بعث الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة حلول الذكرى 72  لثورة 23 يوليو المجيدة ، داعياً المولى عز وجل أن يوفق الرئيس والحكومة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لمصرنا الحبيبة فى الجمهورية الجديدة. 

وأشار الشهابي فى برقيته أيضاً إلى أننا نتوجه لله عز وجل أن يوفقكم قائداً للمسيرة الوطنية، وربان لسفينة وطننا الغالى ليتحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزها وتقدمها، وأن يعيدها عليكم بدوام الصحة والسعادة وعلى الشعب المصرى العظيم بالرخاء والازدهار.

كما بعث الشهابي ببرقيات تهنئة مماثلة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وأيضاً الوزراء وقيادات القوات المسلحة، ورؤساء مجلسى النواب والشيوخ التهنئة بمناسبة حلول ذكرى ثورة 23 يوليو، تلك الثورة التي ستظل علامة مضيئة في وجدان الشعب المصري العظيم ونضاله واصطفافه مع قواته المسلحة لإعلاء راية الوطن الغالي، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة.

واشار الشهابي أن حلول ذكرى ثورة 23 يوليو ، والتى ستظل صفحة مضيئة في تاريخ نضال الوطن من أجل الاستقلال وإرساء مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية ومواجهة من استهدف إهدار ثرواته ، والتى جسدت نموذجًا فريدًا لإرادة شعب اصطف خلف جيشه على قلب رجل واحد من أجل الدفاع عن حرية الوطن والانتقال من حقبة الملكية إلى بناء جمهورية تدعم استقلالية القرار وتتجه نحو التصنيع والإصلاح الزراعى ومراعاة محدودى الدخل، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة عليكم وعلى الشعب المصرى العظيم بكل الخير ، وأن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

وأشار الى أن هذه الثورة غيرت وجه مصر وجعلت لها دورا محوريا رائدا على مستوى الأمة العربية والإفريقية ودوليا على مستوى حركة عدم الانحياز وأحدثت تغييرًا كبيرًا فى المنطقة بأكملها بمنح الأمل للشعوب التى تكافح من أجل حريتها ، ولبت الكثير من آمال الشعب المصرى العظيم ، وهو ما يثبت أن القوات المسلحة هى الدرع الحامى لإرادة الوطن، مضيفا أن الإنجازات التى حققتها الثورة لن ينساها التاريخ، وستظل جهود صانعيها محفورة في وجدان كل مصرى على مر الأجيال بدءا من تأميم قناة السويس وتدشين بناء السد العالى كأحد أهم نتائج وإنجازات ثورة 23 يوليو.

7E5CAB29-9B86-4096-9914-FB0717C87F10 9A473DBD-1204-4B41-962F-DFB109697294

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط ثورة 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ دمياط دعم منظومة جودة المنتجات الغذائية

الهوبي: القدرة الاستيعابية لمعمل دمياط 60 ألف عينة سنوياً قابلة للزيادة من خلال خطة سنوية موضوعة

استقبل الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط بمكتبه اليوم، الدكتور طارق الهوبى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والوفد المرافق له، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، والنائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط. 


وفي مستهل اللقاء تقدم الهوبي بالتهنئة للسيد المحافظ على ثقة القيادة السياسية وتوليه المنصب الجديد متمنيًا له دوام النجاح والسداد لتقديم كل ما يليق بالمواطن وتحسين مستوى معيشته.

 دور الهيئة في الرقابة 
واستعرض الدكتور طارق الهوبي دور الهيئة في الرقابة والتفتيش، ودعم القطاعات الزراعية والغذائية وكذا زيادة تنافسية المنتج المصرى بالأسواق العالمية، كما لفت إلى أن الهيئة أنشأت معمل بميناء دمياط لتحقيق تلك الأهداف، وأشار إلى أن الهيئة بالتعاون مع الغرفة التجارية بدمياط بصدد إطلاق ندوة للعاملين في مجال المواد الغذائية، للتوعية بمعايير واشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء. 


ومن جانبه رحب الأستاذ الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط برئيس الهيئة والوفد المرافق له، حيث أكد حرص المحافظة على تحقيق التعاون مع الهيئة لدعم منظومة سلامة وجودة المنتجات الغذائية، وتطبيق المعايير العالمية مما يساهم في دعم مجالات التصدير لتلك المنتجات، وأشار الدكتور أيمن الشهابي إلى تطلعه إلى تحقيق التعاون بين الجانبين لدعم القطاعات الصناعية الغذائية التي تشتهر بها محافظة دمياط. 


كما أشاد المحافظ بدور الهيئة الرقابي في تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء لضمان جودة المنتج الغذائي وتأهيله للمنافسة بالأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة لهم. 

 

رئيس "سلامة الغذاء": نحرص على زيادة جودة المنتجات وتطوير النظام الرقابي


وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور طارق الهوبي درع الهيئة القومية لسلامة الغذاء إلى محافظ دمياط تقديرًا لتعاون سيادته وحرصه على تعزيز الشراكة بين المحافظة والهيئة.


ثم توجه الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يرافقه السيد المحافظ إلى مقر الغرفة التجارية بدمياط، واستقبلهم السيد محمد عبد اللطيف فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط، حيث عقدت الغرفة مؤتمر "اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء" والذي استهدف التعريف بمعايير واشتراطات الهيئة التي تطبق على المنشآت الغذائية المختلفة وكيفية تطبيقها داخل كل منشأة، بحضور أعضاء الغرفة وعدد كبير من المستثمرين داخل المحافظة والذين أشادوا بدور الهيئة الملموس والبارز في إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية ودعمها الدائم للمنتجين لإنتاج منتج  صحي قادر على المنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية.


كما قام الهوبي خلال زيارته بلقاء اللواء بحري طارق عدلي رئيس مجلس إدارة ميناء دمياط، حيث حرص الهوبي على تفقد ساحة الفحص داخل الميناء لمتابعة أداء المفتشين على أرض الواقع، مؤكدًا على ضرورة تبسيط إجراءات فحص البضائع المستوردة أو المصدرة.


وتابع الهوبي التجهيزات الخاصة بالافتتاح التجريبي لمعمل الهيئة داخل ميناء دمياط، والذي يشمل 4 أقسام لتحليل الملوثات الكيميائية (متبقيات المبيدات، متبقيات العقاقير البيطرية، العناصر الثقيلة والمضافات الغذائية، الملوثات العضوية الثابتة، السموم الفطرية)، كما يوجد بالمعمل 3 أقسام لفحص الملوثات البيولوجية من فيروسات و بكتيريا.

 

رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ بورسعيد سبل التعاون المشترك

أحدث الأجهزة 
وقد تم تصميم المعمل بدعم فني يسمح باستخدام أحدث الأجهزة مثل مطياف الكتلة وأجهزة الفصل الكروماتوجرافي السائل والغازي، ويهدف لإمكانية فحص تقريبًا 200 عينة يوميًا تشمل الخضراوات والفواكه واللحوم والحبوب، كما يستهدف المعمل الكشف عن 825 ملوث غذائي كيميائي ومجموعة كبيرة من الملوثات البيولوجية، بحيث تغطي هذه التحاليل اللوائح الفنية الملزمة التي أصدرتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بما يختص بسلامة الأغذية.


و الجدير بالذكر أن القدرة الاستيعابية للمعمل تصل بشكل مبدئي إلى 60 ألف عينة سنويًا قابلة للزيادة من خلال خطة سنوية موضوعة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمعمل خلال السنوات القادمة.


وأكد الهوبي أهمية دور المعامل التابعة للهيئة القومية لسلامة الغذاء داخل الموانئ المختلفة في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تشديد الرقابة على الأغذية المستوردة و المصدرة والمتداولة بالسوق المحلي بما يضمن وصول غذاء سليم ومأمون لكل المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ دمياط دعم منظومة جودة المنتجات الغذائية
  • محافظ دمياط: بيت العائلة يعمل على مواجهة الأفكار الهدامة
  • الفريق أحمد خليفة: رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن تراب الوطن
  • محافظ دمياط يستقبل رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبحث سبل التعاون
  • كيف يرى الإعلام التركي استقبال أردوغان للرئيس السيسي على باب الطائرة؟
  • مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في تركيا (بث مباشر)
  • بث مباشر| مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بالقصر الرئاسي بتركيا
  • مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في تركيا
  • جمعية منتجي قصب السكر تشكر الرئيس السيسي على تقديم الدعم والمساندة للمزارع المصرى
  • في ذكرى المولد النبوي الشريف قيادات وشخصيات اجتماعية لـ”الثورة”:نستمد من الرسول الكريم جهاده العظيم ضد الطغيان