يحتضن مسرح المركز الثقافي الملكي ليلة الثلاثاء 30 يوليو / تموز الساعة الثامنة والنصف مساء وضمن الدورة الثانية لمهرجان المونودراما التي تقام هذا العام ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته ال 38 عرض مسرحية “السلطة الرابعة”، مونودرام تمثيل الفنان خالد هويسة إخراج عبد القادر بن سعيد وسيناريو بطل العمل والإعلامي ناجي الزعيري.


و”السلطة الرابعة” محاولة فنية للكشف عن واقع الصحافة التونسية قبل ما يعرف بالربيع العربي، وتطرح خلال ساعة ونصف من العرض قضية شاب طموح واجه العديد من الصعوبات أثناء مسيرة شاقة، كانت وراء الكشف عن “مكينة” الصحافة من الداخل وتعرية وقائع كانت غائبة عن المواطن العادي.
ويعمد العرض المسرحي كتابة وتمثيلا إلى تقديم الصعوبات والعراقيل التي واجهت قطاع الإعلام من خلال تعرية المماراسات التي نكلت بحرية التعبير من خلال الموندرام وعبر توظيف لعبة “الفلاش باك” للتعريف بالشخصية المركزية الصحفي علي الشامخي الحالم بأن يصبح مؤثرا في المجتمع.
“السلطة الرابعة” عمل مونودراما يسخر الكوميديا السوداء خلال اطوار المسرحية،ما استجد في مجال الصحافة المكتوبة بين الماضي والحاضر وأثر هذه التغييرات من تحديات وارهاصات ورقمنة على الكاتب.
“السلطة الرابعة” عرض مونودرام لقادم من مهنة المتاعب “الصحافة” يحمل عوالم السلطة، يحط رحاله ويقدمها بلغة الفن على خشبة المسرح.

مقالات ذات صلة إعلان أسماء المشاركين في “بشاير جرش” للمواهب الشابة 2024/07/17

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: السلطة الرابعة

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال

يشارك نادي أبوظبي للرياضات البحرية في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تستضيفها البرتغال يومي 14 و15 سبتمبر الحالي، تعقبها الجولة السادسة في البرتغال أيضاً يومي 20 و21 من الشهر نفسه.

ويتصدر فريق أبوظبي للزوارق السريعة صدارة الترتيب العام برصيد 52 نقطة بعد نهاية الجولة الرابعة.

وأكد البطل الإماراتي راشد القمزي أن إنجاز الفريق وتتويجه بلقب الجولة الرابعة في مدينة سان نازارو الإيطالية الأسبوع الماضي، يمثل دافعاً كبيراً للوصول مجدداً إلى منصة التتويج، معربا عن تطلعه للفوز بلقبي البطولة على التوالي بعد الإنجاز الكبير للفريق في الفوز بنسخة العام الماضي.

وأضاف: “حصلت على لقب البطولة أعوام 2017، و2019، و2021، و2023 .. لكني لم أتمكن من تحقيقه في عامين متواليين، ونحن نمتلك من الخبرات التراكمية، والمهارات ما يعزز فرصنا على التتويج باللقب هذا الموسم”.وام


مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال
  • ماستر كلاس و6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • ماستر كلاس و 6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • “الحب هو الأقوى”.. عرض مسرحي يدعو للتمسك بالوطن والبقاء به
  • "لن ننساكم".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى حريق بني سويف
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن| “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل
  • الصحافة الإيطالية تصف افتتاح الشارقة لأول معهد للثقافة العربية في ميلان بـ “الحدث التاريخي”
  • في ثالث أيام "التجريبي".. 3 جلسات فكرية و4 ورش فنية و4 عروض مسرحية
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية جبل مراد