أعلنت موسكو إسقاط 75 طائرة مُسيّرة أطلقتها أوكرانيا مستهدفة أراضي روسية منذ مساء الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين، في حين قالت مصادر محلية إن الهجمات ألحقت أضرارا بمصفاة نفط روسية في بلدة توابسي المطلة على البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمّرت 47 طائرة مسيّرة فوق منطقة روستوف".

كما دمرت أيضا 17 مُسيّرة فوق بحر آزوف والبحر الأسود، و8 مُسيّرات في أجواء منطقة كراسنودار، إضافة لاعتراض الدفاعات الروسية طائرة مسيّرة في أجواء كل من بيلغورود وفورونيج وسمولنسك، وفق بيان الوزارة.

وقالت وسائل إعلام روسية إن سلسلة انفجارات سمعت قرب مصفاة توابسي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

أضرار

من جهته، أكد مسؤول محلي اليوم الاثنين أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية قرب بلدة توابسي حيث توجد مصفاة تابعة لشركة النفط الروسية العملاقة روسنفت.

وقال سيرغي بويكو، رئيس بلدية توابسي الواقعة في منطقة كراسنودار "حتى الخامسة صباحا (الثانية صباحا بتوقيت غرينتش) لم نرصد أي أضرار بالبنية التحتية أو المباني السكنية جراء الهجوم، كما لم يسقط قتلى أو مصابون".

لكن مسؤولين في منطقة كراسنودار قالوا اليوم الاثنين إن مصفاة توابسي الروسية لتكرير النفط على ساحل البحر الأسود قد تضررت جراء الهجوم الأوكراني الليلة الماضية.

وذكرت الإدارة الإقليمية للمنطقة أن حطام طائرة مُسيّرة أسقطتها الدفاعات الروسية أدى لاندلاع حريق في المصفاة، وأن السلطات المعنية تمكنت من احتوائه لاحقا، وأكدت أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الیوم الاثنین طائرة م

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية حيدت نحو 400 عسكري أوكراني في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة.
وقالت الوزارة في بيان يوم الثلاثاء: صدت وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، بدعم من سلاح طيران ونيران المدفعية، 5 هجمات شنتها مجموعات هجومية معادية في اتجاه مناطق بوركي ومارييفكا وكاميشيفكا وتشيركاسك بوريشنوي، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 25 قتيلًا وجريحًا، بالإضافة إلى تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات.

400 عسكري

وأضاف البيان الروسي: "نفذ الطيران العملياتي التكتيكي ضربات على المناطق التي تتركز فيها القوى العسكرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة سومي".

أخبار متعلقة خلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةفي ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانيةكييف: 600 أسير روسي منذ بدء التوغل في كورسك

مقتل 400 عسكري أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي قتلى نظام #كييف إلى 8200 عسكري منذ بدء محاولة التوغل في مقاطعة #كورسك. #اليوم https://t.co/yOeVzL1Quc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024


وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 400 عسكري، و12 مركبة مدرعة، و3 مدافع، وراجمة صواريخ، ومحطة حرب إلكترونية، و12 سيارة، ووحدتين من المعدات الهندسية.

مجمل الخسائر الأوكرانية

وأوضح البيان أن مجمل خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك بلغت نحو 9300 عسكري، و80 دبابة، و38 مركبة مشاة قتالية، و70 ناقلة جند مدرعة، و561 مركبة قتالية مصفحة، و273 سيارة، و68 مدفع ميدان، و20 راجمة صواريخ، و8 قاذفات لمنظومات صواريخ مضادة للطائرات، وسيارتين للنقل والتذخير، و7 رادارات مضادة للبطاريات.

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار
  • الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية وزورقين في مياه البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وتدمير مواقع صناعات عسكرية أوكرانية
  • عاجل.. إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود
  • بايدن يدين الهجوم الروسي "المخزي" على مدينة أوكرانية
  • بايدن يدين قصف روسيا لمدينة أوكرانية ويتعهد بأنظمة دفاع جوي
  • بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسك
  • جثث وحطام.. تفاصيل ضربة روسية مروعة على مدينة أوكرانية