كتب- محمد سامي:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من "جون كريستمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض ومتابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقاً للاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة.

وأشاد الرئيس خلال اللقاء بما حققته الشركة من نجاحات في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مثمناً خطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية، ومؤكداً حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة ارتباطاً باحتياجات مصر المتزايدة في هذا الصدد.

من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الشراكة المتميزة مع مصر، مؤكداً تطلع الشركة، بوصفها أحد أكبر مستثمري ومنتجي البترول في مصر، لتعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، في ظل توافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة، فضلاً عن حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات، التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة، وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية.

كما تناول اللقاء أيضاً سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة "جون كريستمان" لمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وحرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات، وتسهيل عمل القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي المهندس كريم بدوي وزير البترول فی مصر

إقرأ أيضاً:

الصحف العالمية تسلط الضوء على زيارة الرئيس السيسي لأنقرة.. ماذا قالت؟

اهتمت الصحف التركية والعالمية بالزيارة الأولى من نوعها بعد 12 عاما، للرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا، وسط علاقات قوية بين البلدين، والتقى نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

أهمية الزيارة

ونشرت وكالة الأنباء «رويترز» في الحال، تفاصيل وصول الرئيس السيسي إلى أنقرة، اليوم الأربعاء، موضحة أهمية الزيارة لإجراء محادثات مع نظيره التركي رجب أردوغان، مؤكدة دورها الفعال لتقوية العلاقات بين البلدين.

تنسيق تجاري واسع

فيما أشاد  موقع «euron news» بزيارة الرئيس السيسي إلي تركيا مؤكدا أهمية هذه الخطوة من أجل تحسين التجارة بين البلدين، خاصة أنها تأتي بعد تصريحات الرئيس التركي خلال زيارته للقاهرة في 14 فبراير الماضي، مشيرًا أن حجم التجارة بين البلدين، الذي يبلغ مستوى 10 مليارات دولار، يستهدف زيادته إلى 15 مليار دولار خلال 5  سنوات.

تعاون في مجالات عدة

بدورها قالت وكالة الأنباء الرسمية التركية «الأناضول» الرسمية إن البلدين يوقعان خلال زيارة السيسي نحو 20 اتفاقية للتعاون في مجالات الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والثقافة والتعليم. من أجل تعميق التعاون في مجال الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال.

وأكدت الرئاسة التركية على الاستقبال الحافل للرئيس السيسي حيث اطلقت المدفعية التركية 21 طلقة نارية ترحيبًا بالرئيس السيسي، وتصافح الرئيسان عندما نزل السيسي من طائرته في العاصمة التركية أنقرة، وفقًا للصور التي نشرتها الرئاسة التركية.

ونشرت صحيفة «Arab news»  تقريرا عن أهمية الزيارة في دفع العلاقات بين البلدين التي تشمل دعم تركيا لمصر في موقفها الرافض للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • «الدبيبة» يستقبل رئيس جهاز المخابرات التركي
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج
  • الصحف العالمية تسلط الضوء على زيارة الرئيس السيسي لأنقرة.. ماذا قالت؟
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر البشرية في الصعيد
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش
  • أردوغان يستقبل الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بتركيا
  • بث مباشر| أردوغان يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في تركيا
  • "رسالة عاجلة".. ماذا قال الرئيس السيسي عن زيارته لـ تركيا عقب وصوله أنقرة؟