كشفت منظمة اليونيسف، اليوم الاثنين، عن ارتفاع نسبة قتل الأطفال في الضفة الغربية الذي بلغ 250% مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أن 143 طفلًا قتلوا في الضفة، وأصيب أكثر من 440 منذ بداية العام الحالي.

وأوضحت المنظمة، أن طفلا فلسطينيا واحدا يقتل كل يومين في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ بداية الحرب على غزة، مشيرة إلى أن خسائر الأرواح بين الأطفال بالضفة زادت بشدة خلال الأشهر التسعة الماضية.

ومن جانب آخر، ناشد مدير التمريض في مجمع ناصر بخان يونس، المواطنين التبرع بالدم لإنقاذ المرضى والجرحى في ظل المجازر المستمرة، وأن الوضع حرج جدًا والجرحى ملقون على أرض المستشفى بسبب نقص الأسرة.

وقال مدير التمريض: «لا نملك في المستشفى أدنى المقومات والمستلزمات لإسعاف الجرحى، كما أن المجمع ممتلئ بمئات الجرحى الذين بحاجة عمليات عاجلة، لذلك نناشد المجتمع الدولي سرعة توفير الأدوية والمعدات اللازمة».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 290 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًاليونيسيف: آلاف الأطفال يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة

وكيل تعليم أسوان يستقبل رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام ووفد اليونيسيف

اليونيسيف: ملتزمون بدعم مصر في مجالات الصحة والتعليم والحصول على المياه النظيفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة منظمة اليونيسيف حركة حماس اخبار فلسطين اليونيسيف مدينة غزة خان يونس عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل مجمع ناصر الطبي اعتقالات بالضفة الغربية إسرائيل في غزة غزة الأن مداهمات بالضفة الغربية مجمع ناصر بخان يونس فی الضفة

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها

قالت وكالة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" إن حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وصلت إلى 189 ألف طفل، متجاوزة بذلك هدفها وموفرة "نقطة مضيئة نادرة" خلال الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 11 شهرا.

وقالت اليونيسف، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 500 فريق تم نشرهم في وسط غزة هذا الأسبوع، لإعطاء اللقاح للأطفال دون سن العاشرة.

وأضافت أن إسرائيل وحماس التزمتا بفترات توقف محدودة في القتال لتسهيل الحملة، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

وتأمل وكالات الأمم المتحدة الآن في توسيع الحملة لتشمل المناطق الأكثر تضررا في الشمال والجنوب من القطاع. وتأمل في تطعيم ما مجموعه 640 ألف طفل.

 وتم إطلاق الحملة بعد أن سجلت غزة أول حالة شلل أطفال منذ 25 عاما لصبي يبلغ من العمر 10 أشهر مصاب الآن بالشلل في ساقه.

وحذر خبراء الصحة من تفشي الأمراض في القطاع، حيث نزحت الغالبية العظمى من السكان، غالبا مرات عدة، وحيث ينتشر الجوع على نطاق واسع.

ويعيش مئات الآلاف في مخيمات خيام بائسة تفتقر إلى الخدمات العامة، إن وجدت.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية لفلسطينيي الضفة الغربية
  • موانئ: ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس 2024م
  • موانئ: ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس 2024
  • ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي
  • تجاوزت الهدف.. كيف استغلت اليونيسف "الهدنة الإنسانية" في غزة؟
  • الصحة العالمية: ارتفاع بنسبة 71% في وفيات الكوليرا على مستوى العالم خلال العام الماضي
  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم لشهر تموز الماضي
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى أكثر من 10 آلاف مواطن