عالجت مصالح امن ولاية الجزائر ممثلة في الفرقة المتنقلة الخامسة للشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية بالحراش. قضية جناية المساس بالصحة العمومية النقل والحيازة قصد المتاجرة في المؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وحسب بيان المصالح الأمنية، أن قضية الحال تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا.

وجاءت على إثر استغلال معلومات وردت إلى ذات المصلحة حول قيام شخص بترويج المؤثرات العقلية. وهو بصدد جلب كمية معتبرة منها من إحدى الولايات. ليتم وضع خطة أمنية محكمة من قبل ذات الفرقة من أجل توقيفه في حالة تلبس.
ومن خلال التحريات في القضية وبعد عملية ترصد تمكنت عناصر الفرقة من توقيف شخصين مشتبه فيهما. تتراوح أعمارهما بين 22 و29سنة، مسبوقين قضائيا وينحدران من ولاية الجزائر أحدهما الممول الرئيسي في تجارة هذه السموم.
وبعد تنفيذ أذونات بالتفتيش لمسكنيهما تم ضبط وحجز 3000 كبسولة من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 313000.00 دج تعتبر من عائدات ترويج السموم «، وقد تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة إقليميا بموجب ملف قضائي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

يختار الأرقام بطريقة عشوائية... قاصر يتواصل مع أشخاص ليُمارس أعمالاً منافية للحشمة

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة البلاغ الاتي:

"بنتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لمكافحة الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية ومنها جرائم التحرّش والإخلال بالآداب العامة، توافرت معلومات حول قيام مجهول بالتواصل مع أشخاص عبر الهاتف بغية ممارسة أعمال منافية للحشمة معهم. على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هويته وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات، توصّلت إلى تحديد هويته وهو القاصر: م. ح. (مواليد عام ۲۰۰۸، سوري). بتاريخ 13-05-2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في محلة الغازية. بالتحقيق معه في حضور مندوب الأحداث، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بالتواصل مع أشخاص على الهاتف، طالبًا منهم ممارسة أعمال منافية للحشمة معهم، وأنه يختار الأرقام التي يتواصل معها بطريقة عشوائية، وأقدم سابقا على فعلته مع شبان يجهل هويتهم من مدينتَي صيدا وصور. أجري المقتضى القانوني في حقه، وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".

مقالات مشابهة

  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • أمن عدن يكشف مستجدات قضية اختطاف علي الجعدني
  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • “بيان صادر عن إدارة أمن العاصمة عدن حول قضية اختطاف علي الجعدني
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • يختار الأرقام بطريقة عشوائية... قاصر يتواصل مع أشخاص ليُمارس أعمالاً منافية للحشمة
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • وفاة الشابين المصابين فى حادث سقوط دراجة بخارية من أعلى الدائرى بالعياط
  • طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة