ليبيا – عقد وزير العمل والتأهيل في حكومة الاستقرار عبد الله الشارف ارحومة اجتماعا بالقائمين على اللجنتين الرئيسية والمركزية للشركات المتعثرة والمنسحبة.

بيان صحفي صدر عن حكومة الاتسقرار طالعته صحيفة المرصد أكد أن الاجتماع يأتي وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ورئيسها أسامة حماد ناقلا عن ارحومة تأكيده خلال الاجتماع ضرورة تجهيز تقرير نهائي لشركات الأشغال العامة خلال هذا الأسبوع لعرضه على حماد لبدء تنفيذ حلول جذرية.

ووفقا للبيان ناقش الوزير مع المجتمعين توصيات اجتماع اللجنة الرئيسية مع مدراء شركات الأشغال العامة في مدن بنغازي وسبها ودرنة والجبل الأخضر والخمس والزاوية فضلا عن تدارس الاستعدادات لانعقاد اجتماع خاص بعمال الشركات المنسحبة.

واختتم البيان بتأكيد ارحومة أهمية إتمام الإجراءات في مواعيدها المحددة وسرعة الإنجاز.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية بعمان

استقبل محمد جبران وزير العمل ،اليوم الخميس ،بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى القاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

وأكد الوزير جبران ،على عُمق  العلاقات المصرية الأردنية في كل المجالات ،وخصوصا فيما يتعلق بسوق العمل.

كما أكد السفير أمجد العضايلة على أن الأردن تربطه علاقات وثيقة وتاريخية مع مصر منذ عقود، وأن العمالة المصرية محل تقدير واحترام كبير من الشعب الأردني منذ زمن طويل.

.وبحث الجانبان كافة أليات التعاون والتنسيق فيما يخص سُرعة  استكمال تصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن، بشكل عام، لتكون قانونية ومشروعة، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية في هذا الشأن.

وفي حديثه أشار وزير العمل محمد جبران إلى جهود وزارة العمل خلال المرحلة الراهنة ،فيما يخص سياسات التدريب من أجل التشغيل ،وتأهيل الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ،كما أشار إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بشأن التشجيع على الإستثمار المحلي والأجنبي،في ظل بيئة عمل لائقة ،ومواجهة أي عقبات قد تواجهه..من جانبه أثني السفير الأردني ،على جهود الدولة المصرية في البناء والتعمير وإقامة المشروعات العملاقة،مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة ،وقال أن تشييدها في هذا الوقت من الزمن والتحديات ،يُعتبر معجزة بكل المقاييس ،كما أشار إلى دور العمالة المصرية في الأردن،وأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومًة وشعبًا تعتز بوجود العمال المصريين على أراضيها ،كونهم أبناء دولة شقيقية ،ويتصفون بالإخلاص في العمل ..
شارك في الاجتماع من وزارة العمل ايهاب عبدالعاطي المستشار القانوني للوزير ،ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية بعمان
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • معالجة 34 موقعًا من المستنقعات وتجمعات في "عزيزية الخبر"
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات لسرعة دخولها الخدمة
  • ختام مشاركة عُمان في اجتماع خليجي لوضع وثيقة التكامل القضائي
  • النجّار تترأس وفد سلطنة عُمان في اجتماع وزراء التنمية الاجتماعية بدول الخليج بالدوحة
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزاري خليجي للتنمية الاجتماعية بالدوحة
  • كيف يستفيد المخالفون التابعون للشركات المتعثرة من مهلة تسوية الأوضاع في الإمارات؟
  • اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع وأنشطة شركة إنتاج بذور البطاطس