ليبيا – قال عضو مجلس النواب إسماعيل الشريف إن التعويل هو على التأييد والترحيب الداخلي بمخرجات لقاء القاهرة وتونس.

الشريف أشار خلال تصريح لتلفزيون “المسار” إلى أن المجلسان استبقا البعثة الأممية التي ينبغي عليها التواصل الجيد، مضيفاً “من خلال اجتماعاتنا في تونس والقاهرة شكلنا لجانا للتواصل المجتمعي”.

ونوّه إلى أن اللجان تواصلت مع جميع القوى السياسية لتوسيع قاعدة المشاركة والمقاربات للخروج من الأزمة، لافتاً إلى أنه لهم مع البعثة تجارب سابقة حول التوافقات الوطنية وينبغي عليها الترحيب بالمقاربات.

واعتبر أن بيان ستيفاني خوري يتسق مع موقف باتيلي إبان الإعلان عن مخرجات لقاء تونس الأول، مؤكداً أنه بانتظار رد مجلس الدولة بعد انتخابات رئاسة المجلس بشأن استقبال ملفات المترشحين للحكومة الجديدة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وقوف مجلس التعاون مع مصر ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي

أعرب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي, عن التضامن والوقوف الكامل لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع جمهورية مصر العربية ضد التصريحات المستفزة الصادرة من الاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف إلى تشويه صورة مصر والإساءة إلى دورها الريادي والكبير في المنطقة، وجهودها الجلية والواضحة في الوساطة لحل الأزمة بغزة.

وأكد البديوي أن لجمهورية مصر دوراً محورياً في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال جهودها المتواصلة في الوساطة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة.

وشدد معاليه على رفض مجلس التعاون التام لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة، التي لا تخدم السلام في المنطقة بل تسهم في زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع، وأكد على ضرورة التزام إسرائيل بالمبادئ الدولية والاتفاقيات الموقعة وكذلك وقف نهجها العدواني في غزة وكافة المناطق الفلسطينية.

واختتم معالي الأمين العام تصريحه بتجديد دعم دول المجلس الثابت لمصر في مساعيها الدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق الأهداف السامية التي تجمع الدول العربية والإسلامية في وجه التحديات المشتركة.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدعو لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي وتؤكد ضرورة تشكيل حكومة موحدة
  • 7 مصادر لتمويل جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية (تعرف عليها)
  • ميناء القاهرة الجوى تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية (57) للشركات
  • ميناء القاهرة الجوي تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية 57 للشركات
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس 2024 بالإسماعيلية
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية
  • وقوف مجلس التعاون مع مصر ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي
  • سلطان بن أحمد يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي
  • 4 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ويطلع على الفعاليات المصاحبة