تُشارك جامعة الزقازيق في مهرجان "العالم علمين" المُقام في مدينة العلمين الجديدة، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية نحو تمكين الشباب وتعزيز الدور المهم للأنشطة الطلابية المتضمنة في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي يتم تنفيذها على مستوى جميع الجامعات المصرية.

ويتم تنظيم المهرجان تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الفترة من ٧/٢٢ حتى ٢٠٢٤/٨/٣١م ، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة فى المدينة، وما تتميز به من شواطىء ساحرة ومناخ معتدل، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، والتأكيد على دور القوى الناعمة فى دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وتأتى مشاركة جامعة الزقازيق بالمهرجان تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عنانى مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية عميد كلية الطب، وتحت إشراف محمد متولى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

ويضم وفد جامعة الزقازيق من ١٥ طالباً وطالبة، يشرف عليه محمد زقزوق «رئيس الوفد»، والدكتورة أميرة محمد خيرى «مشرفة»، وتشارك الجامعة فى ثلاثة أنشطة هى: «كرة طائرة شاطئية، كرة قدم خماسية، الفنون التشكيلية».

وفي سياق متصل، أظهر تصنيف ويبومتركس الإسبانى للإستشهادات المرجعية نسخة يوليو لعام  2024 تحقيق جامعة الزقازيق؛ تقدمًا متميزًا، حيث جاء ترتيب الجامعة في المركز الـ 686 عالميًا من بين 4126 جامعة عالمية مدرجة لعام 2024، والمركز الثالث محليًا من بين 51 جامعة مصرية مدرجة لعام 2024.

أعلن الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة حققت المركز الثالث محلياً في تصنيف ويبومتركس الإسباني للاستشهادات المرجعية لنسخة يوليو 2024، حيث وصل عدد الاستشهادات إلى 626,386 استشهادًا مرجعيًا، مما وضع الجامعة في المركز 686 عالميًا، متقدمةً 41 مركزًا عن النسخة السابقة، مشيراً أن الجامعة سجلت زيادة بنسبة 22.7% في عدد الاستشهادات مقارنة بنسخة يناير 2024، حيث كان عدد الاستشهادات 510,617 استشهادًا، واحتلت الجامعة حينها المركز 727 عالميًا والمركز الرابع محليًا، مؤكداً أن هذه الزيادة في عدد الاستشهادات تعكس نمو الإنتاج العلمي للجامعة، وتبرز جودة مخرجات البحث العلمي التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس والباحثون بالجامعة.

وأشاد الدرندلي بالانجاز الذى تم تحقيقه بحصول الجامعة على ترتيب عالمى متميز، مثنياً أيضاً على الجهود المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة الإقليمية والدولية، مؤكداً تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر بهدف الوصول إلى مستوى أفضل الجامعات العالمية. 

وقدم رئيس جامعة الزقازيق خالص الشكر والتقدير لعلماء الجامعة وباحثيها بكافة التخصصات العلمية، على هذا الإنجاز والذي تم فيه مواصلة التفوق وبذل المزيد من الجهد المتميز في النشر الدولي، مشيداً بجهود فريق لجنة التصنيف الدولي بالجامعة المسئول عن تحديث وتقديم ملفات الجامعة لهيئات التصنيف الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية العمرانية الترويج للفرص الاستثمارية الاستراتيجية الوطنية للتعليم مهرجان العالم علمين مهرجان العلمين الجديدة العالم علمين الجامعات المصرية وزير التعليم العالي الساحل الشمالى كلية الطب جامعة الزقازيق التعليم والطلاب القيادة السياسية عدد الاستشهادات جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

"الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة

تفقد أ.د معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وأ.د. هالة محمد فوزي المرصفاوي عميد كلية الطب، أعمال بدء الكشف الطبي الخاص بالطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة خلال العام الدراسي 2024 / 2025.

وفد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يزور جامعة المنصورة وفد سفارة العراق يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون الأكاديمي

 وتم إعداد قاعدة بيانات للطلاب وتسجيل الطلاب على النظام الالكتروني للجامعة لأختيار الموعد الملائم للتوقيع الكشف الطبي وعلية تم إرسال رسالة بريد إلكتروني على الحساب الشخصي الخاص بكل طالب؛ بتحديد اليوم والساعة ورقم العيادة والأوراق المطلوبة للكشف الطبي . 

وصرح رئيس الجامعة أنه سيتم الكشف الطبي على جميع  الطلاب المستجدين المرشحين للقبول بكليات الجامعة المختلفة وفق جدول زمني محدد، مضيفًا أن الحفاظ على صحة الطلاب وتوفير المناخ الصحي داخل الجامعة هو الهدف الذي نسعى له. 

وأشارت الدكتورة هالة المرصفاوي إلى أنه تم إعداد عيادات طبية مجهزة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تزويدها بالكوادر الطبية اللازمة لإجراء كشف باطني عام، وقلب وصدر ، وكشف نظر ، وقد تم  توفير الأجهزة المعملية اللازمة لعمل تحاليل طبيه شاملة مع توفير المستلزمات الوقائية بكل عيادة ومعمل تحاليل.

ومن المقرر الاحتفاظ بنتائج الكشف الطبي لعمل سجلات متابعة صحية للطلاب خاصة المصابين منهم بأمراض مزمنة، واكدت الحرص على تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في ظل مكافحة انتشار الفيروسات المختلفة.

وأكدت " المرصفاوي " على المتابعة المستمرة لأعمال الكشف الطبي وتواجد الأطباء وهيئة التمريض، والعمل على تذليل أية عقبات تواجه الطلاب، وكذلك الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية التي اتخذتها الجامعة حفاظا على الجميع، وأشارت إلى أن الجامعة قد رفعت درجة الاستعدادات القصوى بالعيادات الطبية المختلفة بالجامعة لاستقبال الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي
  • جامعة الزقازيق تستضيف فرق التصنيفات الإقليمية المؤهلة لبرنامج GEN-Z 2024
  • رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين
  • افتتاح “مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية” في عمان الأهلية
  • رئيس جامعة المنوفية يكرم الدكتور محمود عويضة لنيله درع التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم