ليبيا- تابع تقرير إخباري نشرته وكالة أنباء “رويترز” الأميركية تطلعات مصفاة “دانغوت” النيجيرية بطاقتها الإنتاجية البالغة 650 ألف برميل يوميا المستمرة لليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد كشف عن مناقشات تجريها “دانغوت” مع الجانب الليبي لتأمين تدفق النفط الخام إليها لا سيما بعد أن واجهت ذات القيمة 20 مليار دولار تحديات في توفير الإمدادات المحلية لها ما اضطرها للتواصل مع مصادر بديلة.

ونقل التقرير عن المدير التنفيذي للمصفاة “ديفاكومار إدوين” قوله:”نتحدث مع ليبيا بشأن استيراد الخام”.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

وكالات: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم 73.37 دولار أمريكي .وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ 4 سنتات مقارنة بسعر الخميس البالغ 73.41 دولار أمريكي.تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 83 دولارا أمريكيا و85 سنتا للبرميل، مرتفعًا دولارًا أمريكيا و35 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

وعلى الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية اليوم مع تمسك المستثمرين بالحذر قبيل بيانات مهمة للوظائف الأمريكية وتقييمهم لسحب كبير من مخزونات الخام الأمريكية وإرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا إلى 72.82 دولار، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.17 بالمئة إلى 69.27 دولار.

وقال يب جون رونغ محلل السوق لدى آي.جي "يبدو أن الحذر يسود على نطاق أوسع إذ لا يزال المتعاملون يحاولون استيعاب البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة الصادرة على مدى الأسبوع، في حين أن الفترة التي تسبق صدور تقرير الوظائف الحاسم قد تحد من بعض المخاطرة".

وعلى مستوى الأسبوع، يتجه خام برنت صوب التراجع بنحو ثمانية بالمئة في حين يتحرك خام غرب تكساس الوسيط نحو انخفاض بنسبة ستة بالمئة تقريبا.

وكانت هناك إشارات متضاربة بشأن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع، قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية والتي من المتوقع أن تكون حاسمة في تحديد حجم خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 17 و18 سبتمبر .

وكان نشاط قطاع الخدمات الأمريكي مستقرا في أغسطس ، لكن نمو وظائف القطاع الخاص تباطأ ليظل متسقا مع شح سوق العمل

وانخفض خام برنت سنتا عند التسوية الخميس عند أدنى مستوى في أكثر من عام، إذ فاق تأثير مخاوف مرتبطة بالطلب في الولايات المتحدة والصين الدعم الذي تلقته الأسعار من سحب كبير من مخزونات النفط الأمريكية وقرار أوبك بلس إرجاء زيادات مزمعة في الإنتاج.

وتراجعت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

واتفق تحالف أوبك بلس الخميس على إرجاء زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر ونوفمبر. وأضاف أنه قد يعلق تنفيذ الزيادة لفترة أطول أو يتراجع عنها إذا لزم الأمر.

وفيما يتعلق بالطلب، تلقت أسعار النفط بعض الدعم من انخفاض الدولار الذي جرى تداوله قرب أدنى مستوى في أسبوع متأثرا بالإشارات المتضاربة من مؤشرات سوق العمل.

وضعف الدولار يجعل النفط أرخص للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • رويترز: مصر تريد شراء 20 شحنة غاز مسال لتغطية الطلب بالشتاء
  • نوفا: قالن في ليبيا بعد يوم من لقاء السيسي وأردوغان وأيام من مقتل البيدجا
  • إنيرجي كابتل آند باور: روما تحتضن تحضيرا ليبياً إيطالياً لقمة الطاقة المقبلة في ليبيا
  • رويترز: صادرات النفط الليبية ما تزال متوقفة وبعض السفن تقوم بالتحميل من المخازن
  • فاينانشيال تايمز: لهذه الأسباب.. ليبيا قد تتمكن من استعادة إنتاجها النفطي بالكامل
  • متى ينقذ العراق اقتصاده من فخ انخفاض أسعار النفط؟
  • السفارة الإندونيسية: ليبيا تشارك في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية
  • رويترز:أوبك+ تناقش تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في تشرين الاول
  • إصدار التقرير الوطني الأول لحالة الشباب في ليبيا