نجحت الداخلية في ضبط 6 أشخاص بالقاهرة حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

 


عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وضبط (6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة بالعقار "ملك احدهم" وعُثر على (حفرة بقطر 2 متر وعمق 40 متر) وبحوزتهم (أدوات الحفر والتنقيب).

 

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: التنقيب غير المشروع جريمة التنقيب عن الأثار التنقيب عن الأثار عن الآثار

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| الحكم بحبس مجدي عبد الغني ومصرع وإصابة 6 أشخاص في تصادم بالعياط

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها تأييد حكم حبس المتهم بسرقة فيلا لاعب نادي بيراميدز، وقوات الإنقاذ البري تبحث عن ضحايا جدد أسفل عقار «أرض الجولف»، وحكم قضائي بحبس مجدي عبد الغني لاعب منتخب مصر السابق، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث تصادم مروع بالعياط

شهدت قرية البليدة جنوب مركز العياط، حادثًا مروِّعًا أسفر عن مصرع وإصابة 6 أشخاص إثر تصادم سيارتين ملاكي بمنطقة مزلقان القرية.

تلقت إدارة شرطة النجدة بلاغًا من الأهالي مفاده بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى طريق بمنطقة مزلقان قرية البليدة جنوب مركز العياط بالجيزة ووجود مصابين ووفاة، على الفور هرعت سيارة الإسعاف إلى مكان الحادث.

قوة أمنية انتقلت إلى محل البلاغ وبالفحص تبين إصابة 5 مواطنين جرى نقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقيهم العلاج اللازم، فيما جرى نقل جثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة لحين انتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه، ولتحديد سبب الوفاة واستخراج تصريح بدفن الجثمان.

جرى رفع حطام الحادث، فيما انتشرت قوات على الطريق لتيسير حركة المرور.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولتِ النيابة التحقيق.

حادث مروري لليوم الثالث.. قوات الإنقاذ البري تبحث عن ضحايا جدد أسفل عقار «أرض الجولف»

تواصل قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، جهودها في عمليات البحث عن ضحايا أو مصابين من أسفل ركام عقار «أرض الجولف» المنهار، لليوم الثالث على التوالي منذ وقوع الحادث.

و صرحت جهات التحقيق بمدينة نصر، بدفن جثتين من المتوفين الذين تم استخراجهم من أسفل أنقاض عقار أرض الجولف المنهار بمدينة نصر، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار مالك عقار ومقاول للتحقيق معهم حول انهيار العقار.

وانتشلت قوات الإنقاذ حتى الآن 4 جثامين لسيدتين عجوز وفتاة وشاب من بين ركام العقار، فيما نجا من الموت سيدتين عقب انتشالهما من قبل قوات الإنقاذ البري والأهالي.

ويتكون عقار أرض الجولف المنهار في مدينة نصر، من أرضي و4 طوابق، ويقع تحديدا في 30 شارع محمد عبد الهادي بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، وسقط صباح الثلاثاء الماضي، وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار سكني بمدينة نصر.

وانتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية برئاسة اللواء طارق راشد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين من انهيار عقار أرض الجولف.

وواصلت قوات الحماية المدنية، جهودها في عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافي، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار، بينما تم الدفع بالمعدات اللازمة للمساعدة في رفع أنقاض انهيار عقار أرض الجولف.

أما عن سبب انهيار عقار أرض الجولف، أشارت التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وكشف التقرير المبدئي للجنة الهندسية التي تم تشكيلها لفحص العقارات المجاورة لموقع انهيار عقار أرض الجولف، عن عدم تأثر تلك العقارات المجاورة، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

انهيار عقار أرض الجولف حكم قضائي بحبس مجدي عبد الغني لاعب منتخب مصر السابق

عاقبت محكمة جنح الدقي، أمس الخميس، الكابتن مجدى عبد الغني لاعب المنتخب المصري السابق بالحبس عامين مع الشغل في الدعوى التى حملت رقم 8792 لسنة 2024 جنح الدقي، على خلفية اتهامه بالمماطلة و الامتناع عن تسليم الميراث لأحد أقاربه.

وقضت محكمة جنح الدقي، سابقًا، بتغريم مجدي عبد الغني، عضو مجلس اتحاد الكرة الأسبق، 50 ألف جنيه، و51 جنيهًا تعويضًا مدنيًا مؤقتًا، لامتناعه عن تسليم الميراث لأقاربه.

كانت عائلة مجدي عبد الغني أقامت دعوى قضائية مباشرة ضده، لامتناعه عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم وحرمانهم منها، وهي عبارة عن محطة بنزين بالوراق.

وغرمت المحكمة أيضًا أشقاء مجدي عبد الغني، وهم محمد عبد الغني، وورثة مصطفى عبد الغني، في القضية التي حملت رقم 310 لسنة 2023، بمبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه لكل منهم.

مجدي عبد الغني 5 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور في واقعة التعدي على فرد أمن

إمام عاشور.. حددت المحكمة المختصة، جلسة 5 أكتوبر المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة لاعب النادي الأهلي إمام عاشور، في واقعة التعدي على أحد أفراد الأمن في أحد المولات بالشيخ زايد.

وفي هذا الصدد، أوضح عبد الله، مشرف الأمن أمام جهات التحقيق أنه أثناء توقفه في مكان عمله الساعة السابعة صباحًا، فوجئ باللاعب إمام عاشور يتوقف بسيارته وبرفقته آخرون واقتحموا بوابة المول، وسط محاولات منه لفهم سبب دخول اللاعب إمام عاشور بهذا الشكل، قائلاً: «فيه إيه بس يا كابتن مفيش محلات فاتحة دلوقتي.. »، ليرد عليه إمام عاشور «مراتي اتعاكست.. ».

تعود البداية حينما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن تدخل اللاعب إمام عاشور في مشاجرة مع أفراد الأمن في أحد المولات بالشيخ زايد بالجيزة.

أما عن مشاجرة اللاعب إمام عاشور مع أفراد الأمن، فتعود حسبما تداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعرض زوجة إمام عاشور إلى التحرش اللفظي أثناء وجودها في المول، لدخول السينما، وحينما علم إمام عاشور ما تعرضت له زوجته، توجه إلى المول مجددًا ونشبت المشاجرة بينه وبين أفراد الأمن، مما نتج عنه سقوط أحد أفراد الأمن مغشيًا عليه، وسط محاولات لإفاقته.

وتدخل الموجودون محل وقوع مشاجرة إمام عاشور مع أفراد أمن أحد المولات بالشيخ زايد، لفك الاشتباك بين اللاعب إمام عاشور والطرف الآخر، بينما تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة، والتي انتقلت على الفور إلى مكان الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إمام عاشور النيابة العامة تفرج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا

أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

يأتي ذلك في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي، لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا.

النيابة العامة تأييد حكم حبس المتهم بسرقة فيلا لاعب نادي بيراميدز

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، أمس الخميس، برفض الاستئناف المقدم من المتهم بسرقة اللاعب الكونغولي فيستون ماييلي، لاعب نادي بيراميدز، وتأييد حكم حبسه 6 أشهر.

وكانت قد قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بالحبس 6 أشهر للمتهم بسرقة مبلغ مالي من داخل شقة اللاعب فيستون مايلي، لاعب نادي بيراميدز، في القاهرة.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بتعرض اللاعب فيستون مايلي، لاعب نادي بيراميدز لواقعة سرقة من داخل شقته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، ومن خلال الفحص والتحريات الأولية وجمع المعلومات، تم تحديد مرتكب الواقعة.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وتم اقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالنشرة الصباحية.. سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة

وصلة مزاح انتهت بجريمة.. القبض على المتهم بقتل صديقه في الجيزة

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| الحكم بحبس مجدي عبد الغني ومصرع وإصابة 6 أشخاص في تصادم بالعياط
  • حبس متهمين بالتنقيب عن آثار داخل منزل بسوهاج
  • النقض تلغي أحكام المُشدد 15 عامًا على متهمين اثنين بالإتجار في المخدرات
  • ضبط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل حوش منزل بطهطا
  • القبض على 3 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالقاهرة وقنا
  • القبض على 3 متهمين بقتل «البيدجا»
  • القبض علي 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في قنا
  • القبض على أحد المتهمين في واقعة انهيار عقار أرض الجولف بمنطقة النزهة
  • القبض على مالك عقار أرض الجولف المنهار
  • ارتفاع ضحايا حادث عقار مدينة نصر المنهار لـ 8 أشخاص