واصل قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة طنطا ندواته التوعوية والتثقيفية للطلاب في معسكر بلطيم الصيفي، حيث شهد الفوج الرابع حضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في لقاء حواري مفتوح مع طلاب الفوج الرابع بمشاركة ١٠٠ طالب من بينهم عدد من الطلاب ذوي الهمم، استهدف محور بناء الوعي القومي للطلاب والتعريف بجهود الدولة التنموية والمشروعات القومية الكبرى ومجابهة الشائعات والتصدي لحروب الجيل الرابع.

أوضح الدكتور محمد حسين، خلال اللقاء، أن بناء قاعدة عريضة من الشباب الذي يمتلك الوعي القومي والمعرفة هو السلاح الفعال والذراع القوية لتحقيق آمال الشعب المصري في بناء الجمهورية الجديدة التي تكفل للمصريين التمتع بكافة حقوق المواطنة والحياة الكريمة، مضيفا أن جهود القيادة السياسية وكافة مؤسسات الدولة المصرية لا تتوقف ليلا ونهارا من أجل مواجهة كافة التحديات التنموية سواء على المستوى الاقتصادي او السياسي، مشددا على أن معدلات الإنجاز في الانتهاء من المشروعات القومية الكبرى تسير بشكل ايجابي غير مسبوق.

وحرص نائب رئيس الجامعة على الاستماع لكافة استفسارات الطلاب خلال اللقاء والإجابة عليها سواء كانت على مستوى شرح فلسفة بناء الجمهورية الجديدة أو الأطر والسياسات التنفيذية، ومؤكداً على الجاهزية التامة لاستضافة أي شخصيات وطنية للإسهام في تحقيق بناء كوادر طلابية تمتلك الوعي الكامل وقادرة على استيعاب مسئولياتها الوطنية.

جدير بالذكر أن الأفواج الطلابية لمعسكر بلطيم الصيفي تستهدف مشاركة ٢٠٠٠ طالب حتى بداية شهر أكتوبر المقبل ويشرف عليها محمد القصير مدير إدارة رعاية الشباب بجامعة طنطا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا أخبار جامعة طنطا معسكر بلطيم الصيفي قطاع شئون التعليم والطلاب بناء الوعي القومي

إقرأ أيضاً:

مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا


يشهد مهرجان لمهرجان بينوس كلاسيك لبناء الأجسام واللياقة البدنية والرياضة المصاحبة، التي تنطلق في دبي، مشاركة 800 رياضي من نخبة نجوم العالم.
وأكد أنيس بينوس، رئيس اللجنة المنظمة، أن فعاليات المهرجان يقام برعاية مجلس دبي الرياضي وإشراف اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، بتنظيم نادي بينوس الرياضي في دبي وتبلغ قيمة جوائزه المالية مليون و200 ألف درهم، والتي تعد الأعلى على مستوى العالم، تنطلق عند العاشرة صباح الجمعة، بإقامة عملية وزن اللاعبين في فندق سوفيتيل وافي مول، وأن الجاهزية التامة لانطلاق المنافسات في جميع الفعاليات الرياضية ومعرض أكسبو المرافق للمنافسات، وذلك بفضل العمل بروح الفريق الواحد والجهود المشتركة ومثمناً دعم ورعاية مجلس دبي الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي وفريق متكامل من الإداريين والعاملين.
وذكر رئيس اللجنة المنظمة أنه تم رصد جائزة قدرها 110 آلاف درهم للفائز بكأس بطل الأبطال و35 ألفاً لنظيره في الفيزيك و25 درهماً لكل من بطل الأبطال في كلاسيك بناء الأجسام وكلاسيك فيزيك.
وعن عدد فئات التنافس أوضح أنها 20 فئة تنافسية للرجال و6 للنساء في بناء الأجسام يرافقها منافسات اللياقة البدنية ومصارعة الذراعين والملاكمة والمواي تاي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام
  • 1.3 مليار دولار دعماً لجهود الاستكشاف والإنتاج وتنمية حقول خالدة للبترول
  • بناء الإنسان يحتاج لمسات إضافية
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة المقبلة
  • وزير الشباب يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة القادمة
  • الشباب طاقة وحياة وبناء للمستقبل
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب: استجابة تاريخية.. تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تمهد الطريق لبناء الجمهورية الجديدة على أسس ديمقراطية