شوط جديد تدخل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد إعلان الرئيس جو بايدن الانسحاب من السباق، مع إعلان دعمه لنائبته كامالا هاريس في خوض السباق، خاصة بعدما ارتفعت مؤشرات المنافس الجمهوري دونالد ترامب.
ويبقى السؤال الأول الذي يتبادر لذهن لكل متابع، هل دعم "بايدن" كاف لخوض كامالا هاريس السباق الرئاسي.
أخبار متعلقة نظام باتريوت الألماني الثالث يصل أوكرانيا.

. و"زيلينسكي": نريد المزيدزلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي طوكيوليست مرشحة حتى الآن
بحسب تقرير نشره موقع " CNN"، فعلى الرغم من دعم الرئيس، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هاريس ستصبح المرشحة، أو ما هي العملية التي سيتبعها الحزب الديمقراطي لاختيار بديل.
ويقع على عاتق المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب اختيار مرشحهم، وفي حين يسعى حلفاء هاريس إلى تأمين طريقها إلى الترشيح، امتنع بعض الديمقراطيين عن دعمها أو دعوا صراحة إلى عملية ترشيح مفتوحة.
وقال رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية جيمي هاريسون في بيان إن الحزب سوف يقوم خلال الأيام المقبلة "بعملية شفافة ومنظمة للمضي قدما كحزب ديمقراطي موحد مع مرشح يمكنه هزيمة دونالد ترامب في نوفمبر".

#عاجل | حملة #ترامب: #كامالا_هاريس ستكون أسوأ من #بايدن .. و #أوباما يحذر من آفاق مجهولة بعد الانسحاب#اليوم | #أمريكا | #الانتخابات_الأمريكيةhttps://t.co/8vAPPQmait pic.twitter.com/rwsvfjSpzU— صحيفة اليوم (@alyaum) July 21, 2024
دعم هاريس
من الناحية اللوجستية، تعد هاريس الوريث الطبيعي لتذكرة الترشح باعتبارها زميلة بايدن في الترشح.
وقالت هاريس في بيان إنها "تشرفت" بتلقي تأييد بايدن وتعتزم "كسب والفوز" بالترشيح للرئاسة في أول بيان عام لها منذ إعلان بايدن المذهل.
سارع عدد من الديمقراطيين البارزين إلى دعم هاريس، بما في ذلك السناتور إليزابيث وارن من ماساتشوستس، التي ترشحت للرئاسة في عام 2020؛ والنائبة التقدمية البارزة في مجلس النواب براميلا جايابال من واشنطن والسناتور عن ولاية ديلاوير كريس كونز، الرئيس المشارك لحملة بايدن.
كما أيد حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر وحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو هاريس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام انسحاب بايدن كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن السيطرة على منطقة «دونباس» هو هدف موسكو الرئيسي، مضيفًا أن القوات الروسية مستمرة الدفع بالقوات المسلحة الأوكرانية للتراجع عن «كورسك».

وأفاد بوتين بالمنتدى الاقتصادي في الشرق الأقصى الروسي: «أن الهدف الأساسي وراء توغل القوات الأوكرانية بمنطقة كورسك هو نشر حالة من الرعب والفزع داخل بلادنا، وجعلنا مضطرين لإعادة نشر قواتنا من منطقة إلى أخرى، ووقف هجومنا في المناطق الرئيسية خصاصًة في دونباس التي يمثل تحريرها أولويتنا».

وأضاف رئيس روسيا: «أن قواتنا المسلحة نجحت في تثبيت أوضعنا في كورسك، ودفع الجيش الأوكراني إلى الخلف تدريجيًا»، مشيرًا إلى أن الهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة كورسك للطاقة النووية هي «هجمات إرهابية في غاية الخطورة».

وتابع الدب الروسي: «تخيلوا عواقب رد روسي مواز للهجمات الأوكرانية الإرهابية»، مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإجراء مفاوضات مع كييف، وليس كما يتم تداوله على المنصات الإلكترونية ووسائل الإعلام بشأن رفض موسكو لمحادثات السلام مع أوكرانيا.

وواصل فلاديمير بوتين، بأن هناك عدة دول يمكن أن تلعب الدور الوسيط بشأن المفاوضات بين موسكو وكييف وهم «الصين، والبرازيل، والهند»، لافتًا أن روسيا على اتصال دائم بهذه الدول الثلاث.

أما بالنسبة لدعمه للمرشحين بالانتخابات الأمريكية في منصب الرئيس للبيت الأبيض، قال بوتين: «الرئيس جو بايدن يوصي بدعم كامالا هاريس وسنفعل الشيء نفسه، وسنحترم خيار الشعب الأمريكي».

اقرأ أيضاً«فلاديمير بوتين» يصل إلى منغوليا في زيارة رسمية

فلاديمير بوتين في الشيشان.. كواليس قُبلة الرئيس الروسي لـ المصحف الشريف

«القسام» تفجر عبوتين لـ الاحتلال.. وتشتبك مع جنود العدو في حي «تل الهوى»

مقالات مشابهة

  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف