وعد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب بأكبر حملة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين في التاريخ أمريكا.

وفي أول تجمع انتخابي لترامب منذ إصابته في محاولة الاغتيال الفاشلة، خلال تجمع حاشد في 13 تموز/ يوليو في بنسلفانيا، تعهد ترامب بالمضي قدما في سياسته المشددة تجاه المهاجرين، قائلا "سنبدأ أكبر عملية ترحيل للمهاجرين غير النظاميين في التاريخ الأمريكي".



وأضاف ترامب أنه ينتوي بناء "قبة حديدية" في الولايات المتحدة مماثلة لما يملكه الاحتلال الإسرائيلي وأنه سيعيد السلام من خلال القوة، في حالة فوزه في الانتخابات المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أنه سيحارب التضخم الذي يسحق الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة ويعمل جديا على إنهاء حرب روسيا وأوكرانيا.

من ناحية أخرى، رد ترامب على خصومه الديمقراطيين، وأكد ثقته في الفوز الانتخابات المقبلة التي اعتبرها الأهم في تاريخ أمريكا، مشيرا إلى أنه سيستعيد البيت الأبيض ويحقق الفوز .

وقال إنه "في أقل من 4 أشهر من الآن سنفوز بولاية ميشيغان، وسنستعيد البيت الأبيض".


وتابع أن "البلد يسير على نحو خاطئ، نحن أمة فاشلة الآن، ستكون هذه الانتخابات الأكثر أهمية في تاريخ بلدنا، لا يمكننا أن نسمح بالخطأ، لا يمكننا أن نسمح بالغش".

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن الأحد، انسحابه من الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد ضغوطات شديدة من الديمقراطيين، بسبب أدائه الهزيل في المناظرة الانتخابية أمام منافسه دونالد ترامب.

وقال بايدن في كلمة مقتضبة إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره.

وتابع بأنه "سيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته"، وأضاف: "أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي".


وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينسحب فيها رئيس أمريكي من سباق إعادة الانتخاب منذ عقود، ما يستدعي قرار الرئيس ليندون جونسون بعدم الترشح لولاية ثانية كاملة في عام 1968، على الرغم من أن قرار بايدن جاء بعد أشهر من شروعه في الحملة الانتخابية على نحو مختلف من إعلان جونسون عدم ترشحه.

ويعد ذلك أحدث تطور صادم وسط أجواء سياسية مشحونة للغاية، تضمنت محاولة اغتيال ترامب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب المهاجرين بايدن امريكا بايدن الانتخابات الرئاسية المهاجرين ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران ترد على مزاعم أمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية

ردت إيران، اليوم الجمعة، على مزاعم أمريكية اتهمتها فيها بأنها تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن الاتهامات التي وجهها المدعي العام الأمريكي، ميريك غارلاند، بأن إيران، إلى جانب عدد من الدول الأخرى، شنّت حملة عدوانية للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية "لا أساس لها".

إيران تدفع فدية لإنهاء هجوم سيبراني على 20 بنكًا المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

وقال: "مرة أخرى، نرفض هذه الاتهامات التي لا أساس لها، والتي تخدم أغراضا سياسية داخلية في أمريكا"، وفقا لبيان من وزارة الخارجية الإيرانية.

وشدد كنعاني أن "المسؤولين الأمريكيين، لا يستطيعون معالجة القضايا البنيوية والسياسية والاجتماعية المتجذرة داخل بلادهم، من خلال تحويل اللوم إلى الآخرين".

إخفاء سجل أمريكا

وأشار إلى أن "مثل هذه الاتهامات لا تخدم إلا إخفاء سجل أمريكا من الإجراءات التخريبية وغير القانونية ضد دول أخرى".

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، والعديد من وكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى في بيان مشترك، أن إيران متورطة في هجمات إلكترونية تستهدف حملات كل من المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، ومنافسته المرشحة عن الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس.ش

 

مقالات مشابهة

  • سيناريوهات الانتخابات الرئاسية في تونس
  • إيران ترد على مزاعم أمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • إلى ماذا يشير ابيضاض اللسان؟
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • فريدمان: هذا ما ينتظر ترامب وهاريس وإسرائيل إذا انتصر نتنياهو
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية