فيما يبدو أنه تعبيد للطريق أمام كامالا هاريس للترشح عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، أبدى غافين نيوسوم أكبر منافس لها من الحزب أمس الأحد دعمه لها لخوض الانتخابات المقبلة.
ويأتي قرار نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا بعد القرار المفاجئ الذي اتخذه الرئيس جو بايدن قبل ساعات بسحب ترشحه لولاية ثانية، ودعمه لهاريس.


ووفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”، كتب نيوسوم في منشور على منصة إكس: “في الوقت الذي تتعرض فيه ديمقراطيتنا للخطر، ومستقبلنا موجود فيه على المحك، لا أحد أفضل من نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس للترافع عن القضية ضد رؤية دونالد ترامب الظلامية، ولقيادة بلادنا في اتجاه أكثر صحة. إنها قوية وعنيدة ولا تعرف الخوف”.
يذكر أن هاريس التي كانت سيناتورًا عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ رشحها بايدن للحلول محله بعد قراره التاريخي مساء الأحد سحب ترشحه لخوض الانتخابات المقررة في نوفمبر لتولي الرئاسة لولاية ثانية.
وبانسحاب بايدن من السباق بات تركيز هاريس منصبًا على نيل ترشيح حزبها لخوض الانتخابات الرئاسية، ويمثل دعم نيوسوم لها دفعة قوية في طريقها للترشح عن الحزب؛ إذ إنه أكبر منافس لها.
ودعا بعض الديمقراطيين لتحويل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المقرر الشهر المقبل إلى مؤتمر مفتوح، أي أن يكون السباق مفتوحًا فيه أمام مرشحين متعددين للتنافس على الفوز بدعم مندوبي الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.
لكن في مواجهة هذه الدعوة عبر عدد آخر من القادة الديمقراطيين عن دعمهم لهاريس، ودعوا للوقوف خلفها، ومنحها رسميًّا بطاقة الترشيح الحزبية لمنصب رئيسة الولايات المتحدة. ومن بين هؤلاء وزير الخارجية الأسبق جون كيري والنائبة اليسارية المتشددة ألكسندريا أوكازيو كورتيز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الانتخابات الرئاسیة لخوض الانتخابات

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%

المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة بطول 36,2 كم، الذي يربط بين مدينتي شرورة والرياض، يأتي ذلك ضمن إستراتيجية قطاع الطرق التي تستهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير طرق ذات موثوقية ومستوى عالٍ من السلامة والجودة.

وأوضحت الهيئة، أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 25 %، مؤكدة أنها راعت في تنفيذه توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال شملت أعمال الكشط والسفلتة بطول 9 كم، والدهانات الأرضية بطول 4050 م2، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز المعدنية الواقية؛ حيث تهدف هذه الأعمال إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لممرات المشاة المرتفعة 29 أغسطس 2024 - 4:15 مساءً “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لمداخل ومخارج مناطق الإستراحة ومحطات الوقود 22 أغسطس 2024 - 1:18 مساءً

وأكدت هيئة الطرق مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بالقطاع؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بعد حكم النيابة العامة.. مدير حملة العياشي زمال لـ"يورونيوز": مستعد لخوض الانتخابات ضد سعيد من السجن
  • تأثير “السوشيال ميديا”: كيف يتفاعل “الإنفلونسـرز” مع الانتخابات الأمريكية 2024؟
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%