ألهبت حسناء اثيوبية المشاعر بأدائها الرائع للأغنية السودانية “بقليبك تقول لي تعال وتعال وبعيونك تقولي لا مافي مجال”، للفنان كمال ترباس.

شفتو ماشي برا والعيون تبرا .. ما بكلم زول وفي مشيتو تقول في محل مافي زول .. والتفت لينا ونحن جنينا .. ويوم وقف لينا ونحن جنينا.

وأدت المطربة الاثيوبية الأغنية بإحساس عال ترافقها فرقة راقصة أضافت للأداء بعدا آخرا جعل اللحن الجميل يعود بذاكرة السودانيين لأيام أجمل.

المدلل دا تاني وين نلقى .. كتب المعلقون على الأغنية مشيدين بهذه الطريقة المحببة في الأداء، ومبدين إعجابهم بالمطربة التي تفننت في العرض والتطريب ووصفوها بالمزة والغناية والمكنة.

وكان الفنان كمال ترباس قد ظل في أمدرمان لأكثر من عام مؤازراً للقوات المسلحة في حربها المفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

 

شاهد الأغنية:

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”

أنقرة (زمان التركية) – فتحت وزارة الدفاع التركية تحقيقًا في اللقطات المصورة للملازمين الذين يشهرون سيوفهم ويرددون شعار ”نحن جنود مصطفى كمال“ خلال حفل التخرج.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع أن الوزارة بدأت تحقيقًا في لقطات لملازمين يشهرون سيوفهم ويهتفون ”نحن جنود مصطفى كمال“ خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية التركية.

وقد جاء في بيان لها أنه ”يجري التحقيق في الحادث من جميع جوانبه. وفي نطاق التشريعات التأديبية، سيتم اتخاذ إجراءات ضد الأفراد الذين ارتكبوا الحادث بقصد أو خطأ أو إهمال”.

وجاء في الآراء الواردة من مصادر الوزارة: ”إن الصور التي تم إخراجها من سياقها بتفسيرات وتقييمات مختلفة، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومحاولة سحبها إلى قنوات وأبعاد مختلفة تمامًا، وخلق نقاشات مغرضة، منفصلة عن الواقع”.

ويوم الأحد الماضي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا حالة جدل واسعة بعد ترديد طالبات الأكاديمية العسكرية شعار “نحن جنود مصطفى كمال” أمام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال حفل تخرجهن.

وشارك العقيد أركان المتقاعد مصطفى أونسال فيديو يظهر الملازمين وهم يرددون الشعارات نفسها، معلقًا بأن حفل تخرج الملازمين هو مناسبة تجلت فيها روح الوفاء والاعتزاز بتراث البلاد. استبشر العقيد المتقاعد بالأمل والحماس لمستقبل ينبض بروح الوطنية والولاء.

 

Tags: أتاتوركأنقرةاسطنبولالجيش التركيتركيا

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بأزياء ضيقة وفاضحة.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل خلال افتتاح محل “باسطة” سودانية بحي غبيرا بالسعودية
  • شاهد بالفيديو.. الكوميديان محمد جلواك يظهر مع إحدى الحسناوات خلال حفل خارج السودان يثير ضحكات الحاضرين بفاصل من رقصة “القرد” القديمة
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء “لوشي” ترد على سخرية الجمهور من قصتها مع الدعامة: (عاملين فيها رجال أنزلوا الميدان وكامل الحب لجيشنا وربنا ينصرنا على الجنجويد وحثالة المجتمع)
  • شاهد بالفيديو.. احتفالاً بالفوز على النيجر.. لاعب المنتخب السوداني جون مانو يعزف لزملائه السلام الوطني السوداني مستخدماً “البيانو” واللاعبون يغنون مع عزفه ويصفونه بالأسطورة
  • فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”
  • شاهد بالفيديو.. “التيك توكر” السوداني أبو أحمد يظهر بعد غيبة.. يلقب نفسه بملك “الجكسي” ويلوم متابعيه على عدم السؤال عنه
  • شاهد بالفيديو .. مريضة تستخدم وسيلة نقل تقليدية للوصول إلى المستشفى بمنطقة “ود شريفي” بولاية كسلا
  • شاهد بالفيديو.. الجنرال كمال عبد المعروف يتحدث في مقطع نادر قبل 11 عام ويتنبأ فيه بمصير السودان: (الخطر الجاي أكبر.. بتقبلوا لأهلكم إنو يكون شايلين البقجة ومفزوعين في كل مكان؟)
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة للجدل.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها وتردد: (أي سمحة وهارداكم) والجمهور يتغزل: (جمال ما طبيعي.. دي شاردة من الجنة ولا شنو)
  • واشنطن تقول إن “الوقت حان لإبرام اتفاق” حول وقف إطلاق النار في غزة