صحيفة صدى:
2024-09-06@17:45:29 GMT

التجارة تستدعي 200 مركبة هيونداي “Santa Fe”

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

التجارة تستدعي 200 مركبة هيونداي “Santa Fe”

الرياض

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن ⁧استدعاء 200 مركبة هيونداي “Santa Fe” موديل 2024.

وأشارت إلى أنه يأتي ذلك لخلل في تثبيت إطار المقعد الخلفي الأيسر (الصف الثاني)، مما يزيد من احتمالية إصابة الركاب حال وقوع حادث.

.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: مركبات هيونداي وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك

تواجه الآلاف من محركات "فورد إيكو بوست" احتمال التوقف المفاجئ عن العمل مما دفع شركة "فورد موتور" ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، إلى إصدار قرارات استدعاء حوالي 90.7 ألف سيارة منها بعض طرز لنكولن المزودة بالمحرك التوربيني سعة 2.7 لتر والمحرك المزدوج سعة 3 لترات، بسبب احتمال تفتت صمامات السحب في المحرك.

وأشار موقع كار نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن فورد قدمت وثائق عملية الاستدعاء إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية يوم 23 أغسطس(آب) الماضي، وتشمل سيارات إنتاج عامي 2021 و2022، وضمت قائمة الاستدعاء الطرز فورد برونكو وإف 150 إكسبلورر وإيدج، وسيارات لنكولن أفياتور ولنكولن ناوتيلوس.

وكانت الشاحنة الخفيفة إف150 الأشد تضرراً من عملية الاستدعاء حيث تم استدعاء حوالي 47.7  ألف شاحنة منها، وفي المركزين الثاني والثالث جاءت السيارتان برونكو وتم استدعاء 15.8  ألف سيارة منها وإكسبلورر وتم استدعاء 14.2 ألف سيارة منها.

في الوقت نفسه  تم استدعاء 2366 سيارة طراز ايدج و7199 سيارة لنكولن افياتور و33355 سيارة  لنكولن ناوتيلوس.

وبحسب التسلسل الزمني الذي قدمته للإدارة الوظنية للسلامة المرورية، قالت فورد إنها بدأت التحقيق في هذا الخلل في يناير(كانون الثاني) 2022 بعد تلقيها إخطارات بتعطل 22 محرك بعد ثلاثة أشهر أو أقل من بدء تزويد سيارات لنكولن أفياتور وناوتيلوس بالمحركين فورد إيكو بوست 2.7 لتر وإيكو بوست 3 لترات.

تلف صمامات 

وكشف التحقيق عن احتمال حدوث تلف كبير في صمامات السحب التي تتفتت وتسقط في غرفة الاحتراق الداخلي، وتم اكتشاف أن المواد التي يستخدمها الموردون في صناعة الصامامات غير مطابقة للمواصفات،  ولكن تم تحسين جودة الصمامات التي تم إنتاجها فيما بعد 31 أكتوبر(تشرين الأول) 2021.

وفي العام التالي فحصت فورد حالة صمامات السحب في  سيارات برونكو 2021 واكتشفت 251 حالة تفتت في الصمامات أثناء وجود السيارة في فترة الضمان، وبعد ذلك أطلقت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية تحقيقاً معمقاً في المشكلة في مايو(أيار) 2022 نتيجة الشكاوى من أصحاب السيارات برونكو.
وتعهدت فورد باستبدال المحركات التي يثبت عدم صلاحياتها، وأضافت أنها قدمت خطة تعويض لأصحاب السيارات الذي دفعوا بالفعل مقابل إصلاح  المحرك من جيوبهم، وسيتم إبلاغ الوكلاء والموزعين يوم 30 سبتمبر (أيلول) بخطة الاستدعاء على أن يتم إرسال خطابات لأصحاب السيارات اعتباراً من 7 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

مقالات مشابهة

  • الزنزانة رقم “23”
  • فورد تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك
  • مسجد “مريم أم عيسى” في ابوظبي
  • شركة أمريكية تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك
  • مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق
  • مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس للتحقيق
  • الكونجرس الأمريكي تستدعي بلينكن بشأن أفغانستان
  • “التجارة” السعودية تُشهِّر بمواطنة ومقيمة مصرية تسترتا عبر صالون نسائي
  • لجنة الشؤون الخارجية بالنواب الأميركي تستدعي وزير الخارجية للإدلاء بشهادته بشأن الانسحاب من أفغانستان
  • صافرة كونغولية لمواجهة “سوسطارة” والملعب التونسي