تواصل إسرائيل حربها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متسببة بمقتل وإصابة عشرات الآلاف.

وفي آخر التطورات، شنّ الجيش الإسرائيلي 8 غارات على مناطق عديدة من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة، بينها المطاحن والفراحين والقرارة والشيخ ناصر، بعد دقائق فقط من إصداره أوامر بإخلاء مناطق فيها، ما أدى لمقتل 20 فلسطينيا وإصابة العشرات نتيجة القصف المكثف للمدينة.

وكانت إسرائيل أجبرت اليوم 400 ألف فلسطيني على النزوح من الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى منطقة المواصي غرب المدينة، تزامناً مع قصف جوي ومدفعي مكثف على المنطقة، وفور صدور أوامر الإخلاء بدأ الجيش الإسرائيلي عملية قصف مكثفة من الجو والبر دون إعطاء فرصة للأهالي لمغادرة هذه الأحياء.

وقصفت إسرائيل الأسبوع الفائت، منطقة المواصي، ما أسفر عن مقتل 90 فلسطينياً وإصابة 300 في سلسلة غارات استهدفت مخيمات النازحين بالمنطقة.

هذا وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول عام 2023 ما أسفر عن استشهاد 38983 فلسطينياً، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل خان يونس غزة

إقرأ أيضاً:

"حماية الصحفيين" يدين حملات التحريض "الإسرائيلية" المستمرة ضدّ صحفيي غزة

غزة - صفا

أدان مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين (PJPC)، حملات التحريض الإسرائيلية المستمرة ضد الصحفيين في قطاع غزة ومحاولة تشويههم وتهديدهم باستهدافهم من أجل ثنيهم عن مواصلة عملهم.

وأعرب مركز حماية في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، عن كامل التضامن مع الصحفي "حسن اصليح" الذي يتعرض لحملات ممنهجة منذ بدء حرب الإبادة على القطاع في السابع من تشرين أول/ أكتوبر 2023.

وروج الاحتلال الإسرائيلي في حملة تشويه شخصية للصحفي "اصليح" كان آخرها مزاعم هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" بأنه تسلل إلى داخل المستوطنات الإسرائيلية في هجوم 7 أكتوبر/تشرين أول، وأنه اليوم يبحث عن طريقة للسفر خارج قطاع غزة خشية من استهدافه.

ومن جهته نفى الصحفي "اصليح" الاتهامات الإسرائيلية، وأكد أنه يلتزم عمله الصحفي ولم يحاول أبدًا السفر خارج قطاع غزة، وأنه على مدار الأشهر الأخيرة تعرض وما زال لحملات تحريض ممنهجة لثنيه عن تأدية عمله كصحفي ينشر الحقيقة.

وقال "حماية الصحفيين"، في بيانه، إن الاحتلال الإسرائيلي جعلت من الصحفيين الفلسطينيين هدفًا رئيسًا وارتكبت بحقهم سلسلة جرائم متعددة، في مخالفة صريحة للقانون الدولي والتزاماته في حماية الصحفيين وعدم عرقلة عملهم في نقل الحقيقة وصورة الواقع في الميدان.

وبين المركز أن الاستهداف الإسرائيلي المنهجي للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة ترافق مع حملة تحريض علنية مستمرة ضدهم من قبل وزراء ومسؤولين إسرائيليين وحسابات إسرائيلية رسمية عبر نشر تقارير تدفع لمحاولة التشكيك بنزاهة بعضهم وحياديته، وتلفيق اتهامات غير مثبتة عليه.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دأب على توجيه تهديدات مباشرة للصحفيين في قطاع غزة عبر اتصالات مباشرة بهم أو بوسائل أخرى من أجل التوقف عن عملهم لتجنب استهدافهم.

ودعا "حماية الصحفيين"، إلى فتح تحقق دولي شامل في الانتهاكات والجرائم التي ارتكبها وما زال جيش الاحتلال بحق الصحفيين في غزة، واتخاذ إجراءات فورية بما يُفضي إلى محاسبة المتورطين وتعويض الضحايا.

وطالب بالضغط على "إسرائيل" من أجل وقف الاستهداف المباشر والقتل العمد للصحفيين وحماية عملهم وتمكينهم من أداء رسالتهم ونشر الحقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" يدين حملات التحريض "الإسرائيلية" المستمرة ضدّ صحفيي غزة
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم
  • لحظة انهيار جسر في الهند ومقتل وإصابة العشرات ”فيديو”
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة 10 آخرين جراء قصف إسرائيل خيمة تؤوي نازحين بمنطقة المواصي جنوبي غزة
  • النرويج بصدد سحب استثمارات من شركات أسلحة تزود إسرائيل في حربها ضد غزة
  • إسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.. إنفجارات تهزّ إسرائيل وفيديو يُوثّق ما يحدث هناك
  • مقتل جندي صهيوني وإصابة 5 آخرين في جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أطلقت النيران تجاه خيام النازحين في المواصي
  • السفارة في أفغانستان تدين التفجير الإرهابي في العاصمة "كابل"