ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة، الأحد، السفير الأسباني لدى ليبيا خافيير سوريا كينتانا.

تكالة رحب بالسفير الذي استلم مهامه حديثا خلفا للسفير السابق خافيير لاراشي، مؤكدًا على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصالحهما وعلى أهمية التعاون المشترك في عديد الملفات والقضايا بين ضفتي المتوسط.

بدوره،أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده في ليبيا وتطلعه إلى المساهمة في الجهود الدولية الرامية لتحقيق الاستقرار في ليبيا وصولا لتنفيذ انتخابات وطنية وتحقيق التوافق بين جميع الأطراف.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نتطلع لفتح «GAC» لصناعة السيارات مشروعها بمصر

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تطلعه لفتح شركة «GAC» لصناعة السيارات، مشروعها في مصر، مشيرا إلى إتاحة سبل الدعم من تجهيزات لوجيستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي، اليوم الجمعة، فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب مدبولي - في مستهل اللقاء - بـ فينج شينج يا، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانوناً خاصاً لتوطين تلك الصناعة لاسيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، مؤكداً ان الحكومة علي استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر، مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

بدوره، أعرب فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيراً الي استثمارات وانشطة الشركة الحالية، موضحاً انه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وأن هناك إقبالاً على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000سيارة في العام.

اقرأ أيضاًمحرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90

وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اعتدت على غزة منذ 2006 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الآن
  • كرموس: تكالة استلم مقراً جديداً لمجلس الدولة بدعم من الدبيبة
  • مدبولي: نتطلع لفتح «GAC» لصناعة السيارات مشروعها بمصر
  • اللافي والكوني يبحثان مع قالن التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا وسبل تعزيز الاستقرار
  • المحجوب: تكالة يستعد لعقد جلسة تشاورية لمجلس الدولة لمناقشة التحديات الراهنة
  • بن شتوان: لا بد من 3 شروط لإنقاذ ليبيا
  • السيسي: اتفقت مع أردوغان على طي صفحة تلك أزمة ليبيا عبر إنهاء ظاهرة الميليشيات وإجراء الانتخابات 
  • السيسي: مشاورات بين مصر وتركيا لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا
  • النشرة المرورية.. زحام على الطرق الرئيسية على القاهرة والجيزة
  • كيميتش: نتطلع للفوز بكل البطولات بدءًا من دوري أمم أوروبا