منح مدير المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان ياسر صادق، ومدرب ورشة الإلقاء الفنان خالد عبدالسلام شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين  في ورشة الإلقاء، وشارك في هذه الورشة عدد كبير جدا من الشباب، ووصل عددهم لأكثر من ( 40 ) متدرب من مختلف محافظات مصر.


وعبر الفنان ياسر صادق، عن سعادته بهذه الورشة مؤكدا أنها مفيدة لكل المهن وليس التمثيل فقط، وشكر الفنان خالد عبد السلام علي ما  بذله من مجهود خلال مدة الورشة، كما رحب بكل المشاركين في الورشة من الشباب والتقط معهم صورا تذكارية، وهنأهم بحصولهم علي تلك الورشة.


وأكد الكثير من المتدربين في الورشة أنهم استفادوا كثيرا منها، وتعلموا كيفية النطق السليم، مع مراعاة قواعد اللغة العربية، وقبل تسليم الشهادات طلب الفنان خالد عبد السلام من بعض الشباب الذين تدربوا معه  تقديم نماذج من قصائد ومشاهد من التي تدربوا عليها، وأشاد مدير المهرجان بما قدموه أمامه من نتاج للورشة.


مهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.


مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة الكبيرة "سميحة أيوب" سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام.

 بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب ، الكاتب والشاعر محمد عبد الحافظ ناصف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المصري القومي للمسرح المصري ياسر صادق خالد عبدالسلام مهرجان المسرح المصري المسرح المصري وزارة الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو المسرح المصری

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي

قال جمال عبد الناصر، الكاتب الصحفي والمشرف على الإعلام بمهرجان المسرح التجريبي، إن الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان ضمت العديد من العروض المختلفة، التي ناقشت العديد من القضايا الهامة في حياة الإنسان.

تقليص الأيام من الممكن أن يتسبب في فقد المهرجان لصفته الدولية

وأضاف «عبد الناصر»، في لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، أن مدة المهرجان عند إطلاقه كانت 11 يوما، ثم جرى تقليل هذه المدة لدورات تالية، وفي الدورة الحالية أصبح عدد أيام الدورة 11 يوما مرة أخرى، مشيرًا، إلى أنّ تقليص الأيام من الممكن أن يتسبب في فقد المهرجان لصفته الدولية، لأن المهرجانات الدولية يكون لديها قواعد محددة سواء كانت في عدد الأيام أو في عدد الدول المشاركة.

وأشار إلى أن المهرجان قام بتحديث فكرة التعامل مع السوشيال ميديا وتصوير العروض وتنزيلها على صفحة المهرجان، مما يتسبب في سرعة انتشار المهرجان في جميع الدول العربية وللعالم .

ولفت إلى أن المسرح التجريبي يشمل التجربة في شيء جديد، من خلال تقديم العمل المسرحي لكل عناصره بطريقة مختلفة عن ما هو سائد في المسرح، على سبيل المثال الاستغناء عن أي عنصر من عناصر المسرحية مثل اللغة أو الديكورات، ولكن يكون بغرض أو بهدف توصيل رسالة محددة.

مسرحيات مهرجان المسرح التجريبي

وذكر أن المسرحيات التي عُرضت خلال المهرجان ناقشت العديد من القضايا، وكانت من أبرزها عرض الإفتتاح للمخرج وليد عوني، الذي كان يتناول القضية الفلسطينية وما يحدث داخل فلسطين ، والتي كان من خلال التعبير الحركي، عن طريق لوحات تعبر عن كل ما يحدث في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • رسالة كريم عبدالعزيز لجمهور الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية
  • كريم عبد العزيز: سعادتي لاتوصف لإطلاق اسمي علي مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية
  • مشاركة عمانية في "المهرجان المسرح التجريبي بعرض "موشكا" شجره اللبان
  • «شجرة اللبان».. مشاركة عمانية في مهرجان المسرح التجريبي
  • «حرفية الممثل» في ورشة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي