سرايا - تظاهر مئات الإسرائيليين في مطار بن غوريون، بالقرب من تل أبيب، وذلك عشية مغادرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن.

ودعا المشاركون في المظاهرة نتنياهو إلى عدم القيام بالزيارة حتى يوقع على اتفاق لإطلاق سراح 120 محتجزاً إسرائيلياً لدى حركة “حماس” الفلسطينية، حسبما ذكرت صحيفة “هآرتس” عبر الإنترنت.



وكان من بين المتظاهرين أقارب المحتجزين.

وقال ابن شقيق رجل تحتجزه “حماس” في قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي: “معظم المواطنين يعرفون أن نتنياهو يقرر فقط بناء على مصالحه الشخصية.” وأوضح أن معظم المواطنين سيرون أنه يترك المحتجزين في مأزق، ويعرقل المحادثات غير المباشرة لإطلاق سراحهم.

ويتولى نتنياهو رئاسة الحكومة في إسرائيل في إطار ائتلاف مع أحزاب دينية متشددة ويمينية متطرفة تعارض تقديم تنازلات لـ “حماس”، وتهدد بتفكيك التحالف الحكومي.

وفي حال إجراء انتخابات مبكرة، ووفقاً لاستطلاعات الرأي، فإن نتنياهو لن يحظى بفرصة كبيرة.

ومن المقرر أن يغادر نتنياهو إلى واشنطن في وقت لاحق اليوم الإثنين. ومن المقررأن يلتقي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم غد الثلاثاء، وإلقاء خطاب أمام مجلسي الكونغرس الأمريكي، يوم الأربعاء.

 

إقرأ أيضاً : استشهاد 20 فلسطينيا في قصف لجيش الاحتلال على شرق خان يونس إقرأ أيضاً : تفاصيل الساعات الأخيرة قبل قرار بايدن الانسحاب

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: نتنیاهو إلى

إقرأ أيضاً:

حماس: مصير المحتجزين بيد نتنياهو مع رئيس أركان جيشه

طالبت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي بالعمل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإنفاذ القرار 2735 بشأن الحرب.

كما طالبت أيضًا، مجلس الأمن بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، بالإضافة إلى التحقيق في الإعدامات الميدانية والقتل المتعمد لأكثر من 60 أسيرًا فلسطينيا في سجون الاحتلال والتي تمت بغطاء من نتنياهو وحكومته.

واستكملت «حماس» مطالبها من مجلس الأمن الدولي، بالقيام بمهامه في إلزام الاحتلال وقف انتهاكاته الصارخة للقانون الدولي وبحق الأسرى الفلسطينيين والإفراج عنهم، متابعة: «أن مواصلة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال سياسة التعنت والمراوغة وتعطيل الوصول إلى اتفاق تعرض حياة مزيد من المحتجزين للخطر».

وأفادت حماس: «مصير المحتجزين بيد نتنياهو وحده الذي يتحمل المسؤولية كاملة مع رئيس أركان جيشه عن مقتل المحتجزين الـ6»، مجدده ترحيبها بكل اتفاق يضمن تنفيذ صفقة جادة وحقيقية ووقفًا للعدوان والانسحاب الكامل للاحتلال من قطاع غزة وعودة النازحين والإغاثة وإعادة الإعمار.

اقرأ أيضاً«حماس»: عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياء

حماس: الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى

فاينانشيال تايمز: مقتل المحتجزين يزيد الضغوط على نتنياهو من أجل التوصل لاتفاق مع حماس

مقالات مشابهة

  • مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال (شاهد)
  • مركز الأهرام: نتنياهو لا يهتم بعودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء
  • نتنياهو يرتكب خطأ ويثير سخرية الإسرائيليين
  • واشنطن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين
  • حماس في رسالة للإسرائيليين: القرار لكم وبقاء نتنياهو يهدد حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة
  • حماس: مصير المحتجزين بيد نتنياهو مع رئيس أركان جيشه
  • حماس تتحدث عن مصير المحتجزين الإسرائيليين
  • الخارجية الأمريكية: استعادة المحتجزين مرتبط بالجلوس على طاولة المفاوضات