الأسبوع:
2024-09-06@17:13:02 GMT

ضبط طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك فاسدة بالمنوفية

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

ضبط طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك فاسدة بالمنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

وفي هذا الشأن، أفاد الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري عن قيام إدارة الصحة العامة والمجازر برئاسة الدكتور هاني شمس الدين، وبالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية، بشن حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت، للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكل الاشتراطات الصحية والبيئية.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1700كجم لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بنطاق مراكز شبين الكوم وقويسنا وأشمون، وتمت مصادرة المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن، يأتي هذا ضمن جهود مديرية الطب البيطري في شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

فيما وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق التام مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري في شن الحملات التفتيشية المفاجئة بنطاق المحافظة لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية دواجن ضبط طن ونصف لحوم أسماك فاسدة بالمنوفية

إقرأ أيضاً:

من أرشيف الكاتب احمد حسن الزعبي .. بغيمة حزينة

#بغيمة_حزينة..

من أرشيف الكاتب #احمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 25 / 9 / 2016

هو سطر الهامش الذي نكتب عليه شرحنا وجرحنا بعد أن أرهقنا نَصُّ #الصيف الطويل ، هو الذي نمحو فيه مفردات القيظ بممحاة الغروب الطري، هو البوابة الكبرى بين حارتين ، والاستراحة القصيرة بين شوطين ، وهو حدّ الشوق بين وطنيي الجفاف والمطر..هو #أيلول الذي يحمل أجراسه من ورق العنب الجاف والتوت الملوّن ليقرع فيها مساءاتنا البرتقالية ، تخشخش على زجاج نوافذنا المغلقة في وجه التراب المسافر كأساور عروس يافعة ثم تتركنا ساهرين..

مقالات ذات صلة أسعار النفط عند أدنى مستوى منذ مطلع 2024 2024/09/04

في أيلول تعاند الريح المسائية ريش الفراخ الصغيرة فتنتفش كطاووس، تعبث بسكون ماء البئر فترتعش وتموّج صورة الدلو المدلّى كقمر أسود ، تحرك سارية العلم في مدرسة طالت عطلتها ، تسرق أوراقاً من شجر اللوز الوقور لتهديه للطريق، ترش بعض الندى على وجه الوسائد المنسية في #العرائش فيستيقظ الحلم..

في أيلول …ينبت الرمان كأجرار عسل على بسطات الباعة ،موحّد اللون والحجم والهيئة ككتيبة عسكرية ، يلمّعونه كل حين كقطع التحف النادرة ،يتعرّق عسلاً حلواً دونما ضجر، لا أحمر ولا أصفر هو بلون الخجل ، كيف لا وأمه الصيف وأبوه الشتاء ، في قلبه ذهب الصمت ، وصبغ قشره حنّاء.. الرمان ابن أيلول يفتح قلبه لمن يضمه بيديه، ينثر أسراره بين أصابع كفيه ،يروي من سبّح بعشقه لحظة اللقاء ، ثم يغادر الموسم على استحياء…

أيلول شهر الحالمين ، انعقاد برلمان #العاشقين ،شهر #الطيور_المهاجرة من غير جواز سفر ، شهر المؤمنين أن الحب مجرّد قضاء وقدر..شهر الزخات المفاجئة من غير غمام، شهر الدموع المفاجئة في غمرة الابتسام…شهر الناسين أصابعهم بين فصول الكتب، الناظرين إلى جفون المساجد حيث يغالب النعاس القبب ، إلى السرو الذي يحرس كالرموش عيون المدينة .. الى الورق الساقط من كروم العنب ..

شهر أيلول..شهر فيروز وشهر الأوجاع الرزينة…فكلما سمعتها تغنّي ” #رجع_أيلول” تذكرّت ان قلبي ليس الا “غيمة حزينة”!!..

#65يوما

#اعيدوا_لنا_احمد

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي

#سجين_الوطن

#غزة_تباد

#الحرية_لكافة_المعتقلين

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • مصرع شخص وإصابة آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالعياط
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة
  • ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية
  • الجيزة تضبط 7 أطنان أسمدة ودقيق بلدي مدعم بالبدرشين ومنشأة القناطر
  • ضبط 7 أطنان أسمدة ودقيق بلدي مدعم بمخازن مخالفة بالبدرشين ومنشأة القناطر (صور)
  • ضبط ٧ أطنان أسمدة ودقيق مدعم بمخازن مخالفة بالجيزة
  • مُتعة المياه: حديقة قطر المائية وأسماك القرش الحوتية وفن صناعة قوارب الداو
  • من أرشيف الكاتب احمد حسن الزعبي .. بغيمة حزينة