أكدت إمارة الحوازمة، عمودية أولاد غبوش، استعداد أبنائها للقتال إلى جانب القوات المسلحة والعمل على توعية الشباب للانسلاخ من المليشيات والوقوف إلى جانب أهلهم وتحرير أراضيهم من المرتزقة. جاء ذلك خلال لقاء وفد إمارة الحوازمة بوالي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة.

وأفاد وفد الإمارة أن من انضموا إلى الدعم السريع لا يمثلون القبيلة، مضيفين: “نحن مع القوات المسلحة واستجبنا لنداء القائد العام للقوات المسلحة وفتحنا معسكرًا لتدريب شباب الإمارة”.

وأكدوا أن للقبيلة تاريخًا وإرثًا عريقًا، وأنهم لا يمكن أن يقبلوا بالنهب واحتلال منازل المواطنين. كما أشاروا إلى أنهم سيعملون على ترميم النسيج الاجتماعي بعد أن ضللت المليشيات البسطاء وضعاف النفوس واستدرجتهم لمآلات الهلاك.

وأضافوا أن ما يُعرف بدولة العطاوة هو هراء يهدف لبناء مملكة آل دقلو على أشلاء الغافلين وجلب أهلهم من دول الجوار أو ما يُعرف بعرب الشتات لاستيطانهم في مناطقهم.

وتحدث والي الخرطوم عن تاريخ الحوازمة أولاد غبوش ومساهماتهم الوطنية وان انضمام بعض شباب القبائل خططته الدوائر الاستعمارية لتحقيق أطماع دول خارجية.ورحب الوالي بأي خطوات ستقوم بها الأمارة لتعزيز موقفها الداعم لمعركة الكرامة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بوتين: الهجوم على كورسك "فاشل".. وهدفنا تحرير دونباس

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن تحرير دونباس يعتبر أولوية قصوى بالنسبة لروسيا في الحرب الدائرة مع أوكرانيا.

وأكد بوتين، خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن القوات المسلحة الروسية وضعها مستقر، وبدأت بطرد القوات المعادية الأوكرانية من المناطق الحدودية، مشيراً إلى أن الجيش الأوكراتي يتكبد خسائر فادحة في الأفراد والمعدات.

كما أكد بوتين على أن القوات المسلحة الأوكرانية فشلت في إيقاف التقدم في دونباس.

At the Eastern Economic Forum, Putin addressed the situation in Kursk Oblast, stating that the Ukrainian attack on Russia's border regions failed to incite panic and instead led to greater unity within Russian society. Putin argued that Ukraine's actions in Kursk weakened their… pic.twitter.com/9kMrp01TWn

— NOELREPORTS ???????? ???????? (@NOELreports) September 5, 2024

وفيما يخص الوضع في كورسك، قال بوتين إن "هدف العدو هو جعل روسيا متوترة ومضطربة، وتعمل على نقل القوات من منطقة إلى أخرى، ويهدف الأوكراني من خلال الهجوم ايقاف التقدم الروسي على المحاور الرئيسية، خاصة في دونباس، التي يعد تحريرها هدفاً أساسياً".

مقالات مشابهة

  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • موقفنا كقوى ديمقراطية بين القوات المسلحة والدعم السريع ومغالطات إعلان جدة
  • صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون
  • رئيس الأركان المصري يتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • عاجل.. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الحدود مع غزة
  • حميد النعيمي.. 43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • القوات المسلحة تعلن وفاة عريف أول أثناء أداء واجبه بالكونغو
  • بوتين: الهجوم على كورسك "فاشل".. وهدفنا تحرير دونباس
  • تأكيداً لشفق نيوز.. قيادة القوات البرية تؤكد مقتل ضابطين بتفجير كركوك