديو ترحب بإسرائيليين وتدعوهم لمنزلها

خاص

 

أثارت الكاتبة والإعلامية الكويتية فجر السعيد، الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعد انتشار فيديو لها وهي ترحب بإسرائليين وتدعوهم لمنزلها بجورجيا .

ونشرت فجر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تقول فيه: هادولا جايين ليشوفوا المبنى ومعاهم واحد قاعد يوريهم، أنا فتحتلهم البيت وقلت لهم حياكم الله وطلعوا من عيال عمنا إسرائيليين من عيال العم.. أهلا وسهلًا.

وبعد نشر هذا الفيديو لاقت فجر السعيد هجوما شرسا من متابعيها، وهجوم من مستخدمي السوشيال ميديا على موقفها مع الإسرائيليين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بالفيوم
  • إصابة شخصين في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • أزهري: التصالح مع الله يمنع المؤمن من ارتكاب الأخطاء ويمنحه الشعور بالرضا
  • اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات
  • محمد بن راشد: تطور العلاقات الإماراتية الكويتية ثمرة روابط أخوية وطيدة
  • محكمة يمنية تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ “الباني” الى القضاء العسكري
  • الإعلامية الكويتية فجر السعيد تثير الجدل بعد ظهورها بفيديو ترحب بإسرائيليين وتدعوهم لمنزلها
  • مناقشة تقرير مكافحة التمييز العنصري
  • التكفل الطبي بالمعوزين غير المؤمن لهم اجتماعيا