تحويلات الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية العامة 2024.

تحويلات الثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة أن اللجان المركزية تفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام.

تحويلات الثانوية العامة 2024موعد فحص تحويلات الثانوية العامة 2024

وأشارت الوزارة إلى أن أعمال اللجان المركزية المشكلة لفحص تحويلات الثانوية العامة 2024، تبدأ من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس المقبل، حتى يوم 15 سبتمبر 2024، علمًا بأنه لا يتم البدء في إجراءات التحويل إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

إجراءات تشكيل لجان لفحص تحويلات الثانوية العامة 2024

- تشكيل لجنة فحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالإدارات التابعة للإدارة المركزية للتعليم العام.

- تشكيل لجنة فحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية.

تحويلات الثانوية العامة 2024

ويتعين على كافة المديريات الالتزام الآتى:

- تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لتجميع وفحص ملفات التحويلات الواردة إليها من الإدارات التعليمية التابعة لها.

-إرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل فيما يخصه، تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية.

- التأكد من استيفاء الملفات الأسباب التحويل.

- فيما يتعلق بتحويلات الطلاب إلى المدارس الدولية فيتم الرجوع فيها إلى المديريات التعليميّة.

- يحظر قبول أي تحويلات من المدارس الرسمية أو الخاصة إلى الإدارات المحظورة الواردة بكتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023-2024.

- لن يتم استلام أي تحويلات من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية وسيتم التعامل فقط مع مندوبى المديريات التعليمية.

- يتعين على كافة الإدارات التعليمية والمدارس التابعة اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال التحويلات طبقا للقرارات الوزارية واللوائح والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن.

- لا يتم البدء في اجراءات التحويل لولي الأمر إلا بعد صدور قرار اللجنة المركزية المشكلة بديوان عام الوزارة.

اقرأ أيضاًكيف قضت وزارة التعليم على لجان أولاد الأكابر في الثانوية العامة؟

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. الرابط وموعد ظهورها

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. «التعليم» توضح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة تحويلات طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة طلبة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة الثانوی العام

إقرأ أيضاً:

مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات

مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات أكثر ما يشغل تفكير الطلاب من أجل الاستعداد للتقديم إلى الكليات خاصة طلاب المرحلة الأولى والثانية بعد ظهور نتيجة التنسيق الخاص بهم، وترشيحهم للكليات المختلفة والتي يتطلب التقديم بها عمل الكشف الطبي وتقديم أوراقه ضمن أوراق التقديم.

مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات

وحددت مختلف الجامعات مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 بالمحافظات، على أن يلتزم الطلاب بالمواعيد المحددة لكل كلية.

وفيما يتعلق بمواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات فجاءت كالآتي:

- جامعة أسيوط: يبدأ الكشف الطبي من يوم الأحد القادم 8 سبتمبر ويستمر حتى 8 أكتوبر للمتخلفين عن مواعيد الكلية الخاضة به ويمكن للطلاب معرفة مواعيد كل كلية من هنا.

- جامعة الاسكندرية: تبدأ مواعيد الكشف الطبي بها للكليات الأدبية من 14 سبتمبر وتستمر حتى 19 أكتوبر للمتخلفين عن مواعيد كل كلية، وبالنسبة للكليات العلمية يبدأ الكشف الطبي من 21 لـ 26 سبتمبر ويمكن للطلاب التعرف على ميعاد كل كلية في الجامعة من هنا سواء الأدبية أو العلمية.

- جامعة بنها: حددت الجامعة مواعيد الكشف الطبي في الجامعة لطلاب الثانوية العامة والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد 8 سبتمبر، وحددت عدد من العيادات من أجل إجراء الكشف الطبي ويمكن التعرف عليهم من هنا.

- جامعة المنصورة الجديدة: بدأت الجامعة في استقبال الطلاب من أجل عمل الكشف الطبي، إذ يجري تحديد المواعيد إلكترونيا وإرسال رسالة على البريد الخاص بالطالب بموعد عمل الكشف الطبي الخاص به.

- جامعة المنيا: حددت الجامعة مواعيد عمل الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة في مختلف الكليات والتي من المقرر أن تبدأ الأحد القادم وتستمر حتى 11 سبتمبر وجاء الجدول الخاص بالمواعيد لكل كلية كالآتي:

- جامعة جنوب الوادي: حدت الجامعة مواعيد الكشف الطبي في الجامعة والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم 15 سبتمبر القادم.

- جامعة سوهاج: يبدأ الكشف الطبي بجامعة سوهاج بداية من يوم 11 سبتمبر ويستمر حتى يوم 27 سبتمبر للمتخلفين عن المواعيد الخاصة بكل كلية والتي يمكن التعرف عليها من هنا.

- جامعة قناة السويس بالإسماعيلية: بدأ الكشف الطبي الخاص بطلاب الثانوية العامة بالجامعة لمختلف الكليات يوم 1 سبتمبر وتستمر حتى يوم 31 أكتوبر لمختلف الكليات.

- جامعة طنطا: بدأت أعمال الكشف الطبي للجامعة منذ يوم 3 سبتمبر بمقر إدارة الشئون الطبية بمجمع كليات الجامعة بسبرباي من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الثانية ظهراً.

- جامعة الغردقة: يبدأ إجراء الكشف الطبي بها بداية من يوم 8 سبتمبر حتى 11 سبتمبر، بمقر كلية التربية بمنطقة الأحياء شمال مدينة الغردقة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • بنموسى يتحدث عن تزايد الطلب على التمدرس خلال هذا العام.. وارتفاع تلاميذ الثانوي العمومي بنحو 13%
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • إعلان تشكيل الهيئة القانونية المركزية بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025
  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة
  • وزيرة التنمية تشارك كضيف شرف في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة وتكريم المتفوقين في كلية رمسيس الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024