أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الاثنين  أنه نجح في وقف قناة إيصال متفجرات وصواعق كهربائية إلى روسيا بغرض ارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية، مشيرا إلى أنه تم نقل وسائل الإرهاب في عدة مواد بريدية (طرود) على مراحل من إيطاليا وألمانيا، وتم إخفاؤها في تجاويف قطع غيار السيارات".

الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين رفيعي المستوى بموسكو الأمن الفيدرالي الروسي يرفع السرية عن تزوير التحليلات النازية في قضية كاتين

وأوضح الجهاز - حسبما ذكرت وكالة أنباء سبوتنك الروسية - أنه تم تقديم طلبات إلى السلطات الأمنية من أجهزة المخابرات الأوروبية المختصة من أجل التعرف على المنظمين والمتواطئين في أعمال التخريب والأعمال الإرهابية الوشيكة، مبينا أنه وحتى الآن، ظلت هذه الطلبات دون رد.

وأشار إلى أنه كان قد تم بالفعل اكتشاف مخطط مماثل لنقل المتفجرات من أوروبا إلى روسيا في أبريل 2023 في شبه جزيرة القرم..وتم التعرف حينها على أولئك الذين كانوا يعدون للعمل الإرهابي واحتجازهم .

 

أوكرانيا: إصابة 9 أشخاص جراء هجمات روسية على 16 بلدة في خيرسون خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، اليوم الاثنين، أن 9 أشخاص أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء هجمات شنتها القوات الروسية على 16 بلدة تابعة للإقليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال بروكودين - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - "إن من بين البلدات التي استهدفتها القوات الروسية أنتونيفكا وكوميشاني وبيرفومايسكي وبريدنيبروفسكي وسادوف وكيزوميس وستانيسلاف وشيروكا بالكا وفيليتينسكي وبيريسلاف ونوفوبيسلاف وأولهيفكا وبورهنكا وتياهينكا وخيرسون؛ حيث تعرضت جميعها لنيران الجيش الروسي وغارات جوية".

وأضاف أن القوات الروسية ضربت منشأة حيوية للبنية التحتية ومؤسسة تعليمية ومطبعة ومتجرًا ومقهى ومحطة خدمة ومبنيين سكنيين وأربعة منازل، كما لُحقت أضرار بالمباني الملحقة والجراجات والسيارات الخاصة.

"الدفاع الروسية" تعلن تدمير 58 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي، دمرت عددا هائلا من المسيرات الأوكرانية التي أطلقت على أهداف في الأراضي الروسية خلال الليلة الماضية.

وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنك) الروسية - أن "أنظمة الدفاع الجوي دمرت ليلاً 47 مسيرة فوق مقاطعة روستوف، ومسيرة فوق مقاطعة بيلجورود ومسيرة فوق مقاطعة فورونيج ومسيرة فوق مقاطعة سمولينسك وثماني مسيرات فوق كوبان"، مضيفة أنه "تم تدمير سبعة عشر طائرة دون طيار فوق البحر الأسود وبحر آزوف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن الفيدرالي الروسي كشف مخطط متفجرات ألمانيا إيطاليا الأمن الفیدرالی الروسی فوق مقاطعة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية حيدت نحو 400 عسكري أوكراني في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة.
وقالت الوزارة في بيان يوم الثلاثاء: صدت وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، بدعم من سلاح طيران ونيران المدفعية، 5 هجمات شنتها مجموعات هجومية معادية في اتجاه مناطق بوركي ومارييفكا وكاميشيفكا وتشيركاسك بوريشنوي، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 25 قتيلًا وجريحًا، بالإضافة إلى تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات.

400 عسكري

وأضاف البيان الروسي: "نفذ الطيران العملياتي التكتيكي ضربات على المناطق التي تتركز فيها القوى العسكرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة سومي".

أخبار متعلقة خلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةفي ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانيةكييف: 600 أسير روسي منذ بدء التوغل في كورسك

مقتل 400 عسكري أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي قتلى نظام #كييف إلى 8200 عسكري منذ بدء محاولة التوغل في مقاطعة #كورسك. #اليوم https://t.co/yOeVzL1Quc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024


وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 400 عسكري، و12 مركبة مدرعة، و3 مدافع، وراجمة صواريخ، ومحطة حرب إلكترونية، و12 سيارة، ووحدتين من المعدات الهندسية.

مجمل الخسائر الأوكرانية

وأوضح البيان أن مجمل خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك بلغت نحو 9300 عسكري، و80 دبابة، و38 مركبة مشاة قتالية، و70 ناقلة جند مدرعة، و561 مركبة قتالية مصفحة، و273 سيارة، و68 مدفع ميدان، و20 راجمة صواريخ، و8 قاذفات لمنظومات صواريخ مضادة للطائرات، وسيارتين للنقل والتذخير، و7 رادارات مضادة للبطاريات.

مقالات مشابهة

  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • زيلينسكي في ألمانيا لبحث معضلة الدفاع الجوي
  • التشكيل المتوقع لقمة فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • خبير أمريكي: القوات الأوكرانية لن تتمكن من الصمود حتى نهاية العام
  • ألمانيا تعزز دفاعاتها الجوية لمواجهة التهديد الروسي
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسك