توفيت داخل مستشفى حميات طنطا التابع لمديرية الصحة بالغربية، ربة منزل ضحية واقعة إهمال أحد المستشفيات الخاصة بمركز السنطة، وذلك بعد عدة أيام من دخولها في غيبوبة إثر إصابتها بفيروس الالتهاب السحائي، داخل أحد المستشفيات الخاصة عقب إجرائها عملية الولادة القيصرية بمركز السنطة.

وكانت مديرية الصحة بالغربية، قد أصدرت بياناً بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، حول إهمال مستشفى خاص والتسبب فى دخول سيدة فى غيبوبة خلال إجراء عملية ولادة قيصرية، أوضحت فيه أن الواقعة حدثت منذ نحو أسبوع، وتم تشكيل لجنة من العلاج الحر بالمديرية بناء على قرار اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، ورصدت اللجنة مخالفات بالمستشفى منها عدم تطبيق مكافحة العدوى ممايعرض المرضى للخطر، وبناء عليه صدر قرار بتشميعها.

وقامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية، بشن حملات مفاجئة علي المستشفيات الخاصة بمدينة السنطة، ومنها المستشفى الذي شهد مؤخرا واقعة دخول سيدة في غيبوبة إثر إجراء عملية ولادة قيصرية لها وذلك، للوقوف على مدى سلامة التراخيص، واتباع نظام مكافحة العدوى، والاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين داخل المدينة وتوافر كافة الاشتراطات الطبية والتعقيم بغرف العمليات والإفاقة بها، وتم معاينة المستشفى الخاص محل الاتهام، وتقرر غلق إداري للمنشأة الطبية وتشميعها بالشمع الأحمر، والتنبيه عليهم بعدم فض الشمع، لحين الحصول على أمر فتح رسمي من الجهات المختصة، مع تعيين حارس علي المنشأة الطبية والحصول على إذن وتصريح بفتحها من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة السنطة بقيام "محمد ع" 31 عاما بتحرير محضر بقسم شرطة السنطة حمل رقم 6468 لسنة 2024، يتهم فيه 3 أطباء بأحد المستشفيات الخاصة بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية بالإهمال الطبي والتسبب في دخول زوجته غيبوبة بعد إجراء عملية ولادة قيصرية.

واتهم كلا من طبيب نساء وتوليد وطبيب تخدير ومدير المستشفى الخاص الذي تم إجراء العملية الجراحية به، بالإهمال الطبي وإصابة زوجته بفيروس إلتهاب السحائي ودخولها في غيبوبة عقب إجراء العملية وارتفاع درجة حرارتها بصورة غريبة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، واتخذت الصحة القرارات السابقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الصحة بالغربية المستشفیات الخاصة الصحة بالغربیة

إقرأ أيضاً:

18 ضحية في حادث مرور بإليزي

تسبب حادث مرور وقع صبيحة اليوم في ولاية إليزي في إصابة 18 شخصا بجروح متفاوتة.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية على الساعة 07 سا 50د من أجل حادث إنحراف و انقلاب سيارة نفعية. على مستوى الطريق الوطني رقم 03 بلدية برج عمر إدريس و دائرة عين أميناس.

خلّف الحادث 18 جرحى لهم إصابات مختلفة “01 منهم في حالة حرجة”. تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى المحلي.

مقالات مشابهة

  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (أسماء)
  • الأبيض من مركز الإيمان للرعاية الأولية: نسعى لتشبيك المراكز مع المستشفيات الحكومية عبر نظام احالة
  • 18 ضحية في حادث مرور بإليزي
  • الصحة: إجراءات لتوفير نواقص الأدوية بمستشفى حميات دمياط
  • «الصحة»: فريق الحوكمة يتخذ الإجراءات لتوفير نواقص الأدوية بمستشفى حميات دمياط
  • براد بيت يتصدر التريند بعد إجراء عملية تجميل.. والجمهور يشيد بوسامته
  • الصحة تحدد أجور مراجعة المستشفيات: 5 آلاف للزيارة خارج الأوقات و10 للرقود
  • ترقب بعد وفاة أمريكي بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي