أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف، أمس الأحد الموافق 21 يوليو 2024، على قافلة تابعة للأمم المتحدة متجهة إلى مدينة غزة.

وأفاد المفوض العام بأنه «لا يجب اعتبار عمال الإغاثة الإنسانية هدفًا للعمليات العسكرية، ونؤكد ضرورة محاسبة المسؤولين»، مشيرًا إلى أن إحدى المركبات أصيبت برصاص الاحتلال في أثناء انتظارها أمام حاجز عسكري إسرائيلي جنوب وادي غزة.

وكان فيليب لازاريني، أكد، اليوم الإثنين الموافق 15 يوليو 2024، أن المقر التابع للوكالة في قطاع غزة تحول إلى ساحة معركة والآن سوي بالأرض.

وقال لازاريني: إن «أنقاض المباني المهدمة في قطاع غزة تمثل تهديدًا مميتًا على السكان وقد تحتوي على ذخائر غير منفجرة ومواد ضارة»، مشيرًا إلى أن غزة تحتاج إلى 15 عامًا، لإزالة نحو 40 مليون طن من الأنقاض خلفتها الحرب.

وفي وقت سابق، أوضح لازاريني، أن الحرب الدائرة في غزة تشكل جريمة تلطخ إنسانيتنا المشتركة، وأن آلة القتل الإسرائيلية لم تميز بين المدنيين من نساء وأطفال، لافتًا أنه على علم ودراية بأن الجانب المصري لم يغلق معبر رفح يوما منذ بدء الأحداث حتى الآن، وأن إجراءات الجانب الآخر هي من تعرقل وتعيق وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة صعبة ومأساوية للغاية

مفوض «الأونروا»: مقرنا في غزة تحول إلى ساحة معركة والآن سوي بالأرض

مفوض «الأونروا»: الموارد المالية لدينا تسمح لنا بالعمل حتى سبتمبر المقبل فقط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الأونروا الاحتلال الاسرائيلي الاونروا الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة مفوض عام الأونروا مفوض عام الاونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في الزاهرية.. أطلق النار على أحد الاشخاص ولاذ بالفرار

أطلق شخصان على متن دراجتهما النارية النار على المدعو "أ.ط" في منطقة الزاهرية، ولاذا بالفرار، حسب مندوبة "لبنان24".   وتم التعرف على مطلق النار، الذي يُدعى "ي.ي"، والذي أطلق النار أيضاً على أماكن متفرقة في المنطقة أثناء هروبه.

ونُقل الجريح، الذي أصيب خلال الحادث، بواسطة "توك توك" إلى أحد مستشفيات مدينة طرابلس لتلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف وإسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • في الزاهرية.. أطلق النار على أحد الاشخاص ولاذ بالفرار
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • الأونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • جوتيريش يدعو لتصحيح ما لحق بالقارة السمراء من ظلم تاريخي
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة