هذا ما يحدث الآن في ميناء الحديدة بعد يومين من استهدافه بغارات إسرائيلية واندلاع حرائق هائلة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء

حلّ حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، بزعامة مارين لوبان في المركز الثالث في الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا هذا الصيف، لكن بعد شهرين، أصبح الآن القوة الراجحة، ويدعم حكومة رئيس الوزراء ميشيل بارنييه.

وعين الرئيس إيمانويل ماكرون، بارنييه، المفاوض السابق في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، رئيساً للوزراء أمس الخميس، لينهي بحثاً دام أسابيع في أعقاب قراره بالدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة، أسفرت عن برلمان معلق. ومع ذلك، قال نواب من المعارضة ومحللون إن "مصير بارنييه، وماكرون أيضاً، في يد حزب التجمع الوطني".

Marine Le Pen's far-right National Rally came third in France's snap legislative elections this summer. Two months later, though, they are now the power behind the throne, propping up Prime Minister Michel Barnier's government https://t.co/axHnzLcmrJ

— Reuters (@Reuters) September 6, 2024

وقالت لوسي كاستيتس، مرشحة التحالف اليساري، الذي تصدر انتخابات يوليو (تموز) الماضي، لمنصب رئيس الوزراء، اليوم الجمعة،: "اليوم، لدينا رئيس وزراء يعتمد بشكل كامل على التجمع الوطني". واستبعد ماكرون كاستيتس من خياراته للمرشحين لمنصب رئيس الوزراء.

وأضافت "بهذا، وضع الرئيس نفسه في تعايش مع حزب التجمع الوطني"، في إشارة إلى الظاهرة السياسية النادرة التي يحكم فيها الرؤساء الفرنسيون أحياناً، بينما يتولى الحكومة رئيس وزراء من حزب منافس.

واستغرق ماكرون أسابيع لتسمية رئيس الوزراء، لأنه كان يبحث عن شخص لن يطاح به على الفور، وسيحافظ على إنجازاته التشريعية، وهي المتطلبات التي منحت حزب التجمع الوطني سلطة كبيرة على عملية الاختيار.

ودعم حزب التجمع الوطني مبدئياً ترشيح بارنييه، أمس الخميس، لكنه أوضح أنه قد يسحب الدعم في أي وقت إذا لم تتم الاستجابة لمخاوفه، بشأن الهجرة والأمن وقضايا الاقتصاد. وقال رئيس حزب التجمع الوطني جوردان بارديلا: "نحتفظ بكل وسائل التحرك السياسية، إذا لم يتحقق هذا في الأسابيع المقبلة".

وقالت زعيمة حزب الخضر الفرنسي مارين توندولييه: "إن ماكرون أعطى لوبان سلطة مطلقة لاختيار المرشح للمنصب"، وأضافت على قناة تي.إف 1 "يجري السعي وراء موافقتها".

مقالات مشابهة

  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا
  • ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • الشرطة تطلق النار على شخص مشبوه بالقرب من متحف وقنصلية إسرائيلية في ميونيخ
  • قيادي حوثي يسخر من بائع ”القات” الذي قتله قبل يومين بالقول : لن أعدم من أجل وصابي !
  • كويكب يتحرك بسرعة هائلة يسقط على الفلبين اليوم
  • عاجل : محافظة أبين على موعد مع أكبر حدث جنوبي وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • “حزب الله” يقصف مواقع إسرائيلية في الشمال بعشرات الصواريخ وحديث عن وقوع إصابتين واندلاع حرائق ضخمة
  • مسيّرة وصواريخ من لبنان تشعل حرائق بمستوطنات إسرائيلية