تقدَّم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 المجيدة.

وقال مفتى الجمهورية في بيان، اليوم الإثنين 22 يوليو 2024: «تتقدم دار الإفتاء المصرية بخالص التهاني القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية (حفظه الله تعالى) وإلى الشعب المصري العظيم، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة الباسلة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي سطرت وعكست أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة الأبيَّة الباسلة حتى تحققت أهداف الثورة التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين.

وشدد مفتي الجمهورية على أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن وحصنه الذي قدم -ولا يزال يقدم- المزيد والمزيد من التضحيات والفداء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، ومواجهة قوى الشر التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا الغالية.

وأوضح المفتي أن ثورة يوليو المجيدة ضربت أروع الأمثلة لانحياز الجيش المصري العظيم إلى تطلعات وآمال الشعب في الحياة التي تقوم على العدالة الاجتماعية والاهتمام بالطبقة الكادحة.

ودعا مفتي الجمهورية جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 23 يوليو في العمل بإخلاص وتفانٍ من أجل رفعة مصر وتقدمها، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر للمصريين، وأن يرد عنها كيد الكائدين، وحقد الحاقدين، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية يؤكد أهمية دعوات الرئيس السيسي للاهتمام بصناعة الوعي وإيقاظ الأمة المصرية

مفتي الجمهورية ناعيًا وزير الأوقاف الأسبق: «فقدنا عالما جليلا»

مستشار مفتي الجمهورية يكشف أهم ملامح المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري القوات المسلحة دار الإفتاء المصرية مفتي الجمهورية مفتی الجمهوریة الشعب المصری ثورة 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن رئيس أركان الجيش المصري قام بزيارة مفاجئة للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة. 

ونقلت وسائل الإعلام عن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبد الحافظ، قوله إن الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وتفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا ًبعد جيل.

واستمع خليفة إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار 24 ساعة.

وتأتي هذه الزيارة بعد الجدل الذي أثاره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من خلال تصريحاته بشأن محور فيلادلفيا والزج باسم مصر في مسألة تهريب السلاح لحركة حماس.

وكان نتنياهو قال، الاثنين الماضي، إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.

 من ناحيتها، ردت وزارة الخارجية المصرية في بيان، الثلاثاء، معربة عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.

وأكدت مصر على رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسؤولين الإسرائيليين في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • 26 مسيرة حاشدة في صعدة تأكيداً على مواصلة نصرة غزة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • رئيس الأركان المصري يتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • رئيس الأركان المصري: المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • لجنة نصرة الأقصى توّجه تحية إجلال وتقدير للمشاركين في مسيرات الجمعة الماضية
  • نصرة الاقصى تعقد اجتماعا وتثني على مسيرات الاسبوع الماضي