أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، اليوم الاثنين، أن 9 أشخاص أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء هجمات شنتها القوات الروسية على 16 بلدة تابعة للإقليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أوكرانيا تعلن اعتراض جميع الطائرات الروسية التي استهدفت كييف الليلة الماضية أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي 566 ألفا و710 جنود منذ بدء الحرب

وقال بروكودين - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - "إن من بين البلدات التي استهدفتها القوات الروسية أنتونيفكا وكوميشاني وبيرفومايسكي وبريدنيبروفسكي وسادوف وكيزوميس وستانيسلاف وشيروكا بالكا وفيليتينسكي وبيريسلاف ونوفوبيسلاف وأولهيفكا وبورهنكا وتياهينكا وخيرسون؛ حيث تعرضت جميعها لنيران الجيش الروسي وغارات جوية".

وأضاف أن القوات الروسية ضربت منشأة حيوية للبنية التحتية ومؤسسة تعليمية ومطبعة ومتجرًا ومقهى ومحطة خدمة ومبنيين سكنيين وأربعة منازل، كما لُحقت أضرار بالمباني الملحقة والجراجات والسيارات الخاصة.

"الدفاع الروسية" تعلن تدمير 58 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي، دمرت عددا هائلا من المسيرات الأوكرانية التي أطلقت على أهداف في الأراضي الروسية خلال الليلة الماضية.

وأوضحت الوزارة  في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنك) الروسية - أن "أنظمة الدفاع الجوي دمرت ليلاً 47 مسيرة فوق مقاطعة روستوف، ومسيرة فوق مقاطعة بيلجورود ومسيرة فوق مقاطعة فورونيج ومسيرة فوق مقاطعة سمولينسك وثماني مسيرات فوق كوبان"، مضيفة أنه "تم تدمير سبعة عشر طائرة دون طيار فوق البحر الأسود وبحر آزوف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا إصابة 9 أشخاص هجمات روسية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا

وجهت الولايات المتحدة اليوم الخميس اتهامات لخمسة مسؤولين في المخابرات الروسية ومدني روسي بالتآمر لشن هجمات قرصنة إلكترونية ضد أوكرانيا وحلفائها.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن وحدة سيبرانية تابعة لجهاز مخابرات عسكرية روسية نفذت "عمليات إلكترونية واسعة النطاق" بدأت في 2020 قبل فترة طويلة من غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.



ووفقا للائحة اتهام منقحة تم الكشف عنها الخميس، فقد استهدفت تلك الهجمات أيضا أنظمة في 26 دولة على الأقل من دول حلف شمال الأطلسي بحثا عن نقاط ضعف واختراق.

وتضمنت لائحة الاتهام الأصلية التي قدمت في يونيو حزيران إلى المحكمة الجزئية الأمريكية في ماريلاند، اسم متهم واحد فقط.

واتهمته اللائحة بالتآمر مع جهاز المخابرات العسكرية الروسية لشن هجمات إلكترونية ضد أنظمة كمبيوتر في أوكرانيا ودول أخرى، تتضمن شبكة كمبيوتر تديرها وكالة أمريكية في ماريلاند.

وذكرت لائحة الاتهام الأحدث أسماء المتهمين الخمسة من جهاز المخابرات العسكرية.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، حذرت أجهزة مخابرات في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي من أن مجموعة تجسس سيبرانية من وحدة تابعة لجهاز المخابرات العسكرية الروسية تستهدف بوسائل مدمرة بنية تحتية حيوية في دول بالمنطقة.

كما استخدمت تلك الوحدة قدراتها على التجسس الإلكتروني عبر الإنترنت لتنفيذ هجمات لها أثر مدمر على كييف.

وفي الأسابيع التي سبقت بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، نشرت تلك الوحدة برمجيات خبيثة لمسح بيانات من شبكات الكمبيوتر الخاصة بالحكومة الأوكرانية.

اظهار ألبوم ليست



وفي نيسان/ أبريل الماضي، ذكر مسؤولون أمريكيون، أن قراصنة إلكترونيين روس مدعومين من السلطات الروسية سرقوا مراسلات إلكترونية بين الوكالات الحكومية الأمريكية وشركة مايكروسوفت عبر اختراق أنظمة الشركة.

وقال المسؤول في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية إريك غولدستين، للصحفيين، إن "مايكروسوفت أبلغت وكالات حكومية بأن المتسللين ربما سرقوا رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها الشركة إلى تلك الوكالات والتي تضمنت معلومات تسجيل الدخول مثل أسماء المستخدمين أو كلمات المرور".

وأضاف: "في الوقت الحالي، لسنا على علم بأي جهة تابعة للوكالة تعرضت لاختراق نتيجة لكشف تلك البيانات".

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • ‏الدفاع الروسية تعلن التقدم والسيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • أوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل 3 أسرى حرب