هنأ مفتى الجمهورية فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام  رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- والشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 المجيدة.

 

عالقة في أذهان المصريين.


قال مفتى الجمهورية  تتقدم دار الإفتاء المصرية أن  ثورة 23 يوليو المجيدة  سطرت وعكست أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة الأبيَّة الباسلة حتى تحققت أهداف الثورة التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين.


شدد مفتي الجمهورية على أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن وحصنه الذي قدم  المزيد والمزيد من التضحيات والفداء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، ومواجهة قوى الشر التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا الغالية.

 

أوضح فضيلة المفتي أن ثورة يوليو المجيدة ضربت أروع الأمثلة لانحياز الجيش المصري العظيم إلى تطلعات وآمال الشعب في الحياة التي تقوم على العدالة الاجتماعية والاهتمام بالطبقة الكادحة.


ودعا مفتي الجمهورية جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 23 يوليو في العمل بإخلاص وتفانٍ من أجل رفعة مصر وتقدمها، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر للمصريين، وأن يرد عنها كيد الكائدين، وحقد الحاقدين، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

 

على الجانب الآخر أوضح مفتي الجمهورية فى تصريح سابق  أن سهولة استعمال هذه منصات التواصل الاجتماعى  مثلت خطورة كبيرة على سلامة القيم الدينية والأخلاقية للمجتمعات، خاصة مجتمعاتنا العربية والإسلامية التي تولي القيم والأخلاق أهمية كبيرة. هذا اللهاث المحموم وراء كسب الشهرة والتريند وجمع المال قد زاد من خطورة هذه المنصات.

 

وأردف فضيلته قائلًا "جماعات التطرف والإرهاب، وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، لم تألُ جهدًا في تسخير منصات التواصل الاجتماعي في زعزعة الأمن وتهديد الاستقرار ومحاربة قيم الوسطية والاعتدال على المستوى الديني والأخلاقي من خلال استعمال هذه المنصات الرقمية."


وأشار فضيلة المفتي إلى أن تعذر ممارسة الرقابة الصارمة على هذه المنصات نظرًا لاختلاف الأعراف والقوانين المتعلقة بالحريات على مستوى العالم، يجعل من المحتم علينا جميعًا أن نهتم بقضية صناعة الوعي الرشيد الذي يحمي المجتمع، وبخاصة الشباب، من خطورة هذه الأفكار المتناثرة بلا رقيب على منصات التواصل.

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثورة 23 يوليو مفتي الجمهورية الرئيس السيسي الشعب المصرى القوات المسلحة مفتی الجمهوریة ثورة 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة

مصر – علق أستاذ العلوم السياسية حسن سلامة، على جولة رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق أحمد خليفة، لتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقي قرب حدود غزة.

وقال الدكتور حسن سلامة، إن هذه الزيارة المفاجئة تأتي في إطار متابعات التأكد من جاهزية القوات المسلحة المصرية لأي طارئ، وقدرتها على الوفاء بمهامها الأساسية في حماية الحدود وصون الأمن القومي المصري.

وتابع: ليس خافيا أن هذه المنطقة تشهد توترات شديدة في ضوء العدوان الإسرائيلي المستمر من 10 أشهر، وبالتالي لا بد من وجود متابعة دورية ومستمرة والتأكد من جاهزية القوات المسلحة لأي طارئ.

وأضاف المصدر أن هذه الزيارة لها رمزية مهمة فيما يتعلق برسالة ردع بأن القوات المسلحة المصرية قادرة ولديها من السيناريوهات ما تستطيع أن تتعامل به مع أي أحداث مستقبلية مفاجئة.

وأردف: هذه المنطقة وخصوصا محافظة شمال سيناء تشهد العديد من المشروعات التنموية،وهي بطبيعتها منطقة متوترة بحكم الاستفزازات الإسرائيلية، فلابد من التأكد من جاهزية القوات المسلحة لحماية هذه المشروعات التنموية .

وأكد على أن القوات المسلحة تقوم بدورها البطولي سواء في حماية الحدود أو المشروعات أو توفير البيئة الآمنة والمستقرة للمواطن المصري على مدى تاريخها، و هذه الزيارة في هذا التوقيت بالذات مرتبط بالاستفزاز الاسرائيلي المستمر حتى الآن ، وهذا الأمر أعتقد له عواقب وخيمة على إسرائيل ذاتها لأنها لا تجرؤ ابدا على النيل من مصر.

وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية قد أعلن أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا بعد جيل.

وأكد على أهمية التحلى بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام بإحترافية عالية، كما إطمئن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية ، وإستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار ال 24 ساعة.

المصدر RT

مقالات مشابهة

  • مختصون يحذرون من خطورة التدفق الثقافي على أفكار الناشئة
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • «قضاء أبوظبي» تحذر من خطورة التجارة غير المرخصة للأسلحة النارية والذخائر
  • رئيس الأركان المصري يتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • رئيس الأركان المصري: المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • لجنة نصرة الأقصى توّجه تحية إجلال وتقدير للمشاركين في مسيرات الجمعة الماضية
  • نصرة الاقصى تعقد اجتماعا وتثني على مسيرات الاسبوع الماضي
  • حماس: نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى