قضت محكمة أبو ظبي الاتحادية الاستئنافية في الإمارات أمس الأحد بإدانة 57 متهمًا من الجنسية البنغالية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "قضية التجمهر".
ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين، قضت المحكمة بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين لدعوتهم وتحريضهم على التظاهر بهدف الضغط على حكومة بلادهم، فيما حكمت على 53 آخرين بالسجن 10 سنوات والسجن 11 سنة بحق متهم واحد دخل إلى البلاد بصورة غير قانونية وشارك في التجمهر.


أخبار متعلقة الإمارات تحقق في تجمهر بنغاليين ضد حكومة بلدهم وتحيل المتهمين للمحاكمة العاجلةبالأسماء.. اعرف التشكيل الوزاري الجديد في دولة الإماراتافتتاح صالة طيران الإمارات بمطار الملك عبد العزيز الدوليكما قضت المحكمة بإبعاد جميع المحكوم عليهم عن الدولة بعد انقضاء العقوبة وبمصادرة الأجهزة المضبوطة.
التحقيقات في قضية التجمهر
وكان النائب العام المستشار الدكتور حمد الشامسي سبق وأعلن بدء التحقيق في جميع وقائع التجمهر وإثارة الشغب الواقعة في عدة إمارات بالدولة، وإحالة المتهمين إلى محاكمة عاجلة، بعد أن أكدت التحقيقات التي أشرف عليها وباشرها فريق من أعضاء النيابة العامة ضم ثلاثين محققا، ضلوع المتهمين في ارتكاب جرائم التجمهر في مكان عام بقصد الشغب والإخلال بالأمن العام والدعوة إلى هذه التجمعات والمسيرات والتحريض عليها، وتصوير مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال ونشرها عبر شبكة الإنترنت، وبعد أن اعترف وأقر عديد من المتهمين بارتكابهم الجرائم المنسوبة إليهم.
وطالبت النيابة العامة خلال وقائع المحاكمة التي شهدت تغطية من وسائل الإعلام، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.
واستمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات الذي أكد أن المتهمين تجمهروا ونظموا مسيرات بأعداد غفيرة في عدد من شوارع الإمارات اعتراضا على قرارات صدرت من الحكومة البنغالية، مما أدى إلى أعمال شغب والإخلال بالأمن العام ومنع وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح ومصالح الأفراد وحركة المرور وتعريض الممتلكات العامة والخاصة للخطر، وأن الشرطة نبهت المتجمهرين بضرورة التفرق والانصراف إلا أنهم لم يستجيبوا لهذا التنبيه.
ودفع محامي الدفاع والذي انتدبته المحكمة للدفاع عن المتهمين، بانتفاء القصد الجنائي من هذا التجمهر وعدم كفاية أدلة الاتهام مطالبا ببراءة المتهمين مما نسب إليهم، إلا أن المحكمة قضت بإدانتهم لتوافر الأدلة الكافية على ارتكابهم تلك الجرائم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات وام أبوظبي قضية التجمهر بنجلاديش

إقرأ أيضاً:

المحكمة تستمع لمرافعة النيابة العامة في محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت




 

تستمع الآن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، إلى مرافعة النيابة العامة خلال جلسة محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.
 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • إسقاط التهم عن سيدة كانت بين المتهمين في قضية تزوير عقارات بطلها بودريقة
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين لـ 9 أكتوبر
  • الادعاء والدفاع يعودان الى المحكمة في قضية ترامب
  • لـ 9 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • قرار جديد ضد المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • الجنايات تستكمل اليوم محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • المحكمة تستمع لمرافعة النيابة العامة في محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • وصول أسرة الطفلة السودانية جانيت إلى المحكمة وغياب أقارب المتهم