٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-06@17:23:08 GMT

اكثر المناطق هطولا للأمطار أمس

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

اكثر المناطق هطولا للأمطار أمس

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة وأجزاء من سهل تهامة.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، البيضاء، تعز، حجة والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار المركز إلى رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 - 30 عقدة.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت : 2.8ملم، بعدان ـ إب : 1.8، حجة : 1.2، صعدة : 0.1، إب : 0.04.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، عدن، الضالع، البيضاء، صنعاء، ريمه والحديدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر

توقع المركز الوطني للأرصاد، الجمعة، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

وأضاف، بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت.

 

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 7.4 ملم في تعز- الحوبان، 3.3 في البيضاء ـ ذي ناعم، 2.0 في عتق، 1.7في حضرموت – سيئون، 1 في إب، 0.5 في المحويت، 0.3 في الضالع.

 

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية منها وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار، ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية
  • المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها بالساعات المقبلة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويحذر من التواجد من ممرات السيول
  • 11 محافظة تحت تأثير الأمطار بالساعات المقبلة