بعد إعلان بايدن انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي. وترشيحه هاريس، عبر عدد من المشاهير عن دعمهم لهذه الخطوة.

اعلان

تفاعل الوسط الفني مع آخر الأخبار السياسية بعد إعلان بايدن التنحي وترشيح هاريس كبديل عنه. فقد لجأ العديد من النجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشكر بايدن وإظهار حماسهم لترشيح هاريس المحتمل كمرشح ديمقراطي.

فقد غرد ممثل حرب النجوم مارك هاميل بالقول أن بايدن لديه «سجل من الإنجازات لا مثيل له من قبل أي رئيس في حياتنا».

وأضاف : «لقد أعاد الصدق والكرامة والنزاهة إلى المكتب بعد أربع سنوات من الأكاذيب والجريمة والفضيحة والفوضى». «أشكركم على خدمتكم، سيدي الرئيس. من واجبنا الآن كأمريكيين وطنيين أن ننتخب الديمقراطي الذي سيحترم إرثك ويعززه».

أما باربرا سترايساند فقد نشرت تغريدة على موقع "إكس" قالت فيها أن بايدن «سيدخل التاريخ كرجل حقق إنجازات كبيرة في فترة ولايته البالغة 4 سنوات»، مضيفة: «يجب أن نكون ممتنين لتأييده لديمقراطيتنا».

بدوره علق المخرج جون فافرو إنه كان «قرارًا شجاعًا ونكران الذات». مضيفًا «لقد فعل الرئيس ما فعله على مدى السنوات الأربع الماضية - لقد استمع إلى الشعب الأمريكي ووضع مصالح البلاد قبل مصلحته. على العكس تمامًا من دونالد ترامب».

صاحبة جائزة الأوسكار الممثلة أوكتافيا سبنسر كتبت من جهتها رسالة شكر عاطفية لبايدن تقول فيها: «شكرًا لك على كونك وطنيًا حقيقيًا وموظفًا حكوميًا لهذا البلد. يمكنك التقاعد مع العلم أن ناخبيك لديهم عاطفة هائلة تجاهك وكل ما ضحيت به. لقد قمت بإعادة بناء أمريكا أفضل. شكرًا لك.»

وأضافت: «الديمقراطيون... اجتمعوا!»

View this post on Instagram

A post shared by Octavia Spencer (@octaviaspencer)

وعبر موقع "انتساغرام" كتب فينياس - المنتج وشقيق بيلي إيليش - على إنستغرام: «أرى شخصًا يضع الناس قبل أنفسهم وكبريائهم اليوم ولهذا، لدي قدر هائل من الاحترام».

في حين علق مقدم البرنامج الحواري والكوميدي جون ستيوارت على الأخبار من خلال مشاركة من كلمة واحدة على "إكس" "أسطورة"

View this post on Instagram

A post shared by FINNEAS (@finneas)

يظهر من خلال تعليقات المشاهير على مواقع التواصل أن هاريس تتمتع بشعبية ودعم واسعين، إذ يتم تصويرها بأنها "المخلصة". فقد كتب المخرج سبايك لي على إنستغرام: «مرة أخرى تأتي سيستا للإنقاذ».

يذكر أنه وقبل ورود أنباء عن انسحاب بايدن من السباق، كانت هناك عدة دعوات من العاملين في عالم الترفيه تطالب الرئيس بالتنحي، خاصة في أعقاب مناظرته الرئاسية الكارثية الأولى ضد ترامب في 27 يونيو.

على المقلب الثاني، وفي وقت سابق، كتب الممثل جورج كلوني مقالة افتتاحية نشرتها نيويورك تايمز، تؤكد بأن الديمقراطيين لا يمكنهم الفوز ضد ترامب مع وجود بايدن على التذكرة.

رد ترامب على عمود كلوني بالقول إنه يجب عليه «العودة إلى التلفزيون».

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مئات المهاجرين يتجهون من جنوب المكسيك إلى الحدود الأميركية: ماذا لو فاز ترامب؟ من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب مشاهير يوجهون رسالة إلى بايدن: "انسحب من السباق الرئاسي" كامالا هاريس دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أخبار المشاهير هوليوود، كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر يعرض الآن Next تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون روسيا تركيا جو بايدن أوروبا تغير المناخ موجة حر حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون روسيا إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون روسيا كامالا هاريس دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أخبار المشاهير هوليوود كاليفورنيا إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون روسيا تركيا جو بايدن أوروبا تغير المناخ موجة حر حزب الله السياسة الأوروبية یعرض الآن Next من السباق

إقرأ أيضاً:

تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، عن توجيه أعضاء في الكونغرس الأمريكي رسالة إلى الرئيس جو بايدن بشأن العراق.

وكتب المرسومي في تدوينة على حسابه الشخصي بمنصّة "فيس بوك" وتابعتها "بغداد اليوم"، إن" الرسالة تضمنت اتهام عدة أطراف عراقية، بما في ذلك وزارتي النفط والنقل وشركة سومو، بالتورط في تهريب النفط العراقي لصالح الخزينة الإيرانية ويشمل ذلك التلاعب بالتخصيصات وتهريب النفط الأسود الذي يتم تحويله من استخداماته الصناعية المقصودة وبدلا من ذلك يتم تهريبه إلى السوق الدولية".

وأضاف، إن" الرسالة تضمنت أيضًا اتهام حكومة العراق بأنها قد تسهل عمليات التهرب من العقوبات الإيرانية من خلال السماح للنفط الخام الإيراني بدخول مناطق تحميل النفط البحرية في العراق، حيث يخلط مع النفط العراقي المهرب ويصنف على أنه منتجات عراقية".

وأكمل المرسومي، إن" تقريراً صدر مؤخرا عن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ذكر أن حجم بعض هذه العمليات كبيرا جدا ويقدر ما يقرب من مليار دولار سنويا، وسيمكن ايران من تسهيل التهرب من العقوبات وذلك من خلال السماح لصادرات النفط الإيراني بالوصول إلى السوق العالمية وتحت غطاء بأنه نفط عراقي ما يتيح لإيران تجاوز العقوبات الأمريكية".

وتابع، إن" القلق من أن المخطط قد يشمل إساءة استخدام وصول العراق إلى الدولار الأمريكي من خلال مبيعات النفط لمنح إيران إمكانية الوصول غير المشروع إلى الدولار، لافتا الى، أن إيران، كجزء من هذه العمليات غير المشروعة، تستغل وصول العراق العام إلى تجارة النفط المعتمدة بالدولار للوصول لنفسها والحصىول على الدولار الأمريكي".

واستدرك المرسومي بالقول، إن" الرسالة من الكونغرس تضمنت أيضًا: ضرورة التحقيق وتقييم ما إذا كانت وزارة النفط، والمؤسسة الحكومية لتسويق النفط، وشركة توزيع المنتجات النفطية، والشركة العامة لموانئ العراق، والشركة الحكومية للصناعات المعدنية ، قد شاركوا في فعاليات قابلة للعقوبات".

 

 

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • رغم تعرّضها للانتقادات.. «هاريس» توسّع حملتها و«ترامب» في إجازة!
  • هل تسقط كمالا هاريس الشيوعية؟