السومرية نيوز – امن

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، الإطاحة بعدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم إرهابي "داعشي" في مناطق جنوب بغداد. وذكرت القياد في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "ضمن العمليات الاستباقية والخطة الأمنية الخاصة بتأمين الحماية لزيارة اربعينية الأمام الحسين (عليه السلام) والمناطق المحاذية لطرق تنقل الزائرين، نفذت تشكيلات فرقة المشاة (السابعة عشر) والقطعات الملحقة بها بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن /قيادتنا، عمليات استباقية للبحث والتفتيش المناطقي شملت مناطق قضاء (المحمودية) والقرى والأرياف والبساتين المحيطة به ومناطق انتشار المواكب الحسينية على طول طريق الزائرين، نتج عنها اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم داعشي القي القبض عليه بعد رصد تواجده في منطقة "الزمبرانية " جنوب بغداد"، مبينة ان "المتهم مطلوب وفق المادة ٤/١ إرهاب".



وأشارت الى انه "تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، 05 سبتمبر 2024، استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة، جنوب طوباس.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت الليلة، وصول 5 شهداء ومصابين اثنين أحدهما بجراح حرجة، لمستشفى طوباس التركي الحكومي، نتيجة قصف الاحتلال سيارة قرب طوباس.

وأفادت بأن الشهداء هم: (أحمد فواز فايز ابو دواس 24 سنة، محمد عوض سالم أبو جمعة 30 سنة، قصي مجدي عبد الله عبد الرازق 26 سنة، محمد نظمي أبو زاغة 23 سنة، محمد زكريا محمد الزبيدي 21 سنة).

وعقب ذلك، استشهد طفل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الفارعة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تمكنت من نقل الطفل الشهيد ماجد فداء أبو زينة (16 عاما)، إلى المستشفى، بعد منعها من قبل قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت خلال اقتحامها مخيم الفارعة عدة رصاصات على الطفل ابو زينة ونكلت به ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليه، وقامت بسحبه بواسطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم.

ومنذ يوم الأربعاء الثامن والعشرين من آب/ أغسطس الماضي، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 40 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و8 من طوباس، و3 من الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 700.

وفيما يلي الدمار الذي لحق في بعض مناطق طولكرم جراء العدوان الإسرائيلي:

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهربيهم 180 كيلوجرام من القات المخدر
  • إستلهام التجربة الكردية
  • ضبط عدد من مروجي المخدرات في مناطق مختلفة بالمملكة .. فيديو
  • الإطاحة بمخالف لنظام أمن الحدود لترويجه الحشيش المخدرة بجدة
  • خلافات بينهم.. حبس المتهمين بقتل شاب خلال مشاجرة في البدرشين
  • حبس المتهمين لحيازتهم كوكتيل مخدرات في الطالبية
  • بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس
  • انتبهوا.. زخات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد متوقعة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • الداخلية: الإطاحة بتاجر مخدرات تسبب بإدمان عدد كبير من الضحايا في بغداد