استقبلت وزارة الشباب والرياضة ،  وفدا شبابيًا من دولة فلسطين بمطار القاهرة الدولي ، للمشاركة في  « نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي » وبتنظيم مشترك مع جامعة الدول العربية ،  تحت شعار «نحو تشاركية مجتمعية مستدامة» .

 وتستمر زيارة الوفد حتي الـ 27 من يوليو الجاري ، بمشاركة 100 شابًا وشابة من 15 دولة عربية ( السعودية ؛ الإمارات ؛ الصومال ؛  تونس ؛ عمان ؛ الجزائر ؛ لبنان ؛ سوريا ؛ فلسطين ؛ موريتانيا ؛ اليمن ؛ ليبيا ؛ الكويت ؛ الأردن ؛ قطر ؛ بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة ) ، إذ يتكون الوفد الفلسطيني   من :"  محمد فؤاد محمد صبيحات " رئيسًا " ، ملاك محمد اسحق أبوحماد " عضو " ، رانيا ماهر سعسع " عضو "  .

 

رئيس وفد فلسطين  : يشكر مصر  لاختيار بلاده   "ضيف شرف " النموذج مما يعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين

 

من جانبه ، أعرب الأستاذ  محمد فؤاد صبيحات   رئيس الوفد الفلسطيني ، مدير عام الشؤون الشبابية بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة  ، عن بالغ تقديره وسعادته لحسن الاستقبال، موجهًا الشكر إلى الدولة المصرية رئيسًا وشعبًا للجهد الذي تبذله لمساندة الشعب الفلسطيني والقضية  الفلسطينية بشكل خاص ومازالت القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لمصر ، وأن اختيار دولة فلسطين "ضيف شرف" كنموذج يعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية مع جمهورية مصر العربية ، كما تعكس الالتزام الإنساني القوي من مصر  تجاه الاستجابة العاجلة للأزمات الإنسانية في فلسطين .

تجدر الإشارة الي ان النموذج يهدف الي :"   تمكين الشباب فى كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم من أجل  بناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية ونقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي ، وإعلان القاهرة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي " .

كما يهدف النموذج الي  اكتساب مهارات و قيم الولاء والإنتماء والھویة العربية وقبول الآخر فى إطار التسامح الدينى والحوار بين الثقافات بهدف تحقيق السلام المجتمعي ، وتعزيز آليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية لإعداد شباب عربى قادر على المواجهة وتحمل المسئولية لوضع مقترحات قابلة للتطبيق لمواجهة التحديات والتهديدات التي تهدد الأمن القومي العربي .



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولة فلسطين نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي وزارة الشباب و الرياضة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك

أكد جمعة محمد الكيت رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي رئاسة الدورة 114 للمجلس، على أهمية الموضوعات التي يناقشها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية لتحقيق التكامل العربي، لافتا إلى أن لجان المجلس الاقتصادية والاجتماعية التحضيريتين ناقشتا استثمار كافة الامكانيات والموارد التي تمتلكها الدول العربية.

جاء ذلك خلال رئاسة الكيت، لأعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين، الذي عقد أعماله اليوم الأربعاء، بحضور السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، والسفير على بن ابراهيم المالكي، الأمين العام المساعد رىيس قطاع الشؤون الاقتصادية.


وأوضح أنه من بين هذه الموضوعات متابعة تنفيذ قرارات الدورة 113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي وكذلك متابعه نشاط الأمانه العامة الخاص بالمجال الاقتصادية والاجتماعية بين دورتي المجلس 113 و 114.

وأوضح أن اللجان الاقتصادية والاجتماعية اطلعت على مستجدات عدد من المشروعات التنموية العربية المشتركة مثل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي وتعزيز فرص الاستثمار بين الدول العربية بما يعزز التعاون العربي في مجالات السياحة  والاقتصاد والفضاء والاستثمار والتبادل التجاري، ومتابعة الموضوعات الدورية بما في ذلك التكامل العربي وأنشطة وجهود منظمات ومؤسسات العمل العربي.


وأشار إلى أن اللجان بحثت عدد من مقترحات وتجارب الدول الاعضاء والخاصة بتعزيز الوعي بالثقافه والتراث العربي والأنشطة التعليمية ومحو الأمية وفي ضوء أهداف التنمية المستدامة  2030، مشيرا إلى أن هذه الموضوعات تعزز التعاون العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • إنجاز تاريخي.. تشغيل أول محطة نووية في العالم العربي
  • الاحتلال يعيق وصول الوفد الوزاري الفلسطيني لمدينة جنين
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية تساهم في إعطاء الموقف الفلسطيني زخما وعمقاً في المحافل الدولية
  • حسام زكي: الجامعة العربية تساهم في إعطاء الموقف الفلسطيني زخما وعمقًا في المحافل الدولية
  • الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: الوضع العربي الراهن ليس جيدا
  • رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية
  • رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنميةما