شهد مساء السبت تواجد النجم البرازيلي العالمي ولاعب نادي الهلال السعودي نيمار في SEF أرينا ببوليفارد رياض سيتي، وحضوره لمنافسات الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، كأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسخته الأولى المُقامة في المملكة على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب يمثلون ما يزيد عن 500 نادي من النخبة على المستوى الدولي يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وقام نيمار بجولة في جميع مرافق الحدث العالمي واستكشف فيها مختلف الأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى مشاهدته لمواجهات مختلفة في بطولات Dota 2 Riyadh Masters و Counter Strike 2 و PUBG Mobile، حيث اتجه للتشجيع ودعم الفرق البرازيلية المشاركة في البطولات وتحديدًا Team FURIA الذي قدّم أداءً قويًا خلال رحلته في بطولة Counter Strike 2 اللعبة التي تتمتع بشعبية كبيرة في أمريكا الجنوبية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إعصار ياغي يتجه نحو جنوب الصين .. وإجلاء 400 ألف شخص

سرايا - اتجه إعصار ياغي القوي نحو جزيرة هاينان، في جنوب الصين، محملاً برياح مدمرة وأمطار غزيرة، بعد أن مر بالقرب من هونغ كونغ، وأدى إلى إغلاق سوق الأوراق المالية في المدينة.

وكان إعصار ياغي، المعروف باسم «ماكار» في الصين، محملاً برياح بلغت أقصى سرعة لها 130 عقدة (241 كيلومتراً) في الساعة، حسب المركز المشترك للتحذير من الأعاصير.

ويعادل هذا النظام إعصاراً من الفئة الرابعة، الذي يعتبر عاصفة قوية، لديها القدرة على إلحاق ضرر كارثي، طبقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم.

ومن المتوقع أن يعبر الإعصار الساحل الغربي لجزيرة هاينان اليوم، ثم يضعف أثناء تحركه فوق الجزيرة وتوجهه إلى خليج تونكين، باتجاه شمال فيتنام.

ومن المتوقع أن تضرب العاصفة القوية للغاية خليج ها لونغ، المشهور في البلاد، قبل أن تمر عبر هانوي، عاصمة البلاد.

وقالت السلطات المحلية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين إنه حتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباح اليوم، تم إجلاء 419367 من سكان المقاطعة مع اقتراب الإعصار، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم.

وتطور إعصار ياغي، وهو الإعصار الـ11 خلال العام الجاري، إلى إعصار قوي من المستوى الـ17، وتسبب في رياح تصل سرعتها القصوى إلى 245 كيلومتراً في الساعة.

ويتحرك الإعصار باتجاه هاينان، ومن المتوقع أن يهبط على اليابسة بمدينة ونتشانغ في المقاطعة بعد ظهر اليوم، وفقاً لمديرية الأرصاد الجوية بالمقاطعة.

وأرسلت الحكومة الصينية فرق عمل للإشراف على جهود التعامل مع الفيضانات والأعاصير في المنطقة.

وفي فيتنام، حيث من المتوقع أن يضرب الإعصار البلاد غداً، تم اتخاذ احتياطات لازمة، منذ عدة أيام.

وتم نشر العديد من الجنود والمساعدين للتعامل السريع مع العاصفة وتداعياتها، وسيتم إغلاق أربعة مطارات، بما في ذلك واحد في العاصمة هانوي، كإجراء احتياطي غداً.

وكانت هونغ كونغ قد رفعت التحذير من العواصف إلى ثالث أعلى مستوى، أمس، مع اقتراب إعصار ياغي من ضواحي المدينة وجنوب الصين.

يذكر أن إعصار ياغي أودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصاً في الفلبين، واضطر الآلاف إلى الفرار من منازلهم، قبل أن يتحرك نحو بحر الصين الجنوبي.


مقالات مشابهة

  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • إعصار ياغي يتجه نحو جنوب الصين .. وإجلاء 400 ألف شخص
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • الوحدة الإماراتي يكرم نادي بيراميدز
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • نادي زد الرياضي يفتتح ملعبين جدد.. ويطلق أكاديمية لكرة السلة برئاسة هيثم السحرتي
  • ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ
  • إنجاز كبير.. ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ
  • برعاية المطية للاستثمار.. نادي رحالة الإمارات ينظم بطولة “تحدي الرمضى”
  • بعد ختــام الجولة الخامسة من الحدث العالمي.. تحديد المتأهلين إلى دور الـ16 في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر