ليبيا- تناول تقرير ميداني نشرته البعثة الأممية زيارة “جورجيت غانيون” المنسق المقيم للشؤون الإنسانية نائبة المبعوث الأممي ووفد الأمم المتحدة إلى بلدية الكفرة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار لتكريس الزيارة للاطلاع على وضع النازحين السودانيين والمجتمعات المضيفة وتوجيه الاستجابة الإنسانية الأممية الموسعة ومساعداتها مشيرا لمرافقة “غانيون” في زيارتها في الـ18 من يوليو الجاري رؤساء 5 وكالات تابعة للأمم المتحدة.

ونقل التقرير عن “غانيون” قولها:”تعمل السلطات المحلية والمجتمعات المضيفة في الكفرة والمدن الأخرى بنشاط على مساعدة اللاجئين السودانيين منذ نشوب النزاع وهناك حاجة ماسة إلى مزيد من الدعم والوصول والتنسيق لتلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الحماية المتزايدة”.

ووفقا للتقرير أكدت “غانيون” إن الخدمات المحلية تتحمل فوق طاقتها إذ تحتاج العديد من الأسر اللاجئة إلى مأوى مناسب ومرافق طبية والأخيرة غير قادرة على تلبية احتياجات الرعاية الصحية والتغذوية بما في ذلك احتياجات الأطفال ممن يصلون إلى ليبيا وهم يعانون من سوء التغذية.

وقالت “غانيون”:”هناك حاجة أيضا إلى مزيد من الدعم للبنية التحتية المحلية لضمان استمرار الخدمات الأساسية للمجتمعات المضيفة للاجئين” فيما بين التقرير لقاء الفريق الأممي بأطباء ومرضى بمنشأة طبية تدعم اللاجئين بمساعدة وكالات أممية بما في ذلك معدات طبية وأدوية ومولدات كهربائية ومختصي رعاية.

وبحسب التقرير أعرب السودانيون عن تقديرهم للدعم الذي قدمته السلطات المحلية مع التشديد على الحاجة الماسة الملحة لزيادة المساعدة فيما تابعت “غانيون” قائلة:”

بالتنسيق والتعاون مع المحليين واللاجئين وشركاء المجال الإنساني نلتزم بتقديم المزيد من الدعم للسودانيين ومجتمعاتهم المضيفة”.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين تعلن عن انطلاق معارض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل إلى 50% على الخدمات البريدية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد المصري، عن تقديم خصم بنسبة 50% على جميع الخدمات البريدية الداخلية في معرض "أهلا مدارس"، الذي يقام في القاهرة وجميع المحافظات. ويأتي هذا القرار في إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة، بهدف التسهيل على المواطنين وتخفيف العبء عن الأسر المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد.

زيارة وزير التموين لغرفة القاهرة التجارية

خلال زيارته لغرفة القاهرة التجارية، أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الوزارة على تقديم مختلف صور الدعم الممكنة والمساهمة في تخفيف العبء عن الأسر المصرية من خلال إقامة وانتشار المعارض السلعية الدائمة والمتخصصة. كما عقد لقاءً مع مجلس إدارة الغرفة ومنتسبيها من الشعب التجارية المختلفة والعارضين بمعرض "أهلا مدارس" الرئيسي بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر، والذي من المقرر انطلاقه نهاية الأسبوع الجاري.

طرح الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة في معارض "أهلا مدارس"

تستعد الوزارة لإطلاق معارض "أهلا مدارس"، سواء المعرض الرئيسي بمحافظة القاهرة أو المعارض الفرعية في المحافظات، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق. ويشارك في المعارض كبرى شركات القطاع الخاص والعام، بهدف زيادة المعروض من السلع والمنتجات والخدمات المرتبطة بالعام الدراسي. وستشمل المعارض تقديم خدمات متنوعة مثل "خدمة وصلها، البريد السريع، وخدمة Easy Box" اعتبارًا من 5 وحتى 20 سبتمبر.

إشادة بالدور المجتمعي لمعارض "أهلا مدارس"

أكد أيمن العشري، رئيس الغرفة التجارية للقاهرة، على أهمية الدور المجتمعي لمعارض "أهلا مدارس"، مشيرًا إلى أن هذه المعارض تسعى لتقديم سلع بأسعار خاصة وجودة عالية في مكان واحد، بما يحقق هدف تخفيف العبء عن الأهالي وتوفير كافة مستلزمات العام الدراسي الجديد. ووجه الشكر لقيادات الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمها إقامة هذه المعارض.

حذف سارقي التيار الكهربائي من منظومة الدعم التمويني

وفي إطار الجهود المستمرة للوزارة لضبط الدعم التمويني، أعلن الدكتور شريف فاروق أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا بحذف سارقي التيار الكهربائي من بطاقات الدعم بعد التنسيق مع وزارة الكهرباء. وأوضح فاروق أنه لا يمكن لأحد أن يستفيد من الدعم التمويني بينما يسرق التيار الكهربائي، مشيرًا إلى إرسال بيانات 300 ألف شخص من سارقي التيار الكهربائي لرفع الدعم عنهم.

خدمات جديدة في معرض "أهلا مدارس"

يشهد معرض "أهلا مدارس" هذا العام مجموعة من الخدمات الجديدة المقدمة بالتعاون مع عدة جهات، منها:

1. مشاركة الهيئة القومية للبريد وتقديم خدماتها.
2. مشاركة بعض شركات المحمول لتقديم خدمات مميزة.
3. مشاركة شركات الحلول المالية لتوفير خيارات متنوعة للدفع.
4. تخصيص جناح كبير خاص بكافة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وزارة التموين تطلق مبادرة تخفيضات بالتعاون مع البريد المصري في معرض "أهلًا مدارس" لدعم الأسر المصرية كمال حمودة: تجارية الإسماعيلية توجه الدعوة لجميع التجار للمشاركة في معرض أهلا مدارس بتخفيضات تصل لـ 30%.. موعد معارض أهلا مدارس 2024 في الشرقية التعاون المستمر لتحقيق استقرار السوق

وأكد أيمن العشري أن التعاون مع وزارة التموين يشمل عدة محاور، منها التنظيم المشترك لمعرض "أهلا مدارس" وغيره من المعارض الموسمية، وكذلك التعاون المستمر لتوفير السلع وضبط الأسعار لتحقيق استقرار السوق. وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون لتقديم خدمات مجتمعية واقتصادية تسهم في تحقيق أهداف خطط الدولة التنموية، التي تتطلب تكامل الأدوار بين مختلف الجهات.

مقالات مشابهة

  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • صحة المنوفية تنظم قافلة طبية على مدار يومين بقرية طنوب بـتلا
  • «عضو التحالف الوطني» تنظم قوافل طبية في محافظتي الإسكندرية وسوهاج
  • دعم العشائر الكردية للأحزاب الحاكمة.. تأثير العلاقات العشائرية على السياسة المحلية
  • دعم العشائر الكردية للأحزاب الحاكمة.. تأثير العلاقات العشائرية على السياسة المحلية- عاجل
  • تفاقم الأزمة الإنسانية في الفاشر مع استمرار حصار قوات الدعم السريع
  • تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية بشأن غزة
  • وزارة التموين تعلن عن انطلاق معارض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل إلى 50% على الخدمات البريدية