أبوظبي (الاتحاد)
 اختتمت «بيورهيلث» بنجاح طرح الاكتتاب العام الأوَّلي لإدراج أسهم شركتها التابعة لها «أردنت هيلث بارتنرز» في بورصة نيويورك للأوراق المالية. 
وطرحت «أردنت هيلث» 14,300,000 سهم من أسهمها بسعر 16 دولار للسهم الواحد، وبدأ التداول بها في 18 يوليو 2024 تحت الرمز «ARDT».

ويُتوقَّع أن يُسهم إدراج «أردنت هيلث» في بورصة نيويورك في تعزيز مكانة أبوظبي جهة مستثمرة رئيسية في قطاع الرعاية الصحية الأمريكي، ويعكس دورها الحيوي في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية المبتكرة، ما يتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

ويرسخ مكانتها في المشهد العالمي للقطاع الصحي ويرتقي بمستوى الخدمات الصحية المقدَّمة، ويؤكد ريادة الإمارة في مجال الرعاية الصحية المتميِّزة.
وتدعم الخطوة استراتيجية «بيورهيلث» الرامية إلى توفير خدمات قيِّمة للمساهمين من خلال النمو المتواصل والاستراتيجي، وتوفِّر فرصاً لعمليات الاندماج والاستحواذ المستقبلية، ما يدعم حضور المجموعة في الأسواق العالمية والمحلية.
وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: «على الرغم من أنَّنا جهة مستثمرة في شركة (أردنت هيلث) منذ إبريل 2023، فإنَّ الإطلاق الناجح للاكتتاب العام للشركة هو دليل على رؤيتنا الاستراتيجية والتزامنا التام بتعزيز خدمات الرعاية الصحية على مستوى العالم، حيث تدعم الخطوة أهدافنا للنمو، وتؤكِّد قدرتنا على تقديم قيمة كبيرة لعملائنا وللمستثمرين على المستويين المحلي والعالمي. ونفخر بالإنجازات المهمة التي حقَّقناها في مجال الرعاية الصحية من خلال التركيز على الابتكار والتميُّز، مدعومة بعمليات الاستحواذ الدولية وخططنا المستقبلية الطموحة، في إطار رؤية ودعم القيادة الرشيدة في أبوظبي ودولة الإمارات. ونلتزم بمواصلة التركيز على تعزيز القيمة للمساهمين، والاستمرار في ترسيخ مكانة (بيورهيلث) مجموعة موثوقة على مستوى دولة الإمارات والعالم».
يشار إلى أنَّ «بيورهيلث» استحوذت، في سبتمبر 2022، على حصة تبلغ نحو 26.05% في «أردنت هيلث» في صفقة بلغت قيمتها 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار)، علماً بأنَّ الموافقات التنظيمية لإتمام الصفقة تمَّت في مارس 2023.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيور هيلث الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مؤتمر الرابطة الدولية لتحديد الهوية رقم (108) والمعرض المصاحب له، والذي عقد في أغسطس 2024 في مدينة رينو بولاية نيفادا الأمريكية وتضمن العديد من الورش التدريبية التخصصية والمحاضرات والدراسات العلمية المتخصصة إلى جانب عرض أحدث التقنيات والأجهزة في مجال علوم الأدلة الجنائية.

وأكدت العقيد زينة ناصر الهطالي رئيس قسم الاحياء الجنائية رئيس الوفد أهمية المشاركة في المؤتمر للتعرف على أبرز الدراسات والاستفادة من التقنيات والأفكار المطروحة وبناء شراكات دولية تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف الاستراتيجية وتبادل أفضل الممارسات في مجال البصمات العشرية ومجال الفحوصات البيولوجية والبصمة الوراثية ، وضم الوفد المشارك في عضويته كلا من المقدم إسماعيل عبدالله الكربي والنقيب جاسم علي الزعابي .

واستعرض المؤتمر عدداً من المحاور المهمة وأحدث التحديات في مجال علم البصمات والفحوص البيولوجية ومنظومة تحليل ومقارنة آثار البصمات، وتطرق المؤتمر لأبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في علوم الأدلة الجنائية وأنظمة المقارنة في تحديد الهوية ،تم عرض الفرص التدريبية التخصصية من قبل أبرز المعاهد التعليمية الدولية المتخصصة في مجال علوم الأدلة الجنائية.


مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • افتتاح عدد من الوحدات الصحية بعد تطويرها بالإسكندرية
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • رئيس «الرعاية الصحية» يلتقي مدير إقليم شمال وشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • 11 سبتمبر.. «تشريعية النواب» تستكمل مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • «تشريعية النواب» تستكمل مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الأسبوع المقبل