https://www.facebook.com/share/p/oqU5z94CySGUaspE/?mibextid=xfxF2i

قرار فصل

الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين تنظيم ثوري/ سياسي/مهني يناضل ويسعى لتحقيق التحول الوطني الديمقراطي وترسيخ الدولة المدنية، سيادة حكم القانون، الدفاع عن الحقوق والحريات، والوقوف ضد الإنتهاكات والإعتقالات السياسية وضد الحرب والتحشيد الأهلي وخطابات الكراهية،ويحكم نشاطها وممارساتها برنامج ولائحة مجازة من قبل مؤتمراتها وآخرها المؤتمر العام المنعقد تحت شعار ( أوسع جبهة للدفاع عن الحقوق والحريات وعدم الافلات من العقاب) بتاريخ 10/ 2 /2023م.





انطلاقا من كل ذلك وبما ان الأستاذ نبيل أديب كان عضوا في الجبهة الديمقراطية وتولى منصب سكرتيرها العام إبان فترة حكم الإنقاذ الديكتاتوري وساهم في النضال والدفاع عن الحقوق والحريات وقدم العديد من المساهمات في الجبهة الحقوقية القانونية ولكنه بطوعه وإختياره حاد عن خط وبرنامج الجبهة الديمقراطية وخالف مقتضيات لائحتها خاصة المواد ( 5) و ( 6) من اللائحة وذلك بانتماءه إلى كيان سياسي هو ( الكتلة الديمقراطية ) حاضنة إنقلاب 25اكتوبر 2021 ,عوضا عن مواقف أخرى تكيف في ذات المنحى ، وبهذا شكلت سكرتارية الجبهة الديمقراطية لجنة تحقيق مع الأستاذ نبيل أديب وأخطر بالحيثيات وأتيحت له فرصة الرد والذي جاء معبرا عن إنتماءه إلى تلك الكتلة التي تتعارض أهدافها وممارساتها مع أهداف وبرنامج الجبهة الديمقراطية

ولذلك وبعد المداولة والنقاش قررت سكرتارية الجبهة الديمقراطية فصل الأستاذ نبيل أديب عبدالله من تنظيم الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين.

سكرتارية الجبهة الديمقراطية
21 يوليو 2024

#لاللحرب
#العسكر_للثكنات_والجنجويد_ينحل
#أنقذوا_السودانيين_العالقين_باثيوبيا
#اوسع_جبهة_لايقاف_الحرب  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الجبهة الدیمقراطیة نبیل أدیب

إقرأ أيضاً:

التعداد السكاني والسكني ضرورة حكومية من اجل التنمية..

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: عقيل الطائي

في 3/ ايلول 2024، اختمت اعمال الورشة الفنية والاعلامية التي اقامتها الهيئة العامة للاحصاء في وزارة التخطيط وبمساعدة الامم المتحدة في اربيل..
شارك اعضاء من الرابطة الدولية للخبراء والمحللين في هذه الورشة بعنوان… التعداد والاعلام شراكة من اجل العراق

الكثير يسال لماذا التعداد السكاني والسكني؟؟

يهدف التعداد السكاني والسكني في اي دولة الى جمع الاحصائيات وببانات الاعمار وعدد المباني والمستوى المعيشي، وكذلك معرفة دقيقة للعاطلين عن العمل والمستوى التعليمي وكذلك البيانات الديموغروافية في العراق كافة من اجل وضع برامج تنمويةشاملة حقيقية ودقيقة لا عشوائية او تقديرية حسب المعطيات والبيانات للعراق كافة..اي من اقليم كردستان الذي ابدى تعاونا ملحوظا في هذا المشروع الكبير وخير دليل اقامة الورشة في اربيل.

اقيمت الورشة وتخللها محاضرات واستبيانات ومقترحات من الاخوة اعضاء الرابطة والاكادميين والخبراء واخذت بنظر الاعتبار والجدية من اجل ايصال الفكرة للمواطن بان التعداد ليس مصلحة سياسية وانما لمصلحة المواطن حصريا..لذلك يتوجب التعاون التام بين المواطن والعدادين من اجل تنمية افضل..
وكان الاستاذ عبد الزهرة الهنداوي محاور الورشة ومحورها ..

مع الزميلة نداء العابدي..

وكانت محاضرة تحتوي على معلومات قيمة للكتور مهدي العلاق ممثل صندوق الاسكان والخبير في مجال التعداد، والسيد مدير عام الهيئة بين مهام العدادين وكذلك الطريقة البسيطة للاسئلة في الاستمارة تخلو من التعقيدات .

وشارك في الورشة ممثلي رئيس الوزراء الاستاذ عمار منعم رئيس التواصل الحكومي ونائبه الاستاذ عدنان العربي من اجل الوقوف على المتطلبات التي تزيد زخم قبولية المواطن للتعداد .

التعداد السكاني والسكني من اجل غد افضل

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • رحلة اللاجئين السودانيين هرباً من إثيوبيا.. البحث عن الأمن المفقود
  • والي الشمالية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد عمر النعمان بالقولد – صور
  • الكتلة الوطنية دعت لمواكبة قضية سلامة
  • عن الديمقراطية الإمبريالية..!
  • تشكيلات أكاديمية في الجامعة الأردنية (اسماء)
  • التعداد السكاني والسكني ضرورة حكومية من اجل التنمية..
  • عن الديمقراطية المبريالية..!
  • الشيخ أديب السراج عالم مقدسي مقاوم اغتالته بريطانيا
  • «تشريعية النواب»: مشروع «الإجراءات الجنائية» دستور جديد للحقوق والحريات في مصر
  • فتح التقديم لمنح جامعة الأزهر الشريف للطلاب السودانيين